X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 24 مايو 2019 م
جورج وسوف يغازل مذيعة "عايشة شو": "أنت عيون القلب يا طيبة" (فيديو) مسلسل "سوبر ميرو" الحلقة 18.. قصة محمد ثروت مع الشعر والحب (فيديو) مسلسل "لمس أكتاف" الحلقة 18.. إيمان العاصي تقع في حب ياسر جلال السيرة الذاتية للدكتور عبد العزيز طنطاوى رئيس جامعة الوادي الجديد خبير اقتصادي: المشروعات التنموية تجذب الاستثمارات وتخلق فرص عمل محمد أنور: "طلقة حظ" نقلة نوعية في مشواري الفني الدكتور علي جمعة يخطب الجمعة من مسجد السيدة نفيسة نشرة الأخبار: حفل إطلاق "أورا" أول مشروعاتها بالشيخ زايد.. ونهائي دوري أبطال أفريقيا سقوط مسجل خطر بحوزته حشيش ونصف مليون جنيه وسلاح ناري بالغربية فيلم «Aladdin» يحصل على تقييم 60% من النقاد "حصلت على مبلغ كبير".. السبكي يتعاقد مع مونيكا بلوتشي على بطولة فيلم جديد معلومات مسبقة.. دول تطلب بطاقة تعريفية للراكب قبل السفر إليها حلا شيحة تنشر صورة لها مع نور الشريف من «الرجل الآخر»: وحشتني خبير: أسبوع إيجابي بالبورصة على مستوى أسعار الأسهم مع تراجع السيولة ضبط 1254 مخالفة ظواهر سلبية بوسائل النقل و11 قضية مصنفات نانسي عجرم تكشف قائمة مطربي الخليج المفضلين لديها (فيديو) "قمر هادي" الحلقة 18.. حبس رشدي الشامي 4 أيام بتهمة قتل أحمد ثابت بعد حصوله على أحسن لاعب.. الشارقة الإماراتي يطلب ضم ناشئ الزمالك بالأرقام.. عوائد أذون الخزانة تسجل استقرارا في عطاء أمس



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ترسية 12 امتيازا للتنقيب عن النفط والغاز باستثمارات 800 مليون دولار

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 01:00 م
المهندس طارق الملا، المهندس طارق الملا، وزير البترول
 
أعلنت وزارة البترول، اليوم الثلاثاء، عن ترسية 12 امتيازا للبحث والتنقيب عن النفط والغاز في مصر، على عدد من الشركات العالمية والشركة العامة للبترول، باستثمارات يبلغ حدها الأدنى 750-800 مليون دولار.

وأضافت وزارة البترول في بيان صحفي، أن شركات نبتون إنيرجي وميرلون وشل وإيني والشركة العامة للبترول فازت بعدد 7 امتيازات للتنقيب عن النفط في مصر من خلال حفر نحو 39 بئرا.

وفازت شركة شل إيجبت بثلاث مناطق امتياز في مزايدة الهيئة العامة للبترول.

وتشمل مزايدة هيئة البترول قطاعات بالصحراء الغربية وبوادي النيل وقطاعات بخليج السويس وبالصحراء الشرقية.

وقامت مصر خلال الأعوام القليلة الماضية بترسيم حدودها البحرية مع بعض الدول في محاولة للبحث والتنقيب عن الغاز والنفط داخل حدودها دون نزاع مع أي من تلك الدول.

وفي مزايدة الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، فازت شركات شل وإكسون موبيل وبتروناس وديا وبي.بي وإيني بعدد 5 امتيازات للتنقيب عن الغاز في مصر لحفر 20 بئرا.

وشهدت مزايدة إيجاس دخول شركة إكسون موبيل لأول مرة لأعمال البحث والتنقيب عن الغاز في مصر.

وفتح اكتشاف إيني الإيطالية لحقل ظُهر في 2015، والذي يحوى احتياطات تقدر بثلاثين تريليون قدم مكعبة من الغاز، شهية مصر لطرح مزايدات جديدة.

وتشمل مزايدة إيجاس، وهي الأكبر في تاريخ الشركة منذ تأسيسها، قطاعات تقع بالمناطق الحدودية بالبحر المتوسط بالإضافة إلى قطاعات برية بدلتا النيل.

وقال طارق الملا، وزير البترول، إن الحد الأدنى لاستثمارات الامتيازات التي أُرسيت اليوم يبلغ 750-800 مليون دولار.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات