X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 24 أغسطس 2019 م
اخبار ماسبيرو.. النيل الدولية تغطي مشاركة السيسي بقمة مجموعة الـ7 الكبرى أكرم توفيق يستقبل ثنائي الجونة الجديد بالرقص والغناء (فيديو) هيفاء وهبي تتألق في حفل الساحل الشمالي لامبارد يكشف عن تشكيل تشيلسي للقاء نوريتش بالبريمرليج الأهالي يلقنون منتحل صفة كشاف كهرباء علقة ساخنة في الدقهلية كمال الدسوقي: خفض أسعار الفائدة يحفز على زيادة الاستثمارات المشدد 6 سنوات لـ3 أشخاص بتهمة السرقة بالإكراه في السلام مرور مفاجئ يكشف غلق وحدة محلية بالضبة والمفتاح في دكرنس بالدقهلية محافظة الشرقية: اعتماد المخطط الإستراتيجي العام لمدينة القرين نائب: البعض يقدم معلومات مغلوطة للتموين للحصول على الدعم سقوط صاحب شركة وهمية لتوفير فرص عمل بالخارج مقابل 20 ألف جنيه في السلام إحالة 3 ساقطات بتهمة ممارسة الرذيلة في السيدة زينب للجنح نواب يكشفون أسباب عدم قدرة التفتيش الصيدلى على منع الأدوية المغشوشة البرلمان الأفريقي يرحب بإنهاء الخلافات بين أوغندا ورواندا "العليا لانتخابات الأطباء" تطالب المرشحين باحترام ميثاق الشرف الانتخابي محافظ الجيزة: استرداد 11 ألف م2 أراضي أملاك الدولة بالموجة الثالثة عشر الأوقاف: توزيع ١٠ أطنان لحوم أضاحي بالدقهلية وكفر الشيخ والسويس (صور) الداخلية تحصل 125 مليون جنيه قيمة قضايا كهرباء وكسب غير المشروع رقم قياسي ينتظر ليفربول في مواجهة أرسنال.. الليلة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات التوك شو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أحد ورثة حسن كامي ينفي بيع مقتنيات «المستشرق».. و«فيتو» تؤكد صحة توقيع البيع (فيديو)

السبت 22/ديسمبر/2018 - 10:07 م
محمد طاهر ابو الجود
 
نفى اللواء ممدوح محمود، زوج شقيقة الفنان الراحل حسن كامي، صحة ما أعلنه الدكتور مصطفى الفقي بشراء مكتبة الإسكندرية لمقتنيات «المستشرق» من ورثته، مؤكدًا أن أسرة الراحل لم تبع المكتبة حتى الآن.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، المذاع على قناة «الحدث اليوم»، تقديم الإعلامي سيد على، أن مكتبة الإسكندرية لم تتواصل مع ورثة الراحل حسن كامي ولم توقع أي اتفاق بشأن بيع مقتنيات «المستشرق»، مشيرًا إلى أنه لا تزال التحقيقات التي تجريها النيابة حول ملكية المكتبة وفيلا الفنان الراحل قائمة.

وأشار إلى أن لا أحد يضع يده على مكتبة الفنان الراحل حسن كامي، معقبًا: «هي دلوقتي متشمعة بأمر من النيابة العامة».

ومن ناحية أخرى أكدت مى عبد الرحمن المحرر الثقافى بـ«فيتو»، أن مكتبة الإسكندرية وقعت بالفعل عقد وعد بالبيع مع ورثة الراحل حسن كامى في حضور ممثلين لبعض الجهات في الدولة المصرية.

وأشارت عبدالرحمن إلى أنها لديها من المستندات ما يؤكد دقة ما نشرته «فيتو»، حول توقيع مكتبة الإسكندرية وأسرة الراحل على مجموعة الراحل حسن كامى الورقية (المطبوعة والمخطوطة والمرسومة والصور) سواء داخل مكتبة المستشرق أو خارجها.

يذكر أن الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي ورئيس مكتبة الإسكندرية، أن المكتبة وقعت عقدا قانونيا مع أسرة الفنان الراحل حسن كامي، بشراء المجموعات التراثية والمقتنيات النادرة الخاصة بمكتبة «المستشرق».

وأشار في تصريح خاص لـ«فيتو» إلى أن العقد ينص على أن يكون لمكتبة الإسكندرية أولوية شراء تلك الكتب التراثية، وذلك في حالة حسم النزاع القائم بين ورثة حسن كامي وادعاءات المحامي.

وكانت «فيتو» قد نجحت في حملتها التي قادتها للحفاظ على إرث حسن كامي الثقافي والفكري، والتي لاقت قبولًا كبيرًا بين أوساط المهتمين بالثقافة المصرية وعدد من الشخصيات المصرية الوطنية، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على مكتبة «المستشرق»، من قبل الجهات المعنية بالأمر، وبالفعل تم التحفظ على المكتبة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات