X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 22 يناير 2019 م
«حسين»: لا نية لإلغاء الدوري.. وإستاد الإسكندرية يحتاج 40 مليون جنيه لتطويره المعلبات والمواد الحافظة تؤدي إلى الإصابة بالأرتيكاريا (صوت) تضامن المنوفية تنقذ مشردتين بشبين الكوم وقويسنا (صور) سقوط «نصير» في انتخابات زفتى يطيح بهيئة مكتب «مستقبل وطن» في الغربية محمود جبريل: الأسواق الناشئة تحقق معدلات نمو أعلى من الدول المتقدمة ضبط 22 قطعة سلاح و11 قضية مخدرات خلال حملات بالمنيا وأسوان رئيس الوطنية للإعلام ودرية شرف الدين في عزاء المخرج محمد رجائي (صور) وزير الأوقاف يستقبل نظيره الأفغاني لبحث سبل التعاون أبوريدة: لم نخش تكرار صفر المونديال والدولة كان لها رغبة باستضافة «كان 2019» هناء الهلالي ضمن أقوى وأفضل 50 سيدة في مصر لعام 2018 محافظة الإسكندرية: قرار الرئيس بالطلاء الموحد تفعيل للقانون «تضامن بورسعيد» تنقذ 14 مشردا ضمن مبادرة الرئيس لحماية المشردين عضو «اليد»: نسير بخطى ثابتة نحو إعداد منتخب قوي لمونديال 2021 عاصم حماد: أداء مصر تطور بشكل كبير في مونديال اليد الأحمر: قدمنا أداء قويا أمام الدنمارك وهدفنا الفوز على تونس النواب يجيبون.. كيف يمكن تحقيق الأمان الوظيفى؟ اجتماع تحضيري لتحديد الجدول الزمني لمسابقة «الجائزة لمين» بجنوب سيناء يوفنتوس يفوز على كييفو 0/3 بالدوري الإيطالي ورونالدو يهدر ركلة جزاء قوافل طبية على نزلاء سجون طرة وجمصة والمواطنين بقنا (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بعد الأردن وتونس.. السعودية تخفض سعر البنزين

السبت 12/يناير/2019 - 12:14 ص
شركة أرامكو السعودية شركة أرامكو السعودية وكالات
 
قالت شركة أرامكو السعودية، أمس الجمعة، إن المملكة خفضت السعر المحلي للبنزين أوكتين 95 إلى 2.02 ريـال للتر بدلا من 2.04 ريـال في الأشهر الثلاثة السابقة، وتركت سعر البنزين أوكتين 91 دون تغيير، لتكون ثالث دولة عربية تخفض أسعار الوقود بعد تونس والأردن.

وأوضحت الشركة في بيان، أن هذا التغيير يسري بدءا من اليوم السبت، مضيفة أن الأسعار المحلية للبنزين تتخذ مسارا صعوديا أو نزوليا تبعا للتغيرات في أسعار التصدير من السعودية إلى الأسواق العالمية.

وقبل عام، ضاعفت الرياض الأسعار المحلية لوقود السيارات في مسعى لتعزيز كفاءة الطاقة، وهو جزء من إصلاحات اقتصادية طموحة تهدف إلى تقليص اعتماد المملكة على النفط.

وكانت الحكومة التونسية، لمحت أول أمس إلى إمكانية تخفيض أسعار المحروقات، لكنها رهنت ذلك بتسجيل تراجع في الأسعار العالمية لسعر برميل النفط.

وأكّد وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة التونسي، سليم الفرياني، خلال حفل إسناد تراخيص لأربع شركات لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح، أنّ هناك إمكانية لمراجعة أسعار المحروقات في تونس، وأنّ الأبواب تظلّ مفتوحة في الغرض.

وفي نهاية ديسمبر الماضي، قررت الحكومة الأردنية، خفض أسعار المحروقات لشهر يناير الجاري بنسبة 7.4%، بحسب بيان لوزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية.

وأوضحت الوزارة أن أسعار البنزين (90) ستنخفض بنسبة 7.3% إلى 695 فلسا للتر الواحد بدلًا من 750 فلسا، وينخفض سعر البنزين (95) بنسبة 6.12% إلى 905 فلسات للتر بدلا من 965 فلسًا للتر في ديسمبر الماضي.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات