X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 25 أبريل 2019 م
خبير: جهود وزارة الاستثمار غيرت الخريطة الاستثمارية في مصر اليوم.. جولة الإعادة لاختيار مجلس نقابة الارشاد السياحي البعض يكتفي بلجنة الإعلام.. أحزاب دون متحدثين رسميين عرض مجاني للصوت والضوء احتفالا بذكرى تحرير سيناء افتتاح أكبر تجمع لصناع الأثاث باستثمارات 100 مليون جنيه في بورتو كايرو مول أحمد زايد: الخطاب الديني السائد ضد العقل وينشر الكره في المجتمع عمرها 120 عاما.. الإهمال يهدد ثاني أقدم محطة قطار بالشرق الأوسط (فيديو وصور) مستشارك القانوني: هل يتم تعديل إعلام الوراثة لتغيير شخص من قاصر لبالغ خبير: إصدار أول دليل لخدمات هيئة الطرق والكباري يقضي على الروتين سمير عزيز في ذكرى تحرير الأرض: لا بد من تعمير سيناء للحفاظ عليها بعد مطالبة «اقتصادية البرلمان».. نواب يكشفون حالات تعديل بند الأجور بالموازنة العامة اليوم.. انطلاق سباق النيل الدولي لرياضة الشراع «أوبتمست» علاء خشب يكشف خطة إنبي للاستفادة من قطاع الناشئين واحتراف لاعبيه مواقيت الصلاة اليوم الخميس 25 /4/ 2019 بمحافظات مصر مزايا المحفظة الذكية ببنك قناة السويس شرطة النقل تضبط 1467 قضية في مجال مكافحة الظواهر الاجتماعية السلبية إنبي يبرم عقودا احترافية مع 27 لاعبا من ناشئي النادي (صور) برلمانيون يرفضون حرمان الممتنعين عن المشاركة في الاستفتاء من الدعم اللواء محمد نصر والسفير حسين هريدي ضيفا أسامة كمال في «مساء DMC»



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«كابوس بالحي الهادي».. «الشادر المفتوح» يحّول بني سويف الجديدة لمنطقة عشوائية

الأربعاء 05/ديسمبر/2018 - 10:10 ص
احمد دسوقي
 
حول الشادر المفتوح، في بني سويف الجديدة، لبيع الخضراوات والفاكهة، المدينة لمنطقة عشوائية، لا تختلف كثيرًا عن المناطق الشعبية التي هرب منها سكان المدينة، إلى الحي الهادي، بالمجتمع العمراني الجديد، شرق النيل، وحول حُلم سكان المدينة الهادئة إلى كابوس، تحت مرأى ومسمع مسئولو جهاز مدينة بني سويف الجديدة.

وقال عادل جابر، أحد سكان مدينة بني سويف الجديدة، إن ما يحدث داخل المدينة بسبب الشادر "مهزلة"، مشيرا إلى أن البائعين حولوا المنطقة لعشوائيات، وأصبحت الحياة لا تطاق.

وقال ياسر محروس، معلم بمدرسة ابتدائية، من ساكنى مدينة بني سويف الجديدة، إن الأمر لم يقتصر على السوق العشوائي فقط، بل هناك العديد من المشكلات التي تعوق الأهالي قاطنى تلك المناطق وتعيق الصناعة والاستثمار خاصة داخل منطقة الحرف وتحتاج لوقفة وتدخل سريع من قبل المسئولين بجهاز مدينة بنى سويف لتعود المدينة الشابة لكامل جمالها وتحقق الغرض من إنشائها.

وأكد عبد الله عبد السيد، مراجع حسابات بالتربية والتعليم، أن جهاز مدينة بنى سويف أقام شادرًا مفتوحًا بوسط المدينة للباعة الجائلين وتركه مفتوحًا دون تقسيم أو تسقيف، لافتا إلى أن الباعة الجائلين أقاموا عششا بداخل الشادر ليشوه منظر المدينة الهادئة.

وتابع:"البائعون يرفضون البيع بداخل الشادر بسبب القيمة الإيجارية المرتفعة التي يطلبها الجهاز، فملئوا الشوارع تاركين ورائهم مخلفات الخضر والفاكهة مما زاد الطين بله داخل المدينة الأمر الذي يحتاج إلى إعادة تصحيح للوضع القائم الذي استاء منه الجميع".

ومن جانبه أكد المهندس أشرف فتحى، رئيس جهاز مدينة بنى سويف، أن الشادر المفتوح ما هو إلا مكان مؤقت لحين الانتهاء من بناء سوق مغطى بتصميم عصري بداخله باكيات يجرى العمل فيه، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من السوق الجديد خلال شهرين لنقل الباعة الجائلين بداخله للحفاظ على نظافة المدينة وشكلها الحضاري.
«كابوس بالحي الهادي».. «الشادر المفتوح» يحّول بني سويف الجديدة لمنطقة عشوائية
«كابوس بالحي الهادي».. «الشادر المفتوح» يحّول بني سويف الجديدة لمنطقة عشوائية
«كابوس بالحي الهادي».. «الشادر المفتوح» يحّول بني سويف الجديدة لمنطقة عشوائية
«كابوس بالحي الهادي».. «الشادر المفتوح» يحّول بني سويف الجديدة لمنطقة عشوائية
«كابوس بالحي الهادي».. «الشادر المفتوح» يحّول بني سويف الجديدة لمنطقة عشوائية

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات