X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 19 فبراير 2019 م
نشرة الحوادث.. مقتل 16 إرهابيا بحوزتهم أسلحة وقنابل قبل تنفيذ تفجيرات بالعريش غدًا.. هشام سليمان يحتفل بتوقيع كتابيه «نهارك سعيد» و«حدث بالفعل» 28 مارس.. البنك المركزي يبحث أسعار الفائدة على الأوعية الادخارية شعبة الأدوات المنزلية تناقش معوقات التصدير في اجتماع موسع.. غدًا فرصة ضائعة لمحمد صلاح أمام مرمى بايرن ميونخ بعد مرور 20 دقيقة حسين صبور: لا نريد إعادة تجربة القطاع العام في السوق العقاري والدة شهيد الدرب الأحمر بالشرقية: «هتمشي وتسبني لوحدي يا ضنايا» (فيديو) برلمانية تطالب بمواجهة «مافيا» المبيدات الزراعية المغشوشة بدء الاحتفال بمولد العارف بالله «سيدى فتوح» بزفتى باهر المحمدي يغيب عن الإسماعيلي في مواجهة قسنطينة الجزائري انفجار تانك تروسيكل يثير الرعب بمحيط قسم شرطة طنطا «مصر الخير» تفك كرب 68 ألف غارم وغارمة خلال 8 سنوات ليفاندوفسكي وكومان يقودان هجوم بايرن ميونخ أمام ليفربول التشكيل الرسمي لبرشلونة وليون في مباراة اليوم بدوري أبطال أوروبا 5 معلومات عن أول أطلس كامل لـ «أملاك الأوقاف» في المحافظات مجلس «الصحفيين» يعتمد الميزانية ومقترح تعديل قانون النقابة نقابة الصحفيين تعتمد نتيجة لجنتي القيد تحت التمرين والمشتغلين انتظام شطة والحسيني في تدريبات المصري استعدادا للنجوم (صور) ختام مهرجان القفز بالمظلات فوق سفح الأهرامات بمشاركة 120 أجنبيا (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات التوك شو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

اكتشاف الثور المجنح تحت ضريح النبي يونس بالعراق (فيديو)

الخميس 06/ديسمبر/2018 - 11:48 م
محمد طاهر ابو الجود
 
عرضت فضائية "BBC عربي" تقريرًا مصورًا حول ضريح النبي يونس عليه السلام، والذي يعد أحد مساجد العراق التاريخية الأثرية في مدينة الموصل العراقية، قبل أن يفجره تنظيم داعش الإرهابي في يوليو 2014.

وعقب تحرير الموصل من قبضة التنظيم الإرهابي في 2017، اكتشف علماء الآثار تحت الأنقاض مصنوعات يدوية كانت مخفية لأكثر من 2000 عام.

وتضمن التقرير نزول أحد الأشخاص أسفل ضريح النبي يونس عليه السلام، واكتشف أكثر من نفق ضخم تحت الضريح.
وكان ضريح النبي يونس مقامًا للعبادة لعدة قرون، وفي يوليو من عام 2014 سيطر تنظيم داعش الإرهابي عليه، وفجروه زعمًا بأنه بدعة، لكن تدمير المزار أدي إلى اكتشاف غير متوقع، فعندما حرر شرق الموصل من قبضة داعش في يناير 2017 اكتشف علماء الاَثار من تحت الأنقاض مصنوعات يدوية كانت مخفية لمدة 2000 سنة، من بينها القصر الاَشوري من القرن السابع قبل الميلاد على الأقل، وكانت أكثر الاكتشافات إثارة للدهشة هو زوج من النقوش البارزة يظهر فيهما صفا من النساء، حيث إن تصوير امرأة بهذا الشكل في هذه الفترة يعد أمرا نادر جدا، والذي يلقي الضوء على دور المرأة في المجتمع الاَشوري والدين.

وعثر تحت الضريح على بقايا خمسة تماثيل للثيران المجنحة، والمخلوقات الأسطورية تزين مدخل القصور الاَشورية؛ لتخيف الأعداء ودرء الأرواح الشيطانية.
وأشار التقرير إلى أن الاَثار كانت ذات يوم مكانًا للنخبة أو العائلة المالكة أو مكانًا مقدسًا.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات