X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 24 أبريل 2019 م
السويدي: لا اعتراض على الحد الأدنى لتكوين اللجان النقابية العمالية بالأسماء.. 104 لاعبين يخضعون للاختبار بمعسكر منتخب 2001 مستشارك القانوني: كيف تصحح اسم في حكم إعلام الوراثة الأولى على العالم بمسابقة القرآن: حفظت كتاب الله في 3 سنوات وأتمنى أن أصبح عالمة (فيديو) مقترحات النواب لتفعيل الأمان الاجتماعي بعد زيادتها في الموازنة العامة التموين: 270 ألف تظلم للمحذوفين من البطاقات التموينية (صوت) خبير: سوق المال المصري واعد لكن الأعباء أكبر من الفرص المتاحة فؤاد بدراوي: لم أكن مؤيدا لفصل نعمان جمعة من الوفد في ذكرى تحرير سيناء.. «خليفة» يكشف رد فعل أحمد إسماعيل ومبارك بعد العمليات البطولية لمجموعته «المفوضين» تنظر دعوى إلغاء قرار تعيين عميد دار العلوم بجامعة القاهرة أسقف دشنا يترأس صلوات البصخة بكنيسة الشهيدة دميانة (صور) ضبط 19 هاربا من تنفيذ أحكام وتحرير 210 مخالفات مرورية بالمطار اليوم.. الحكم على رئيس مباحث الحدائق بتهمة تعذيب محتجز حتى الموت المصرية لخدمات النقل تتصدر قائمة الأسهم المتراجعة بالبورصة أمس خريطة القوافل الدعوية لعلماء الأوقاف بـ3 محافظات أمانة العمل الجماهيري بـ"المصريين الأحرار" تعقد تدريبا مهنيا للشباب (صور) «صناعة البرلمان» تناقش موازنة ١١ جهة حكومية.. الثلاثاء اتحاد المقاولين يبحث في موريشيوس تنفيذ الشركات المصرية لعدد من المشروعات توهج هائل من نجم قزم أقوى ١٠ مرات من أي انفجار للشمس



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تفاصيل السينودس المقدس للأقباط الكاثوليك

الإثنين 11/فبراير/2019 - 04:29 م
رئاسة الأنبا إبراهيم رئاسة الأنبا إبراهيم اسحق عماد ماهر
 
ينطلق اليوم الإثنين، سينودس الأقباط الكاثوليك المقدس، في اجتماعه الدوري، برئاسة الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك.

ويتكون السينودس القبطي الكاثوليكي، من كل أساقفة الكنيسة القبطية الكاثوليكية، وهو أعلى سلطة كنسية للكنيسة البطريركية.

ومن المقرر أن يناقش سينودس هذا الشهر خطة العمل بمجلس كنائس مصر، والذي تسلمته الكنيسة الكاثوليكية مؤخرا، بالإضافة إلى ملفات خاصة بالعمل الرعوي والاجتماعي، إلى جانب نقاط الاختلاف والاتفاق نحو التقارب مع الكنائس الأخرى.

كما أن الاجتماع سيتطرق إلى الخدمات التي تقدمها الكنيسة الكاثوليكية، وطرق تطويرها، بالإضافة إلى أهم المعوقات التي تواجههم والعمل على حلها.

ويعتزم مناقشة دعوات البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، الخاصة بخدمة المرأة والشباب، بالإضافة إلى مناقشة تقديم خدمة أفضل للفقراء، ومواجهة القضايا التي تواجه الكنيسة الكاثوليكية.

وتسلمت الكنيسة الكاثوليكية، رئاسة مجلس كنائس مصر، في احتفالية كبيرة، أقيمت بالكلية الإكليريكية بالمعادي، حضرها قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس وغبطة البطريرك إبراهيم اسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في مصر والقس أندريا ذكى رئيس الطائفة الإنجيلية والاب ديموسكيوس نائبا عن غبطة البطريرك ثيودورس بابا وبطريرك الإسكندرية للروم الأرثوذكس وسيادة المطران منير حنا مطران الكنيسة الأسقفية في مصر وأيضا أعضاء اللجنة التنفيذية التي يترأسها في هذه الدورة الجانب الكاثوليكي ويمثلها القمص بيشوى رسمي بمرور 6 سنوات على تأسيس المجلس وذلك بالإكليريكية الكبري للأقباط الكاثوليك بالمعادي.

وطرحت مقترحات تتمثل في طباعة كتيب تعريفي يحتوي على تعريف خاص بكل كنيسة للمساعدة على العمل المسكوني والتعرف على الكنائس المختلفة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات