X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 21 أغسطس 2019 م
أمينة النقاش: جماعة الإخوان الإرهابية لديها إرث من المراوغة والكذب وخلط الأوراق جبريل العبيدي: تنظيم الإخوان الإرهابي بؤرة خطر على ثورة السودان اخبار ماسبيرو.. رئيس قطاع الثروة الحيوانية ضيف الإذاعة غدا محلل سياسي: دعوات المصالحة مع الإخوان لاتؤثر على المجتمع المصري الاشتراكى المصري: نستعد للمحليات بإعداد كادر سياسي وتقوية العلاقات الجماهيرية برلماني يطالب بحل مشكلة نقص مياه الري بنهايات الترع خلال الصيف التموين: وقف تلقى التظلمات على محددات المرحلة الرابعة.. ٢٥ أغسطس "القاهرة الجديدة": صيانة شبكات المياه والصرف الصحي في الأحياء غدا.. محمد رحيم يطرح أغنية "الخميس حبوب" بعد "يوم تلات" للهضبة يدر مليارات الجنيهات.. نواب يضعون روشتة لضم الاقتصاد غير الرسمي للدولة مرور قنا يحرر 788 مخالفة مرورية ويضبط 21 دراجة بدون ترخيص لجنة التخطيط بالأهلي تنتظر رد جوزيه على تولي قيادة الفريق برلماني: ندعم حق المالك في استرداد الشقة من المستأجر في حال غلقها رابح صقر يحيي حفلات الصيف بنيل القاهرة (صور) "الصحة العالمية" تنصح بعدم زيادة نسبة الولادة القيصرية عن 15% من إجمالي الحالات "مجدي بيبو".. أيقونة الإدارة في كرة الطائرة بالأهلي والناشئين بالمقاولون نائبة: الحكومة ليست مبتكرة وأداؤها ضعيف محافظ قنا: محال جديدة للشباب بمليون و120 ألف جنيه بدشنا "مصر للطيران" تنقل 18 ألف راكب على متن 120 رحلة خلال 24 ساعة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«الحكومة» تنذر الحاصلين على مدابغ بالروبيكي ولم يتركوا سُوَر مجري العيون

الأحد 03/مارس/2019 - 06:43 م
أحمد رأفت
 
عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، اليوم الأحد، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع مدينة الجلود بالروبيكي، بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، والدكتور أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط، والمهندس ياسر المغربي، رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة للتطوير والاستثمار، وممثلي عدد من الجهات المعنية.

وفي مستهل الاجتماع، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن الهدف من مشروع مدينة الجلود بالروبيكي، هو الحفاظ على صناعة الجلود وتطويرها والارتقاء بها.

وكلف رئيس الوزراء محافظ القاهرة بتوجيه إنذار لمن حصلوا على ورش ومدابغ بديلة في مدينة الروبيكي، وما زالوا يشغلون مدابغهم في منطقة سور مجرى العيون، مع إلزامهم بضرورة الانتقال الفوري إلى الورش الجديدة، وإلا سيتم قطع المرافق عنها، مع التوجيه بضرورة التشغيل في المدابغ الجديدة، حيث تم تشغيل 54 وحدة فقط من أصل 212 وحدة جاهزة للتشغيل بالروبيكي.

وكلّف الدكتور مصطفى مدبولي بتنفيذ الإزالة الجادة لـ 177 وحدة بمنطقة سور مجرى العيون، حيث تمت الإزالة والانتقال الفعلي لـ 35 وحدة فقط، كما كلّف الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بتركيب عدادات رقمية مسبوقة الدفع بجميع الوحدات المنتهية.

وخلال الاجتماع، أشار المهندس ياسر المغربي، رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة للتطوير والاستثمار، المنفذة لمشروع مدينة الروبيكي، إلى أنه تم الانتهاء بنسبة 100% من أعمال الإنشاءات بالمرحلة الأولى للمشروع، وكذا تم الانتهاء من أعمال المرافق بالمرحلة الثانية بنسبة 100%، مضيفًا أنه تم بدء الإنتاج بالمرحلة الأولى.

وأوضح أن عملية التصدير تتم بالكامل من المدينة، وأنه نظرًا للطلبات المتزايدة في أعداد المدابغ الراغبة في النقل، تم البدء في إنشاء منطقة امتداد جديدة بالمرحلة الأولى وجزء بالمرحلة الثانية.

وبالنسبة لتوسعات المرحلة الأولى، ذكر رئيس مجلس إدارة الشركة أنه تم الانتهاء من أعمال الهيكل المعدني والتغطيات بالصاج، وجار استكمال أعمال التشطيبات، وبلغت نسبة الإنجاز 85%، ومن المتوقع الانتهاء منها منتصف الشهر الجاري.

وفيما يتعلق بالمرحلة الثانية من المشروع، أشار المغربي إلى أن مساحة المرحلة الثانية تبلغ 109 أفدنة شاملة الجزء الخاص بامتداد التعويضات، حيث يستقطع من مساحة المرحلة الثانية 27 فدانًا للتعويضات تخصص لمصانع الغراء وتعويضات المدابغ.

وفيما يتعلق بالمرحلة الثالثة، أوضح المغربي أن هذه المرحلة تستهدف إنشاء مجمع صناعي للصناعات الجلدية المتطورة مع الشركات العالمية والمحلية، وإنشاء مدارس فنية لتدريب العمالة المتخصصة في هذا القطاع ونقل المعرفة والتكنولوجيا الحديثة لهذه الصناعة، وتقع هذه المرحلة على مساحة 221 فدانًا، مضيفًا أنه تم بدء العمل للتسويق لهذه المرحلة بهدف جذب الشركات العالمية والمحلية للاستفادة من الطاقات الإنتاجية المتوفرة، وأنه من المتوقع أن يتم البدء في تعاقدات المرحلة الثالثة في الربع الثالث من عام 2019 فور الانتهاء من إجراءات نقل الملكية.
«الحكومة» تنذر الحاصلين على مدابغ بالروبيكي ولم يتركوا سُوَر مجري العيون
«الحكومة» تنذر الحاصلين على مدابغ بالروبيكي ولم يتركوا سُوَر مجري العيون
«الحكومة» تنذر الحاصلين على مدابغ بالروبيكي ولم يتركوا سُوَر مجري العيون
«الحكومة» تنذر الحاصلين على مدابغ بالروبيكي ولم يتركوا سُوَر مجري العيون
«الحكومة» تنذر الحاصلين على مدابغ بالروبيكي ولم يتركوا سُوَر مجري العيون

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات