X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 19 مايو 2019 م
"غرفة الجيزة" تطالب بتحديد الأسس المحاسبية للتجار بقطاع المحمول جروس يتفوق على الجعواني قبل مواجهة الزمالك ونهضة بركان 3 سيناريوهات تنتظر حسام البدري في "بيراميدز" جنايات القاهرة تقضي ببراءة متهم في خلية دمياط الإرهابية اخبار ماسبيرو.. "خلقت أسباب الحياة" دعاء النقشبندي بالإذاعة اليوم خروج 10 من مصابي حادث انقلاب أتوبيس بالوادي الجديد (صور) مصطفى قمر يحتفل بعيد ميلاد نجلته «جودي» حلمي النمنم: الفساد والاستبداد ليست وصفة عربية نتائج أعمال موسم حفائر البعثة المصرية الألمانية بالمطرية تفاصيل التعاون بين "العربية للتصنيع" وشركة هندية في أنظمة الأمن والمراقبة 3 تغييرات منتظرة في تشكيل الأهلي أمام الإسماعيلي إحالة عامل للجنايات بتهمة هتك عرض ابن شقيقته في الإسكندرية «شوف كام جيل اتسند عليه».. أسمنت أسيوط شركة عالمية على أرض مصرية شحن 6500 طن صودا كاوية وتداول 24 سفينة بموانئ بورسعيد رسالة رومانسية من أحلام لزوجها: «أنت الروح والقلب» شوبير يدعم الزمالك أمام نهضة بركان: "إن شاء الله الكونفدرالية مصرية" زيادة جماهير الزمالك ونهضة بركان مرهون بنتيجة لقاء الذهاب "القاهرة" تنقل الإشراف الإداري لـ2200 متر مربع لدار الإفتاء رسائل "جروس" للاعبي الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«محلية النواب» تطالب بحل مشكلات تأخر تراخيص البناء والإحلال والتجديد

الأحد 24/فبراير/2019 - 01:09 م
النائب بدوي النويشي النائب بدوي النويشي محمد المنسي - محمد حسني
 
أوصت لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، برئاسة بدوي النويشي، وكيل اللجنة، بضرورة حل إشكاليات تراخيص البناء والإحلال والتجديد على مستوى الجمهورية بالمتابعة والتفتيش.

جاء ذلك خلال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد همام، بشأن تعطيل مصالح المواطنين وخاصة إصدار تراخيص المباني والإحلال والتجديد بمركز السنبلاوين مما يجعل المواطنين يصرخون من تعطيل مصالحهم.

أكد أحمد همام، أن مصالح المواطنين تتعطل بسبب تكاسل أعضاء الإدارات الهندسية بمركز السنبلاوين، بمحافظة الدقهلية، من القيام بدورهم نحو إنجاز مصالح المواطنين وعدم القيام بدورهم في إنهاء تراخيص البناء والإحلال والتجديد.

وأضاف أن مئات الطلبات داخل الأحوزة العمرانية يتم تأخيرها، بحجة أن الإدارة الهندسية تستغرق أكثر من ثلاثة شهور أو ما يزيد في إنجازها، وهو ما يخالف القانون الذين يتضمن أسبوع واحد فقط، وأيضا تعليمات القيادة السياسية التي تحس دائما على إنجاز مصالح المواطنين بأقصى سرعة حتى لا تتم إضافة أعباء على المواطنين.

وأوضح النائب محمد صلاح أبو هميلة، عضو مجلس النواب، أن هذا التقصير قائم بالعديد من الإدارات الهندسية على مستوى جمهورية مصر العربية، ولابد من دور فعال لوزارة التنمية المحلية لمواجهة هذا الأمر، الذي يعطل بدوره مصالح المواطنين، مشيرا إلى مصالح المواطنين لا يجوز أن تتأخر بهذا الشكل، بالمخالفة للقانون.

وأكد النائب بدوي النويشي، رئيس الاجتماع أن هذه المشكلة تعاني منها محافظات مصر بسبب الإدارات الهندسية التي لا تقوم بدورها، وتعطل مصالح المواطنين، ومن ثم التفتيش الدوري عليهم من قبل وزارة التنمية المحلية لابد أن يكون فعال لرصد مثل هذه التجاوزات والمخالفات.

وأضاف أن هذه المشكلة لابد أن تكون في اعتبار الحكومة على مستوى المحافظات خاصة أن القانون ينص على أسبوع واحد لإنجاز التراخيص بعد المعاينة.

وعقب على حديثه، إبراهيم السعدني، ممثل وزارة التنمية المحلية، بتأكيد على أن الوزارة ستعمل على مواجهة هذه الأزمة بشكل مستمر من خلال التفتيش المستمر بالجولات المفاجئة على المحافظات، ومحاسبة أي شخص يتسبب في تعطيل إصدار التراخيص ويعطل مصالح المواطنين في هذا الصدد، مشيرا إلى الجولات تتم كل أسبوعين على المحافظات، وقال: "سبق لنا أن تم ضبط مخالفات مشابهة تم إحالة المتسببين فيها لجهات التحقيق".

فيما أكد رئيس الاجتماع أن لجنة الإدارة المحلية، برئاسة المهندس أحمد السجيني، شكلت لجنة فرعية لمتابعة كافة التوصيات التي تصدر عنها بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية، حتى يتم تنفيذها على أرض الواقع، حفاظا على وقت اللجنة والأعمال التي تقوم بها في مناقشات الأعمال.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات