X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 21 مايو 2019 م
المقاولون راحة من التدريبات 24 ساعة استعدادا لـ"الأهلي" "كلبش 3" الحلقة 15.. أكرم صفوان يهدد سليم الأنصاري بتأخير حقن علاج نجله سكرتير عام محافظة الإسكندرية يتابع أعمال التطوير بمحيط إستاد الإسكندرية (صور) "زلزال" الحلقة 15.. "محمد حربي" يعمل نادلًا في أحد الفنادق ضبط شخصين بحوزتهما ٣٨ قطعة حشيش برأس غارب رئيس الاتحاد العام للمصريين يناقش مع نائب وزيرة الهجرة مشكلات الجاليات إحالة 3 أشخاص للنيابة بسبب سرقة التيار الكهربائي خلف السراج مول (صور) استقرار عائد سندات الخزانة لأجل 5 و10 سنوات الأهلي يدخل اليوم معسكرا مغلقا بالإسكندرية استعدادا للإسماعيلي تعرف على مقترحات النواب للقضاء على انتشار الباعة الجائلين وفوضى التكاتك "هوجان" الحلقة 15.. سرقة آثار وهروب وضرب نار أبرز الأحداث نيرمين الفقي تكشف حقيقة تعرضها لحادث مسلسل "ولد الغلابة" الحلقة 15.. مي عمر تقع في حب السقا خبير: عوامل سلبية بسوق المال وراء نزيف البورصة أمن الجيزة يضبط 55 متهما بحوزتهم أسلحة نارية ومواد مخدرة "المصريين الأحرار" يناقش كتاب "الفتنة الكبرى" للدكتور طه حسين البنك التجاري الدولي يحتل المركز 27 بقائمة أفضل 250 شركة أفريقية خسارة كبيرة للذهب خلال تعاملات الأسبوع.. تعرف عليها "سوبر ميرو" الحلقة 15.. موقف كوميدي في خطوبة إيمي سمير غانم (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

50 % نسبة الركود بحركة بيع وشراء اللحوم.. اعرف السبب

الإثنين 28/يناير/2019 - 02:04 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية نادر سلامة
 
استمرارًا لحملات المقاطعة التي ينتهجها المستهلكون بالسوق المصرى لمواجهة ارتفاع الأسعار، وعقب نجاح حملة (#خليها_تصدر) لمقاطعة شراء السيارات، دشّن نشطاء حملة جديدة تحت شعار "#خليها_تعفن" للقضاء على ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن.

وقال محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، إن معدلات الركود في مبيعات اللحوم تصل إلى 50% خلال الفترة الحالية، والدعوة إلى مقاطعة اللحوم تساهم في زيادة معدلات الركود، والإضرار بمصالح التجار.

وأضاف وهبة لـ"فيتو" أن الأسعار تنخفض في حالة زيادة الإنتاج من الثروة الحيوانية، لافتًا إلى أن نقص المراعي الطبيعية سبب في قلة الإنتاج، على عكس الدول التي نستورد منها اللحوم مثل السودان والتي لديها مراعي طبيعية تساهم في زيادة الإنتاج.

ولفت إلى أن العاملين بالمهنة لا يستطيعون بيع اللحوم بأقل من تكلفتها الحقيقية، مؤكدا أن الأسعار الموجودة بالسوق للحوم البلدية هي التكلفة الحقيقية للحوم، ولا يمكن البيع بأقل منها حتى لا يخسر التاجر.

وكشف الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء عن حركة الإنتاج والتجارة الخارجية للسلع الزراعية خلال تعاملات العام 2017 ومقارناتها بالعام 2016 وجاءت كالتالي: 

- بلغت نسبة الاكتفاء الذاتي من اللحـوم الحمراء 55.9 % عام 2017، ومتوسط نصيب الفرد 10.7 كجم مقابل 9.6 كجم عـام 2016، بزيادة بلغت نسـبتها 11.5٪.

- بلغت نسبة الاكتفاء الذاتي من لحوم الدواجن والطيور 91.5٪، عام 2017 ومتوسـط نصيب الفرد 10.0 كجم مقابل 10.1 كجم عام 2016 بانخفاض بلغـت نسبته 1.0٪.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات