رئيس التحرير
عصام كامل

عالم أزهري يطالب بعزل المتعاطفين مع الإخوان من الجهاز الإداري للدولة

فيتو

طالب الشيخ أحمد ترك، أحد علماء الأزهر الشريف، بعزل كل من تعاطف مع جماعة الإخوان الإرهابية من الجهاز الإداري للدولة، مضيفًا: "كل من عمل وتعاطف مع الجماعة الإرهابية لابد أن ينحى نهائيًا عن أي وظيفة".


وأضاف "ترك"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه لابد من زيادة الوعي لدى الشعب المصري لمواجهة أكاذيب وشائعات جماعة الإخوان الإرهابية، مشيرًا إلى أن المجرم يوسف القرضاوي أفتى لبعض الشباب بالقتل والتفجير والإرهاب في مصر.

وأكد الأزهر الشريف أن جماعة الإخوان الإرهابية تسير على خطى داعش وغيرها من الجماعات المتطرفة التي تسعى إلى نشر الفوضى وتحقيق أجندات خفية وتحاول عبثا أن تهدد أمننا وأماننا، وأن الواجب على كل فرد يعيش على أرض مصر أن يحافظ على تماسك الوطن، ويعمل على تنميته، ويسعى إلى ازدهاره.

وأوضح الأزهر في بيان لمرصده لمواجهة العنف والتكفير أن حب الوطن لا يتحقق بالعبارات الرنانة، والأقوال البراقة، والشعارات المزينة والمزيفة، والهتافات الجذابة، بل يرتبط ارتباطا وثيقا بأفعال الأفراد وتصرفاتهم، وحري بكل فرد في المجتمع أن يظهر حبه لوطنه بالالتزام بالقوانين والأنظمة، والمحافظة على سلامة ممتلكاته والحرص عليها، وأن يؤدي مهامه ووظائفه بإخلاص وحب، وأن يحافظ على مال الوطن وثرواته ومقدراته ضد عبث العابثين ومكر الماكرين. حفظ الله مصر وشعبها من كل مكروه وسوء.
الجريدة الرسمية