رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل مؤتمر حزب التجمع لاختيار رئيس الحزب

فيتو

يستعد حزب التجمع لمؤتمره العام المتوقع انعقاده أوائل العام المقبل ليشهد بيت اليسار المصري اختيار رئيس الحزب وقيادات للمرحلة المقبلة.


ويختلف المؤتمر العام لحزب التجمع عن غيره من الأحزاب حيث يجري انعقاده على ثلاث مراحل وفقا للنائب سيد عبد العال رئيس الحزب عضو مجلس النواب، وانتهت المرحلة الأولى في ٣١ سبتمبر بانتخاب أمناء المراكز والأقسام والقرى وتسليم الكشوف للأمانة المركزية.

وتشهد المرحلة الثانية عقد اجتماع الأمانة المركزية والمكتب السياسي لدعوة الأمانة العامة للانعقاد وتستمر لنهاية ديسمبر من هذا العام لانتخاب أمناء المحافظات الجدد تمهيدا للمرحلة الأخيرة وهي اختيار رئيس الحزب التي تعقد أوائل العام المقبل.

وأكد المهندس محمد فرج عضو المكتب السياسي لحزب التجمع أن انتهاء المرحلة الأولى من المؤتمر العام يتبعه إحالة الوثائق السياسية والتنظيمية للنقاش العام للحزب وهي عبارة عن البرنامج السياسي للمرحلة المقبلة وتقرير النشاط والأداء الحزبي من ٢٠١٣ حتى ٢٠١٨ بالإضافة إلى التقرير المالي للحزب وتناقش هذه الوثائق في مؤتمرات بالمحافظات وبعدها يتم انتخاب أمناء المحافظات الجدد لاستكمال المرحلة الثانية من المؤتمر العام.

وأضاف الكاتب نبيل زكي القيادي بحزب التجمع المتحدث الرسمي للحزب أن المؤتمر العام لحزب التجمع يعقد من خلال اللجان المنتخبة وأعضاء اللجنة المركزية القائمة لانتخاب رئيس الحزب والهيئات القيادية الجديدة وإصدار برنامج سياسي جديد وتقرير سياسي يحدد المهام السياسية المستقبلية والتصديق على التقرير المالي.
الجريدة الرسمية