X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 21 يوليو 2019 م
5 قرارات لمحافظ دمياط تسببت في تدشين حملة للمطالبة برحيلها تأثير المتطرفين في دائرة اللجوء الألمانية على اللاجئين اتحاد الصناعات: 70 مدبغة في مجرى العيون لم يتم التخصيص لها السعودية تحذر من التعامل مع شركات الحج غير المدرجة في المسار الإلكتروني (صوت) الصحة تكرم مسئولي حملة 100 مليون صحة لطلاب المدارس بالمحافظات بريطانيا الصغرى!! أبو السعد: مشروع قانون الصناعات الصغيرة يقلل البطالة بنسبة ٦٠% المستشار خالد محجوب يطالب بحبس وترحيل أي أجنبي يهين الدولة المصرية زيدان يكشف مصير جاريث بيل النهائي مع ريـال مدريد نبيل فهمي: أطراف دولية لا تريد حل الأزمة السورية "جهاز أكتوبر" يكشف سبب تأخر تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي للحاجزين هل تدخل الحكومة لحل أزمات سوق المال الأخيرة؟ عبد المجيد: تكريم المتفوقين من أبناء الصحفيين قريبًا اليوم الذكرى الأولى لرحيله.. ملامح من حياة اللواء طلعت موسى «زيناهم».. قصة ربة منزل سكب زوجها عليها البنزين وأشعل النيران فيها تامر حسني في كواليس فيلمه الجديد "كل سنة وأنت طيب" حبس ربة منزل أدارت صفحة لترويج الأدوية مجهولة المصدر 4 أيام حبس قاتلة رضيعتها بـ"كيس مخدة" في قليوب تحرير 1979 قضية تموينية وظواهر سلبية بوسائل النقل



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«كابوس بالحي الهادي».. «الشادر المفتوح» يحّول بني سويف الجديدة لمنطقة عشوائية

الأربعاء 05/ديسمبر/2018 - 10:10 ص
احمد دسوقي
 
حول الشادر المفتوح، في بني سويف الجديدة، لبيع الخضراوات والفاكهة، المدينة لمنطقة عشوائية، لا تختلف كثيرًا عن المناطق الشعبية التي هرب منها سكان المدينة، إلى الحي الهادي، بالمجتمع العمراني الجديد، شرق النيل، وحول حُلم سكان المدينة الهادئة إلى كابوس، تحت مرأى ومسمع مسئولو جهاز مدينة بني سويف الجديدة.

وقال عادل جابر، أحد سكان مدينة بني سويف الجديدة، إن ما يحدث داخل المدينة بسبب الشادر "مهزلة"، مشيرا إلى أن البائعين حولوا المنطقة لعشوائيات، وأصبحت الحياة لا تطاق.

وقال ياسر محروس، معلم بمدرسة ابتدائية، من ساكنى مدينة بني سويف الجديدة، إن الأمر لم يقتصر على السوق العشوائي فقط، بل هناك العديد من المشكلات التي تعوق الأهالي قاطنى تلك المناطق وتعيق الصناعة والاستثمار خاصة داخل منطقة الحرف وتحتاج لوقفة وتدخل سريع من قبل المسئولين بجهاز مدينة بنى سويف لتعود المدينة الشابة لكامل جمالها وتحقق الغرض من إنشائها.

وأكد عبد الله عبد السيد، مراجع حسابات بالتربية والتعليم، أن جهاز مدينة بنى سويف أقام شادرًا مفتوحًا بوسط المدينة للباعة الجائلين وتركه مفتوحًا دون تقسيم أو تسقيف، لافتا إلى أن الباعة الجائلين أقاموا عششا بداخل الشادر ليشوه منظر المدينة الهادئة.

وتابع:"البائعون يرفضون البيع بداخل الشادر بسبب القيمة الإيجارية المرتفعة التي يطلبها الجهاز، فملئوا الشوارع تاركين ورائهم مخلفات الخضر والفاكهة مما زاد الطين بله داخل المدينة الأمر الذي يحتاج إلى إعادة تصحيح للوضع القائم الذي استاء منه الجميع".

ومن جانبه أكد المهندس أشرف فتحى، رئيس جهاز مدينة بنى سويف، أن الشادر المفتوح ما هو إلا مكان مؤقت لحين الانتهاء من بناء سوق مغطى بتصميم عصري بداخله باكيات يجرى العمل فيه، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من السوق الجديد خلال شهرين لنقل الباعة الجائلين بداخله للحفاظ على نظافة المدينة وشكلها الحضاري.
«كابوس بالحي الهادي».. «الشادر المفتوح» يحّول بني سويف الجديدة لمنطقة عشوائية
«كابوس بالحي الهادي».. «الشادر المفتوح» يحّول بني سويف الجديدة لمنطقة عشوائية
«كابوس بالحي الهادي».. «الشادر المفتوح» يحّول بني سويف الجديدة لمنطقة عشوائية
«كابوس بالحي الهادي».. «الشادر المفتوح» يحّول بني سويف الجديدة لمنطقة عشوائية
«كابوس بالحي الهادي».. «الشادر المفتوح» يحّول بني سويف الجديدة لمنطقة عشوائية

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات