X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 07 ديسمبر 2019 م
بلتون: تأثير إيجابي لمبادرات البنك المركزي على شركات التمويل العقاري المشاركة كنيسة الأقباط الكاثوليك بالزيتون تستقبل رفات القديسة تريزا حكيم يطرح ثاني أغاني ألبومه الجديد "الجارسون" (فيديو) الجهاز الفني لرينجرز يخفي أوراقه في تدرببه الختامي (صور) 12 معلومة.. كيف تتفادى حدوث حرائق الشقق بسبب "ماس كهربائى"في الشتاء منتخب الصالات مع غينيا وأنجولا وموزمبيق بأمم أفريقيا مستقبل وطن يعقد ورشة حول نظام الامتحانات الذكية بحضور وزير التعليم 10 معلومات عن أهم مشروعات قنا المقرر افتتاحها خلال 2020 (صور) بن شرقي يحرز الهدف الثاني للزمالك أمام أول أغسطس بدوري أبطال أفريقيا مصرع عامل وطفليه في تسرب الغاز بشقتهم بشبرا الخيمة الزمالك يحافظ على تقدمه على أول أغسطس بهدف بعد مرور 65 دقيقة جوارديولا التعيس.. اليونايتد يعرقل السيتي ويبعده عن الاحتفاظ بلقب البريميرليج فريق "فن وصاية" يطرح أغنيته الجديدة "الانتحار مش حل " (فيديو) انطلاق مؤتمر "مدن المستقبل في مصر ".. غدا مدرب نواذيبو: بيراميدز طريقنا لتعويض إخفاقنا بدوري الأبطال (صور) أحد أطفال جمهور الزمالك يحاول نزول الملعب رفقة أخته (صور) ضبط عاطل بحوزته 150 شريطا لمخدر التامول بالمنيا جاي لاعب نواذيبو: جئنا لتحقيق الفوز أمام بيراميدز وتعويض خسارة المصري مقتل سائق على يد زميله بسبب الخلاف على أولوية التحميل ببنها



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الحكومة تودع 2018 بتكذيب 10 شائعات.. استيراد الحكومة شحنات قمح مسرطنة.. إلغاء إجازة يوم السبت للمعلمين بالمدارس.. تراجع صادرات مصر من المحاصيل الزراعية.. وفرض ضريبة عقارية على وحدات الإسكان الاجتماعي

الإثنين 31/ديسمبر/2018 - 05:59 م
أحمد رأفت
 
كشف تقرير المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة ما تداوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية؛ وتسبب في ردود فعل غاضبة من المواطنين، خلال الفترة من 26 وحتى 31 ديسمبر الجاري، وتضمن التقرير 10 شائعات رصدها المركز ونفاها، وأوضح حقيقتها بعد تواصله مع الوزارات والجهات المعنية.

شحنات قمح مسرطنة
بداية نفت وزارة الزراعة استيراد شحنات قمح مسرطنة شديدة الخطورة على صحة المواطنين مؤكدة أن كافة شحنات القمح التي تدخل مصر سليمة تمامًا ومطابقة لكافة المواصفات القياسية العالمية ويتم إخضاعها للفحص والرقابة من قبل الجهات المختصة بالدولة، مُوضحًة أن الدولة حريصة كل الحرص على سلامة المحاصيل الزراعية المستوردة وصحة مواطنيها، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة الذعر والقلق بين المواطنين.
وتابعت الوزارة أن هناك إجراءات يتم اتخاذها قبل استيراد أي شحنة قمح قادمة من الخارج، حيث يتم إرسال عدد من اللجان للتأكد من مدى مطابقة الشحنة للمواصفات القياسية، وإذا تبيَّن أنَّ الشحنة غير مطابقة للمواصفات يتم رفضها.
صادرات المحاصيل الزراعية 
من جانبها نفت وزارة الزراعة أيضا تراجع صادرات مصر من المحاصيل الزراعية خلال عام 2018، مؤكدة أن الصادرات شهدت انتعاشًا وارتفاعًا في إجمالي حصيلة الصادرات خلال الموسم التصديري الحالي بزيادة 222 ألف طن مقارنة بالعام الماضي، مُشددةً على أن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تهدف إلى الإضرار بسمعة مصر التصديرية والتشكيك في جودة وسلامة محاصيلها الزراعية.

إلغاء القصة 
وفي سياق آخر نفت وزارة التعليم إلغاء القصة في اللغتين العربية والإنجليزية المقررة على الصف الأول الثانوي، مؤكدة أنها مقررة على طلاب الصف الأول الثانوي كما هي دون أي حذف أو تغيير، إلا أنها غير مشمولة في امتحانات نصف العام يناير 2019، مُشيرةً إلى أن كل ما يتردد حول هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة البلبلة بين طلاب الصف الأول الثانوي المطبق عليهم النظام التعليمي الجديد قبيل بدء موسم الامتحانات.

ضياع التابلت
ومن جانبها نفت وزارة التعليم منح الطالب تابلت جديد مجانًا في حال ضياع أو إتلاف التابلت الذي تسلمه مسبقًا، مؤكدة أنه في حالة فقدان أو إتلاف الجهاز -بما لا يسمح بإصلاحه- خلال المرحلة الثانوية، يمكن للطالب الحصول على جهاز بديل مقابل ٤٥٠٠ جنيه، مُشيرةً إلى أن كل ما يتردد من أنباء حول غرامة فقدان الجهاز شائعات لا تمت للواقع بصلة تستهدف إثارة البلبلة في ظل تطبيق نظام التعليم الجديد.

إلغاء إجازة السبت للمعلمين
وفي سياق آخر نفت وزارة التعليم إصدارها قرارًا بإلغاء إجازة يوم السبت للمعلمين بالمدارس، مؤكدة أن حاجة العمل في فترة الامتحانات تستدعي تواجد المعلمين، وأن هذا الإجراء متبع في فترة الامتحانات فقط، مشددةً على أن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة بين صفوف المعلمين.
وأكدت الوزارة أن إلغاء إجازة يوم السبت يطبق كل عام خلال فترة الامتحانات فقط، بناءً على نص القانون، وذلك لانعقاد امتحانات الفصل الدراسي الأول للمراحل التعليمية المختلفة والتي ستنتهي في 24 يناير.

36 مستشارًا بالتربية
ونفت وزارة التعليم تعيين 36 مستشارًا جديدًا و13 معاونًا له، مما يحمل موازنة الدولة أعباء مالية باهظة، موضحةً أن الفريق المعاون للدكتور طارق شوقي وزير التعليم يتكون من 8 أعضاء وهم 7 مستشارين ومعاون واحد فقط ولا يتقاضون أي مبالغ مالية من الوزارة، وأن الهدف من وراء ترويج تلك الشائعة هو إحداث البلبلة وغضب الرأي العام.

امتحانات دور ثالث للراسبين
وفي سياق آخر نفت وزارة التعليم العالي عقد امتحانات دور ثالث للطلبة الراسبين في الدور الثاني بكليتي التجارة والحقوق، مؤكدة أنه لم يصدر أي قرار رسمي بشأن هذا الأمر سواء من قبل الوزارة ‏أو المجلس الأعلى للجامعات، وأن نظام الامتحانات الساري بالجامعات حاليًا –والذي يشتمل على الدورين الأول والثاني فقط- كما هو تمامًا ولم يطرأ عليه أي تغييرات، وأن كل ما يتردد شائعات لا أساس لها من الصحة وتهدف لإثارة البلبلة بين طلبة الجامعات مع بدء موسم الامتحانات.


حقوق الأطباء
ونفت وزارة التعليم العالي أيضا، انتقاص حقوق وأدوار الأطباء باللائحة التنفيذية لقانون المستشفيات الجامعية الجديد، مُؤكدةً أنه لم ولن يتم المساس بحقوق الأطباء أو تقليص أدوارهم باللائحة التنفيذية لقانون المستشفيات الجامعية الجديد، وأن كافة حقوقهم كما هي تمامًا ومصانة في القانون الجديد ولائحته التنفيذية، مُشددًة على أن ما يتردد في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة وغضب العاملين بالوسط الطبي.

ضريبة عقارية على الإسكان الاجتماعي
ونفت وزارة المالية اعتزام فرض ضريبة عقارية على وحدات الإسكان الاجتماعي والمساكن الشعبية بمقدار جنيه على كل متر مُوضحًة أنه وفقًا لقانون الضريبة العقارية فإن هذا النوع من السكن –الذي توفره الدولة للبسطاء من مواطنيها ومحدودي الدخل والشباب- معفاة تمامًا من هذه الضريبة، وأن ما يتردد في هذا الأمر مجرد شائعات تستهدف إثارة وغضب المواطنين.
وتابعت الوزارة أن كل شخص يمتلك وحدة عقارية واحدة فقط لا تتجاوز قيمتها 2 مليون جنيه معفاة من ضريبة العقارات وفقًا للقانون، وذلك في إطار دور الدولة في التخفيف عن مواطنيها البسطاء وعدم تحميلهم أعباء إضافية.


بيع أراضي السكك الحديدية
ونفت وزارة النقل اعتزام هيئة السكك الحديدية بيع الأراضي التابعة لها، مُوضحًة أن الهيئة تجرى حاليًا حصرًا للأراضي المملوكة لها تمهيدًا لطرحها للاستثمار، وليس لبيعها على الإطلاق، وأن كل ما يتردد في هذا الأمر شائعات لا أساس لها من الصحة.


موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات