X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 23 فبراير 2019 م
لبلبة تشارك في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية طاولة ومرسى.. قصة نادي «أمير الصعيد» آخر ما تبقى من الحقبة الملكية (فيديو) وزير خارجية جزر القمر يصل شرم الشيخ لحضور القمة العربية الأوروبية (صور) تشغيل الحفار البرمائي لتكريك مآخذ 12 محطة مياه في سوهاج قرى شرق النيل ببني سويف تنتظر المرحلة الثانية من «حياة كريمة» (صور) وزير الإسكان يكلف باستخدام الخامات المصرية في مشروع كابيتال بارك بالعاصمة الإدارية «إنبي 2003» يصطدم بالأهلي في بطولة دوري الجمهورية اليوم.. أولى جلسات محاكمة محامي ملوي المتهم بالاعتداء على قاض اليوم.. الزمالك يحدد زيه في لقاء بترو أتلتيكو الزمالك يتحدث عن مواجهة الزمالك أمام بترو أتلتيكو العصار يبحث التعاون مع رئيس جمعية التنمية الكورية المصرية خبير: توقعات بتأثيرات إيجابية في حالة تنفيذ صفقة جلوبال وفيون اليوم.. الحكم في طعن 5 متهمين بـ«خلية وجدي غنيم» الغرامات بالآلاف.. معاناة أصحاب باكيات بشاير الخير مع الكهرباء (فيديو) اليوم.. سماع الشهود بمحاكمة 213 متهما بـ«تنظيم بيت المقدس» خبير: استحداث أدوات مالية جديدة تؤدي لزيادة التدفقات الاستثمارية خلال ساعات.. الحكم في طعن «جنينة» لإلغاء عزله من «المركزي للمحاسبات» اليوم.. الفصل بطعن قضايا الدولة على أحقية «مرسي» بالاستئناف على حبسه اخترن الصعاب.. سيدات قنا يكتبن شهادة نجاح لأول مصنع نسائي للأثاث (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

للوقاية من مرض السكر.. تناول فول الصويا يوميا

الإثنين 11/فبراير/2019 - 02:35 م
فول الصويا فول الصويا آية مصطفى
 
أجرى فريق بحثي بالمركز القومي للبحوث مكون من: الدكتورة هاجر حسن السيد، والدكتورة ماهيتاب إسماعيل، والدكتور خالد جمال الدين من قسم الفسيولوجيا الطبية، بالاشتراك مع الدكتورة إيناس الحسينى من جامعة عين شمس، والدكتورة ريهام إسماعيل من جامعة الفيوم، بحثا على حيوانات التجارب لإثبات مدى كفاءة وفاعلية منتج طبيعى، مثل: نبات فول الصويا، لتقليل مستوى السكر في الدم لمرضى السكر.

وأثبت البحث كفاءة وفاعلية فول الصويا كمنتج طبيعى لتقليل مستوى السكر بالدم لدى المجموعات المصابة بداء السكري، وكذلك أثبت كفاءته في الوقاية من المرض أيضا للمجموعات التي تعرضت للإصابة بعد وقايتها مسبقا بالصويا.

وأثبتت الدراسة أيضا أهمية نبات فول الصويا في تحسن إنزيمات الكبد ووظائف الكلى ومستوى الكوليسترول بالدم، وكذلك رفع كفاءة مضادات الأكسدة بالجسم لمجابهة هذا المرض والاستعداد أيضا لأى إصابة محتملة للجسم؛ نتيجة لاحتواء الصويا على نسبة عالية من مضادات الأكسدة الضرورية لصحة الجسم ورفع كفاءة جهازه المناعى، كما أنه يحتوى على أحماض أمينية هامة جدا للجسم، ويستخدم كبديل للحوم الحمراء دون التعرض لما لها من آثار جانبية على الكلى بخروج حمض اليوريك الذي يسبب داء النقرس.

ونصح الفريق البحثى بأهمية المداومة على استخدام فول الصويا في الوجبات اليومية لمرضى السكري خاصة، والأصحاء عامة للوقاية من هذا المرض وأمراض أخرى.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات