X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 م
"العدل" يقرر إنشاء فرع للتوثيق بالقاهرة ونقل جلسات محكمة الأسرة بالسنبلاوين محمد ثابت عن منح هاني دانيال المركز الثالث لـ"محمد صلاح": صحفي محترف مدبولي يستهل جولته في بني سويف بزيارة مجمع مصانع العربي أسعار الألبان اليوم 2019/9/24.. والسائب يسجل 14 جنيها "المصري للدراسات الاقتصادية" يعقد قراءة تحليلية في بحث الدخل والإنفاق.. غدا بورصة الدواجن اليوم الثلاثاء.. أسعار الدواجن اليوم 2019/9/24 عمرو فتوح يطالب بخريطة للصناعات غير الموجودة في مصر باحث في الجماعات الإسلامية: الإخوان خرجوا من كل بلدان المنطقة أذلاء المالية: موازنة "البرامج والأداء" إحدى أدوات الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الإسكان: جار انتهاء تنفيذ 5 عمارات بمشروع تطوير منطقة الكسارة في البحيرة الأسدي: الإسلاميون استغفلوا الديمقراطية وخدعوا البسطاء بشعاراتهم المزيفة تأديب وكيل وزارة وبراءة محام بـ"ميت غمر للغزل والنسيج" (مستندات) الزمالك يستأنف اليوم تدريباته استعدادا للقاء العودة أمام بطل السنغال الأوقاف: إضافة المجلس العلمي إلى أنشطة "الأعلى للشئون الإسلامية" إحالة مدير مدرسة الخط العربي للمحاكمة بسبب بيان نجاح (مستند) رئيس هيئة البترول يتفقد الورش المركزية لتصنيع المعدات ببتروجت (صور) "الجمباز" يطير إلى إيطاليا للمشاركة في بطولة البحر المتوسط للناشئين انقطاع المياه عن قرى طوخ بسبب عطل مفاجئ في أحد الخطوط المغذية باحث يحذر من محاولات إضعاف السلطة المركزية للدول العربية: ثغرة لعودة الإرهاب



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

50 % نسبة الركود بحركة بيع وشراء اللحوم.. اعرف السبب

الإثنين 28/يناير/2019 - 02:04 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية نادر سلامة
 
استمرارًا لحملات المقاطعة التي ينتهجها المستهلكون بالسوق المصرى لمواجهة ارتفاع الأسعار، وعقب نجاح حملة (#خليها_تصدر) لمقاطعة شراء السيارات، دشّن نشطاء حملة جديدة تحت شعار "#خليها_تعفن" للقضاء على ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن.

وقال محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، إن معدلات الركود في مبيعات اللحوم تصل إلى 50% خلال الفترة الحالية، والدعوة إلى مقاطعة اللحوم تساهم في زيادة معدلات الركود، والإضرار بمصالح التجار.

وأضاف وهبة لـ"فيتو" أن الأسعار تنخفض في حالة زيادة الإنتاج من الثروة الحيوانية، لافتًا إلى أن نقص المراعي الطبيعية سبب في قلة الإنتاج، على عكس الدول التي نستورد منها اللحوم مثل السودان والتي لديها مراعي طبيعية تساهم في زيادة الإنتاج.

ولفت إلى أن العاملين بالمهنة لا يستطيعون بيع اللحوم بأقل من تكلفتها الحقيقية، مؤكدا أن الأسعار الموجودة بالسوق للحوم البلدية هي التكلفة الحقيقية للحوم، ولا يمكن البيع بأقل منها حتى لا يخسر التاجر.

وكشف الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء عن حركة الإنتاج والتجارة الخارجية للسلع الزراعية خلال تعاملات العام 2017 ومقارناتها بالعام 2016 وجاءت كالتالي: 

- بلغت نسبة الاكتفاء الذاتي من اللحـوم الحمراء 55.9 % عام 2017، ومتوسط نصيب الفرد 10.7 كجم مقابل 9.6 كجم عـام 2016، بزيادة بلغت نسـبتها 11.5٪.

- بلغت نسبة الاكتفاء الذاتي من لحوم الدواجن والطيور 91.5٪، عام 2017 ومتوسـط نصيب الفرد 10.0 كجم مقابل 10.1 كجم عام 2016 بانخفاض بلغـت نسبته 1.0٪.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات