X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م
البورصة المصرية.. مصر للفنادق تتصدر الأسهم الهابطة اليوم خطط ليام هيمسورث بعد انفصاله عن مايلي سايرس الأنبا مارتيروس يترأس احتفال الارشيدياكون حبيب جرجس بالعذراء في مهمشة مليون دولار تكلفة عطلة كورتني كارداشيان الأخيرة (صور) المقاصة والمصري يتعادلان ١/١ وديا "ممنوع اللعب حافي".. دورة الكرة الخماسية للمصالح الحكومية ببني سويف طلائع الجيش يفوز بثلاثية بودية ديروط (صور) أيمن طاهر يخصص برنامجا تدريبيا لثلاثي حراس الزمالك قائد منتخب المغرب ينضم رسميا لفريق السيلية القطري برنامج تأهيلي لطارق حامد وشيكابالا في مران الزمالك "أوقاف قنا" تجري اختبارات محفظي القرآن.. والنتيحة خلال أيام 2000 أسرة بمشروع البيت الريفي بالفيوم تستغيث بالرئيس لإنقاذهم منتخب الشباب يتجه لأندية القسم الثاني في وديتي سبتمبر وزير النقل ومحافظ المنيا يتابعان العمل في محور سمالوط على النيل ميتشو يعقد جلسة مع لاعبي الزمالك إزالة 72 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة في قنا (صور) إكرامي يواصل تدريباته المنفردة بالأهلي التركيز على الجمل التكتيكية في مران الأهلي تدريبات فردية لربيعة وصالح جمعة بمران الأهلي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«الطاعة العمياء».. أبرز 3 معلومات عن وزير الدفاع الأمريكي الجديد

الأحد 23/ديسمبر/2018 - 11:43 م
أية عاطف
 
بشكل مفاجئ أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في حسابه على "تويتر" اليوم الأحد، عن اختيار نائب وزير الدفاع "باتريك شانهان"، قائما بأعمال وزير الدفاع، بعد استقالة جيمس ماتيس، وقال إنه سيباشر العمل في الأول من يناير المقبل، موضحا أن لديه قائمة طويلة من الإنجازات خلال عمله نائبا لوزير الدفاع، وقبله في شركة "بوينج" للطائرات.

و"شانهان" رجل أعمال أمريكي سابق ونائب وزير الدفاع الحالي، وعرف بعلاقته الطيبة مع ترامب ونائبه، مايك بنس، وطاعته العمياء لهما، وقالت تقارير إعلامية إنه ليس له علاقة له بالأوضاع السياسية ووضع الخطط الإستراتيجية، ولكنه رجل أعمال فقط، وتتركز أعماله داخل وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" على التخطيط وتحديث خطط الوزارة.

نشأته وتعليمه

ولد "شانهان" في 27 يوليو عام 1962، ودرس بجامعة واشنطن، وحصل على بكالوريوس في العلوم وماجستير في الهندسة الميكانيكية وإدارة الأعمال من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

عمله في بوينج

انضم شاناهان إلى شركة بوينج عام 1986، ليعمل بخدمات الكمبيوتر وبرنامج بوينج 777، وشغل أدوارا إدارية فيما يتعلق بأنظمة الدفاع عن الصواريخ بالإضافة إلى برامج تجارية، ثم عمل نائبا لرئيس الشركة، ثم مديرا عاما البرنامج بوينج 757، وكان مسئولا عن تصميم البرنامج وإنتاج وتوزيع الطائرات، وتدرج ليكون نائب الرئيس والمدير العام للشركة في فيلاديفيا، وكان مسئولا عن جميع برامج وأنشطة موقع جيش الولايات المتحدة في فيلادلفيا وميسا بولاية أريزونا.

وفي عام 2016، أصبح نائب أول للرئيس ومسئول عن سلسلة الإمدادات والعمليات لبوينج، وعمليات التصنيع ووظائف إدارة الموردين بها، ثم عضوا بالمجلس التنفيذي للشركة.

عمله بالدفاع 

وفي 16 مارس 2017، أعلن ترامب عن نيته ترشيح شاناهان في منصب نائب وزير الدفاع الثالث والثلاثين، وهو ثاني أعلى موقع مدني في البنتاجون، وكان مسئولا عن خطط زيادة حجم الجيش، وتركزت مهمته على رفع تقرير يومي لوزير الدفاع جيمس ماتيس وإدارة ميزانية البنتاجون، كما كان يشرف على العمل بالقوات الفضائية الجديدة المقترحة من ترامب.

وفي لقاء مع باتريك، قال إنه يرى أن وظيفته هي تفعيل إستراتيجية الدفاع الوطني وقيادة التغيير النظامي وإعادة هيكلة المنظمة لزيادة أدائها، منتقدا تركيز البنتاجون على العمليات العسكرية والميزانية والجهد، وقال إن عليه التركيز على الإنجازات والنتائج والأداء وخطط التحديث.

عرقلة ترشحه 

هدده السيناتور الراحل جون ماكين خلال جلسة الاستماع الخاصة به بالكونجرس بعرقلة ترشحه، بعد أن كتب خطابا حول تقديم الأسلحة لكوريا، موضحا أنه لا يستطيع الوصول إلى معلومات عسكرية سرية من أجل اتخاذ قرار بشأن الأمر، ولكنه وافق على ترشحه رسميا كنائب للدفاع في 19 يوليو 2017.
«الطاعة العمياء».. أبرز 3 معلومات عن وزير الدفاع الأمريكي الجديد
«الطاعة العمياء».. أبرز 3 معلومات عن وزير الدفاع الأمريكي الجديد

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات