X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 25 أبريل 2019 م
بنك مصر يفتتح فرعا جديدا في البحر الأحمر البيئة: رفع 10 أطنان تراكمات مخلفات بحي النزهة (صور) التعاقد مع أطباء لسد العجز بمستشفيات الوادي الجديد منتخب تونس يواجه العراق وكرواتيا وبوروندي استعدادا لأمم أفريقيا "عم خشبة".. حكاية فنان آركت في الإسكندرية (فيديو وصور) إيهاب لهيطة يكشف أسباب رفض أجيري مواجهة جنوب أفريقيا "الرياضة" تنظم زيارة لوفود سباق النيل للشراع بالأهرامات جلسة تصوير لـ"مينا مسعود" نجم فيلم "علاء الدين" ضبط راكب قادم من دبي حاول تهريب ١٤٠ هاتفا محمولا بـ620 ألف جنيه الفوانيس الصاج تطيح بـ"الصيني والخشب" في أسواق الإسكندرية (صور) اتجاه بالزمالك لعودة كاسونجو على طريقة الحاجة سعدية.. 3 مسنات يقعن في فخ المخدرات بالسعودية مطبعة جمهورية زفتى.. شاهدة على تاريخ ثورة 1919 (فيديو) لحظة سرقة هاتف محمول من سائق أثناء نومه في الغربية (فيديو) الوادي الجديد تتيح لحاجزي الإسكان الاجتماعي استبدالها بالمنازل الريفية طوارئ بالوادي الجديد استعدادا لشهر رمضان واحتفالات شم النسيم "يا حلاوة الإيد الشغالة".. حكاية فتاة بالغربية أتقنت مهنة الخيامية (فيديو) أيمن سعيد.. حاصد البطولات العالمية في السباحة ( صور) رئيس "التجمع": برنامج الحزب يعتمد على تنظيم العمل السياسي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مصر تستضيف اجتماع السلطات الدولية لمعاهدة التعاون بشأن براءات الاختراع

الإثنين 11/فبراير/2019 - 02:37 م
مصر تستضيف اجتماع أحمد الديب
 
تستضيف أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا - وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بجمهورية مصر العربية، للمرة الأولى، الدورة الفرعية للاجتماع التاسع لمجموعة الجودة بموجب معاهدة التعاون بشأن براءات الاختراع في الفترة من 11 وحتى 12 فبراير 2019.

كما تستضيف الدورة السادسة والعشرين لاجتماع سلطات البحث والفحص الدولية في الفترة من 13 وحتى 14 فبراير 2019، والتي ينظمها مكتب براءات الاختراع المصري بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية، وذلك برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وسيشارك في الاجتماعين وفود من 22 دولة وهي: جنيف - المنظمة العالمية للملكية الفكرية، كندا، شيلى، الدنمارك، فنلندا، السويد، البرازيل، ألمانيا، هولندا، إسبانيا، الفلبين، كوريا، اليابان، الصين، النمسا، أمريكا، سنغافورة، استراليا، روسيا، تركيا، اوكرانيا، معهد فيزيغراد وهو منظمة حكومية دولية للتعاون في مجال البراءات انشأتها مكاتب البراءات الوطنية لأربعة بلدان (التشييك والمجر وبولندا وسلوفاكيا).

وكان الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، قد اقترح اسِتضافة مصر لاجتماع السلطات الدولية خلال اجتماعات الجمعية العامة التاسعة والأربعون للمنظمة العالمية للملكية الفكرية بجنيف في أكتوبر الماضي، والذي تم خلاله تجديد اعتماد مكتب براءات الاختراع المصري لمدة عشر سنوات كمكتب بحث وفحص دولي حتى ديسمبر٢٠٢٧، ليتوج المكتب المصري للبراءات بأكاديمية البحث العلمي ليكون واحد من ٢٠ مكتبا تم اختيارهم للعمل كسلطة بحث دولي من بين عدد ١٥٢ دولة على مستوى العالم والوحيد الذي يناط له البحث باللغة العربية بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية.

وتتضمن فعاليات اجتماع مجموعة الجودة التي تستمر فاعليته على مدار يومين مناقشة التقارير السنوية عن نظام إدارة الجودة الخاصة بمكاتب براءات الاختراع التي تعمل كسلطات دولية وفقًا للمعاهدة، كما تقوم بعض السلطات بمراجعات مزدوجة لتقاريرها، وفي هذا العام شاركت تسع سلطات، حيث تقوم السلطة الكندية بمراجعة تقرير السلطة المصرية وتقوم السلطة المصرية بمراجعة تقرير السلطة النمساوية.

كما سيتم من خلال اجتماع سلطات البحث والفحص الدولية والتي تستمر على مدار يومين أيضًا بمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بنظام معاهدة التعاون بشأن البراءات.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات