X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 18 أغسطس 2019 م
الطقس وأجسامنا.. البرد يصيب بالسكتات القلبية والحر يرفع الضغط الاستماع للشهود في مشاجرة بالأسلحة الآلية بين عائلتين في العياط خبير يطالب الحكومة بالترويج الجيد لإنجاح طروحات البورصة اليوم.. نظر جلسة تجديد حبس شادي الغزالي في نشر أخبار كاذبة باحث: أعداء الأمة الإسلامية لم يدمروها مثل الإخوان الأهلي 2005 ينتظم في التدريبات الجماعية استعدادا للموسم الجديد "حلاوتهم".. 43 عاما في مهنة "العجلاتي" بالغربية (صور) ضبط 877 مخالفة مرورية في شوارع وميادين قنا نورا المطيري: الإخوان توغلت في حقل الإرهاب الأهلي راحة من التدريبات اليوم بعد وداع كأس مصر نواب البرلمان يطالبون الحكومة بوضع أسعار عادلة لمحصول الأرز وزير الرياضة يختار أحمد عفيفي رئيسا للإدارة المركزية للمدن الشبابية زراعة البرلمان: مشروع الصوب الزراعية خطوة هامة في طريق التنمية أخبار ماسبيرو.. اجتماع لقيادات الهندسة لمناقشة لصيانة الماستر كنترول سمير عثمان يتحدث عن تطبيق حكم الفيديو في الموسم الجديد الملابس الجاهزة: ارتفاع الأسعار وضعف القوة الشرائية وراء الركود نقابة العلميين: الكيمياء الطبية والبكتريولوجي ليست من مهنة الطب محافظة الجيزة تضع خطة للقضاء على أزمة النظافة بإمبابة والوراق الاستئناف تتسلم ملف قضية اتجار تشكيل عصابي بالبشر عبر فيس بوك



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مصطفى الفقي يعلن شراء مكتبة الإسكندرية لمقتنيات «المستشرق» من ورثة حسن كامي

السبت 22/ديسمبر/2018 - 02:52 م
مكتبة المستشرق مكتبة المستشرق مى عبد الرحمن
 
أعلن الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي ورئيس مكتبة الإسكندرية، أن المكتبة وقعت عقدا قانونيا مع أسرة الفنان الراحل حسن كامي، بشراء المجموعات التراثية والمقتنيات النادرة الخاصة بمكتبة «المستشرق».

وأشار في تصريح خاص لـ«فيتو» إلى أن العقد ينص على أن يكون لمكتبة الإسكندرية أولوية شراء تلك الكتب التراثية، وذلك في حالة حسم النزاع القائم بين ورثة حسن كامي وادعاءات المحامي.


وقال الفقي: إنه منذ رحيل الفنان حسن كامي، ومكتبة الإسكندرية تتابع أزمة مكتبة «المستشرق» والنزاع الدائر بين ورثة الفنان والمحامي عمرو رمضان، والذي فاجأ الجميع بإعلانه أن كامي باع له كل ممتلكاته بما فيها المكتبة، الأمر الذي دفع النيابة العامة لإصدار قرار بتشميع المكتبة، وصدور قرار آخر من الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، بتشكيل لجنة لفحص وجرد جميع محتويات المكتبة، وإعداد تقرير مفصل عنها على الفور، لما تحتويه المكتبة من مقتنيات تراثية.

وأشاد الفقي بقرار وزيرة الثقافة، بتشكيل لجنة لفحص وجرد جميع محتويات المكتبة، وإعداد تقرير مفصل عن محتوياتها من مقتنيات تراثية، مؤكدا أن هذا الإجراء حق أصيل لوزارة الثقافة، لأنها الجهة الإدارية العليا التي من حقها إصدار هذا القرار، حيث تم تشميع مكتبة «المستشرق»، وتقوم لجنة الفحص والجرد الآن بأعمالها، منعا للعبث بمحتويات مكتبة «المستشرق» أو ضياع بعض من وثائقها وكتبها التراثية النادرة.

وطالع أيضاً: صراع حول تركة حسن كامي.. مكتبة «المستشرق» تضع أسرته في أزمة


وكانت «فيتو» قد نجحت في حملتها التي قادتها للحفاظ على إرث حسن كامي الثقافي والفكري، ولاقت قبولًا كبيرًا بين أوساط المهتمين بالثقافة المصرية وعدد من الشخصيات المصرية الوطنية، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على مكتبة «المستشرق»، من قبل الجهات المعنية بالأمر، وبالفعل تم التحفظ على المكتبة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات