X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 23 فبراير 2019 م
أسعار الخضراوات اليوم 23/ 2/ 2019.. والطماطم بـ5.75 جنيه أسعار الأسماك اليوم 23/ 2/ 2019.. البلطي يسجل 24 جنيها تأخر إقلاع 7 رحلات جوية في مطار القاهرة مرصد الإفتاء: شباب الإخوان أصيبوا بالإحباط بسبب شعارات الجماعة الكاذبة الحرف اليدوية: الإسكندرية تحتضن فعاليات معرض «handi craft Egypt» انطلاق البطولة الأفريقية للخماسي الحديث.. اليوم تفاصيل أعمال التشغيل التجريبي لبرج إشارات مغاغة للسكك الحديدية (صور) غدا.. بدء تسليم قطع أراضى قرعة الإسكان الاجتماعى بـ«السادات» وليد سليمان يبدأ تنفيذ مرحلة الإعداد البدني للتخلص من الإصابة الأهلي يحسم موعد عودة عاشور للتدريبات الجماعية عقب لقاء الجونة لاسارتي يحاضر لاعبي الأهلي بالفيديو الليلة في معسكر الجونة 31 لاعبا مصريا في بطولة العالم للإسكواش بشيكاغو 20 شركة تشارك في مبادرة «اعرف واحمى نفسك» بدمياط غدا.. قبول طلبات 50 عاملا للعمل بإحدى دول الخليج الصحة تطلق حملة توعية بمخاطر الإدمان للمراهقين.. غدا وزيرة الهجرة تبحث مع السفير الأسترالي ترتيبات مبادرة إحياء الجذور اليوم.. الإسماعيلي في مواجهة قسنطينة الجزائري بدوري الأبطال إحالة وكيل وزارة ومدير عام بـ«النقل العام» للمحاكمة العاجلة (مستند) التشغيل التجريبي لـ5 أتوبيسات لخدمة النقل الداخلي بالعبور الأسبوع الجاري



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تفاصيل السينودس المقدس للأقباط الكاثوليك

الإثنين 11/فبراير/2019 - 04:29 م
رئاسة الأنبا إبراهيم رئاسة الأنبا إبراهيم اسحق عماد ماهر
 
ينطلق اليوم الإثنين، سينودس الأقباط الكاثوليك المقدس، في اجتماعه الدوري، برئاسة الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك.

ويتكون السينودس القبطي الكاثوليكي، من كل أساقفة الكنيسة القبطية الكاثوليكية، وهو أعلى سلطة كنسية للكنيسة البطريركية.

ومن المقرر أن يناقش سينودس هذا الشهر خطة العمل بمجلس كنائس مصر، والذي تسلمته الكنيسة الكاثوليكية مؤخرا، بالإضافة إلى ملفات خاصة بالعمل الرعوي والاجتماعي، إلى جانب نقاط الاختلاف والاتفاق نحو التقارب مع الكنائس الأخرى.

كما أن الاجتماع سيتطرق إلى الخدمات التي تقدمها الكنيسة الكاثوليكية، وطرق تطويرها، بالإضافة إلى أهم المعوقات التي تواجههم والعمل على حلها.

ويعتزم مناقشة دعوات البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، الخاصة بخدمة المرأة والشباب، بالإضافة إلى مناقشة تقديم خدمة أفضل للفقراء، ومواجهة القضايا التي تواجه الكنيسة الكاثوليكية.

وتسلمت الكنيسة الكاثوليكية، رئاسة مجلس كنائس مصر، في احتفالية كبيرة، أقيمت بالكلية الإكليريكية بالمعادي، حضرها قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس وغبطة البطريرك إبراهيم اسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في مصر والقس أندريا ذكى رئيس الطائفة الإنجيلية والاب ديموسكيوس نائبا عن غبطة البطريرك ثيودورس بابا وبطريرك الإسكندرية للروم الأرثوذكس وسيادة المطران منير حنا مطران الكنيسة الأسقفية في مصر وأيضا أعضاء اللجنة التنفيذية التي يترأسها في هذه الدورة الجانب الكاثوليكي ويمثلها القمص بيشوى رسمي بمرور 6 سنوات على تأسيس المجلس وذلك بالإكليريكية الكبري للأقباط الكاثوليك بالمعادي.

وطرحت مقترحات تتمثل في طباعة كتيب تعريفي يحتوي على تعريف خاص بكل كنيسة للمساعدة على العمل المسكوني والتعرف على الكنائس المختلفة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات