X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 19 يوليو 2019 م
"زراعة البرلمان": الفلاح بداية الإنتاج الحقيقي والتنمية بالبلاد تواشيح وابتهالات.. أهالي الإسكندرية يحتفلون بالليلة الختامية لمولد سيدي جابر (صور) قافلة مشتركة بين الأزهر والأوقاف لأداء خطبة الجمعة بـ 6 أكتوبر البورصة المصرية| الغربية الإسلامية للتنمية تتصدر الأسهم الهابطة اليوم نشرة الحوادث.. تفاصيل معاينة النيابة لسجن الصف في حادث حريق العنابر إصابة ربة منزل في حريق شقة سكنية بكفر الزيات نشرة الأسعار المسائية اليوم الخميس 2019/7/18| أسعار الذهب بيع وشراء| أسعار العملات مقابل الجنيه| أسعار اللحوم البلدية بعد التغيير المفاجئ في نهائي الـ"كان".. تعرف على حكم الكاف المدلل فيلم ديزني الجديد "Aladdin" يقترب من كسر حاجز المليار دولار رئيس الزمالك: الانتهاء من صالتي الجودو والكاراتيه والمسجد خلال أيام رئيس الزمالك: تسليم كارنيهات تجديد العضوية السبت 5 تغطيات لوثيقة تأمين العمالة المصرية بالخارج اخبار ماسبيرو| موجات الشبكة الثقافية بالإذاعة تحتفل بثورة 23 يوليو مصادرة 17 طن سلع فاسدة داخل مصنعين بدون ترخيص (فيديو) جهود مكثفة لكشف ملابسات اتهام ربة منزل لابنها باغتصابها اللقطات الأولى من فيلم الكوميديا "Last Christmas" (صور) بالأسماء.. العاصمة الإدارية تخصص أراضي لـ ١٢ شركة عقارية توافد مواطني الإسكندرية على مولد سيدي جابر للاحتفال بالليلة الختامية (صور) خبير: القطاع العقاري يشهد تباطؤا بسبب ارتفاع الأسعار



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«محلية النواب» تطالب بحل مشكلات تأخر تراخيص البناء والإحلال والتجديد

الأحد 24/فبراير/2019 - 01:09 م
النائب بدوي النويشي النائب بدوي النويشي محمد المنسي - محمد حسني
 
أوصت لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، برئاسة بدوي النويشي، وكيل اللجنة، بضرورة حل إشكاليات تراخيص البناء والإحلال والتجديد على مستوى الجمهورية بالمتابعة والتفتيش.

جاء ذلك خلال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد همام، بشأن تعطيل مصالح المواطنين وخاصة إصدار تراخيص المباني والإحلال والتجديد بمركز السنبلاوين مما يجعل المواطنين يصرخون من تعطيل مصالحهم.

أكد أحمد همام، أن مصالح المواطنين تتعطل بسبب تكاسل أعضاء الإدارات الهندسية بمركز السنبلاوين، بمحافظة الدقهلية، من القيام بدورهم نحو إنجاز مصالح المواطنين وعدم القيام بدورهم في إنهاء تراخيص البناء والإحلال والتجديد.

وأضاف أن مئات الطلبات داخل الأحوزة العمرانية يتم تأخيرها، بحجة أن الإدارة الهندسية تستغرق أكثر من ثلاثة شهور أو ما يزيد في إنجازها، وهو ما يخالف القانون الذين يتضمن أسبوع واحد فقط، وأيضا تعليمات القيادة السياسية التي تحس دائما على إنجاز مصالح المواطنين بأقصى سرعة حتى لا تتم إضافة أعباء على المواطنين.

وأوضح النائب محمد صلاح أبو هميلة، عضو مجلس النواب، أن هذا التقصير قائم بالعديد من الإدارات الهندسية على مستوى جمهورية مصر العربية، ولابد من دور فعال لوزارة التنمية المحلية لمواجهة هذا الأمر، الذي يعطل بدوره مصالح المواطنين، مشيرا إلى مصالح المواطنين لا يجوز أن تتأخر بهذا الشكل، بالمخالفة للقانون.

وأكد النائب بدوي النويشي، رئيس الاجتماع أن هذه المشكلة تعاني منها محافظات مصر بسبب الإدارات الهندسية التي لا تقوم بدورها، وتعطل مصالح المواطنين، ومن ثم التفتيش الدوري عليهم من قبل وزارة التنمية المحلية لابد أن يكون فعال لرصد مثل هذه التجاوزات والمخالفات.

وأضاف أن هذه المشكلة لابد أن تكون في اعتبار الحكومة على مستوى المحافظات خاصة أن القانون ينص على أسبوع واحد لإنجاز التراخيص بعد المعاينة.

وعقب على حديثه، إبراهيم السعدني، ممثل وزارة التنمية المحلية، بتأكيد على أن الوزارة ستعمل على مواجهة هذه الأزمة بشكل مستمر من خلال التفتيش المستمر بالجولات المفاجئة على المحافظات، ومحاسبة أي شخص يتسبب في تعطيل إصدار التراخيص ويعطل مصالح المواطنين في هذا الصدد، مشيرا إلى الجولات تتم كل أسبوعين على المحافظات، وقال: "سبق لنا أن تم ضبط مخالفات مشابهة تم إحالة المتسببين فيها لجهات التحقيق".

فيما أكد رئيس الاجتماع أن لجنة الإدارة المحلية، برئاسة المهندس أحمد السجيني، شكلت لجنة فرعية لمتابعة كافة التوصيات التي تصدر عنها بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية، حتى يتم تنفيذها على أرض الواقع، حفاظا على وقت اللجنة والأعمال التي تقوم بها في مناقشات الأعمال.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات