X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 19 أغسطس 2019 م
برلمانية تطالب بخطة إستراتيجية لإنقاذ الصناعة المصرية البورصة المصرية.. EAC المصرية العربية تتصدر الأسهم الهابطة أخبار ماسبيرو.. «شقة مصيفية» على إذاعة الإسكندرية اليوم "مياه البحيرة" يتعاقد مع محمد رفاعي لاعب الزمالك (صور) أستاذ علم اجتماع: الجهود المبذولة لمحو الأمية فردية لا قيمة لها نجاح 60 حكما ومساعدا في اختبارات "وارنر تست" ورسوب 8 برلماني يطالب بإعداد كوادر فنية وتطوير الصناعة لإعادة شعار صنع في مصر تصريح دفن 3 جثث لقوا مصرعهم في تبادل لإطلاق النار مع الأمن بـ"السحر والجمال" محمد رشاد ومي حلمي ينتظران مولودهما الأول نوال الكويتية تنشر صورا جديدة برفقة أصالة من لندن مصر للطيران تنقل 4200 حاج من السعودية تجديد حبس عاطل متهم بطعن شاب في مشاجرة بأوسيم الإسماعيلي يستضيف حرس الحدود استعدادا لمواجهة أهلي بني غازي أحمد حسن: لا توجد أزمة بيني وبين الخطيب وتم ترشيحي بجهاز المنتخب اليوم.. الجنايات تصدر حكمها على المتهمين بلجان المقاومة الشعبية بكرداسة رياضة البرلمان: البعد عن المصالح والمجاملات سر تتويج ناشئي اليد اتحاد الصناعات: 400 ألف قطعة جلد تم توريدها إلى مدابغ الروبيكي ليام هيمسورث يدخل في حالة اكتئاب بعد انفصاله عن مايلي سايرس يوسف يجتمع مع لاعبي الأهلي اليوم بعد رحيل لاسارتي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

10 معلومات عن زهرة الأراولا المعروضة في جامعة المنيا (صور)

الثلاثاء 18/ديسمبر/2018 - 03:50 م
جمال علم الدين
 
أعلنت جامعة المنيا عن افتتاح معرض الزهور الخريفي الأول على مستوى شمال الصعيد لنبات "الأراولا"، والذي أقامته كلية الزراعة لعرض نباتات الزينة والنباتات التي لا تظهر إلا في فصل الخريف مثل نبات "الأراولا".

وترصد "فيتو" أهم 10 معلومات عن نبات «الأراولا»:

1 - من الزراعات التجارية في عالم نباتات الزينة، إلا أن الكمية المصدرة تعتبر قليلة مقارنة بأنواع أزهار القطف الأخرى، وذلك لقلة المساحة المنزرعة بها.

2 - نبات عشبي معمر لكن يفضل تجديد زراعته سنويا.

3 - عبارة عن زهرة تحمل في مركزها أزهارا قرصية، وحولها توجد أزهار شعاعية لها بتلات هي التي تكسب الزهرة اللون.

4 - تقام معارض سنوية لأزهار الأراولا خاصة بها، ويقام معرض الخريف أو معرض الأراولا في شهر نوفمبر من كل عام، ولذا يقبل عليها الهواة في هذا الموسم دون غيره من الأزهار.

5 - تبرز أهمية أزهار«الأراولا» في سهولة إكثارها ورخص ثمنها، وتمتاز بتعدد ألوانها وأشكالها وأحجامها مما يساعد على استعمالها كنبات أصيص بالحدائق وبمداخل المباني وكذلك المعارض.

6 - تعيش «الأراولا» بعد قطفها لفترة طويلة تصل إلى أسبوعين بحالة جيدة في الزهريات إذا اعتنيَ بتغيير ماء الزهريات وإعادة قطع الجزء السفلي من الساق.

7 - كبر حجم «الأراولا» في بعض أصنافها يساعد على استعمال عدد قليل منها في تنسيق الزهريات الكبيرة.

8 - وفرة «الأراولا» تساعد على رخص ثمنها بالنسبة لأزهار الجلاديولس والأنواع الأخرى مثل القرنفل وعصفور الجنة.

9 - كلما زادت الأزهار الشعاعية في العدد كبرت النورة في الحجم وتسمى(أزهار مجوز) وهذا هو المرغوب بالنسبة لأزهار القطف، والأزهار الشعاعية معظمها عقيمة، أما إذا زادت الأزهار القرصية وقلت الأزهار الشعاعية إلى صف أو صفين حولها فيطلق عليها (أزهار مفرد) وهذه تعطي بذرة.

10 - تنمو «الأراولا» في أنواع كثيرة من التربة وخاصة التربة الصفراء، ويشترط في الأرض التي تخصص لزراعة الأراولا خلوها من الأمراض، حيث إن هذا النبات حساس بدرجة كبيرة.
10 معلومات عن زهرة الأراولا المعروضة في جامعة المنيا (صور)
10 معلومات عن زهرة الأراولا المعروضة في جامعة المنيا (صور)
10 معلومات عن زهرة الأراولا المعروضة في جامعة المنيا (صور)
10 معلومات عن زهرة الأراولا المعروضة في جامعة المنيا (صور)
10 معلومات عن زهرة الأراولا المعروضة في جامعة المنيا (صور)
10 معلومات عن زهرة الأراولا المعروضة في جامعة المنيا (صور)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات