رئيس التحرير
عصام كامل

تحويل القطارات «يدويا» بسبب حريق محدود بلوحة محطة بني سويف

فيتو

اضطر عمال محطة السكة الحديد ببني سويف إلى تحويل القطارات المتجهة من وإلى محافظات الصعيد والوجه القبلي، يدويًا، عقب نشوب حريق محدود، مساء اليوم الأحد، في برج التحكم الإلكتروني بتحويلات القطارات بالمحطة، بسبب ماس كهربائي.


كان اللواء أشرف عز العرب، مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف تلقى إخطارا من العقيد وليد طاحون، رئيس مباحث السكة الحديد، بنشوب حريق في برج التحكم الإلكتروني بتحويلات محطة قطارات السكة الحديد بمحافظة بني سويف بسبب ماس كهربائي.

ووجه مدير أمن بني سويف بسرعة انتقال قوات الحماية المدنية والأجهزة المعنية لمحطة السكة الحديد للسيطرة على الحريق وإخماد النيران، حتى لا تتأثر حركة القطارات بالمحطة، من وإلى محافظات الصعيد والوجه القبلي.

وأكد مصدر بمحطة السكة الحديد ببني سويف، فضل عدم ذكر اسمه، أنه انبعثت من التحكم الإلكتروني بتحويلات محطة قطارات السكة الحديد أدخنة بيضاء، ما أجبر العاملين بالمحطة لفصل التيار الكهربائي، والسيطرة على الأدخنة، التي لم ترتقِ لإحداث حريق ـ بحسب المصدر.

وأضاف المصدر أن حركة القطارات المتجهة من وإلى محافظات الصعيد والوجه القبلي لم تتأثر بالواقعة، حيث يتم تشغيل الحركة يدويا، لحين وصول الفنيين المختصين من القاهرة لإصلاح العُطل، موضحًا أنه لا يوجد أي شبهة جنائية.
الجريدة الرسمية