X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 20 أكتوبر 2019 م
مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأحد بهاء الدين شعبان: من يزعم أن اليسار جزء من الماضي مخطئ جمال طلعت: نفذنا أكثر من 8.5 مليون وحدة سكنية في المدن الجديدة نداء شرارة: مشاركتي في مهرجان الموسيقى شرف كبير لي أخبار ماسبيرو.. محمد سلماوي في نجوم على لايف.. غدا ضبط ٦ مراكز لعلاج الإدمان بدون ترخيص في أبو النمرس إقبال كبير من شركات أجنبية وعربية على تخصيص الأراضي بالأمر المباشر "تجارية القاهرة": 10% انخفاضا في أسعار لعب الأطفال منتخب الشباب يدخل معسكرا مفتوحا استعدادا للتصفيات الأفريقية "الأعلى للجامعات" يقر نظاما جديدا لتعيين المعيدين والمدرسين المساعدين (صوت) ضبط 14 طن حلوى بمصنع مجهول المصدر بالشرقية اليوم.. الحكم في دعوى إلغاء نجاح طالب كويتي لرسوبه في ٦ مواد "إرادة جيل" يسلم شهادات تقدير لـ٥٠ شابا وفتاة بختام دورة الوعي السياسي مقتل شاب على يد عاطل في مشاجرة بينهما بكفر الزيات تعرف على لائحة ونظام دوري القسم الثاني موسم 2019 - 2020 محمد الشرنوبي بين "نصيبي وقسمتك" و"مهرجان الموسيقى العربية" "الدستورية" تحتفل بمرور ٥٠ عاما على إنشاء القضاء الدستوري لليوم الثاني الزمالك راحة من التدريبات اليوم أجهزة المدن الجديدة تكشف عن خطط مشروعاتها المرحلة المقبلة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

عمرو حسن: الزيادة السنوية للسكان في مصر تعادل تعداد دول بالجوار

الإثنين 12/نوفمبر/2018 - 12:55 م
الدكتور عمرو حسن الدكتور عمرو حسن مقرر المجلس القومي للسكان ريهام سعيد
 
أكد الدكتور عمرو حسن مقرر المجلس القومي للسكان على أهمية دعم جهود الدولة للحد من الزيادة السكانية باعتبار أنها قضية تمس المجتمع ومؤسساته مجتمعة.

وقال في تصريحات صحفية اليوم إن مصر يولد بها طفل كل 15 ثانية، فعدد السكان يزيد أكثر من ٢ مليون نسمة سنويا وهو ما يعادل عدد سكان دولة من الدول المجاورة والمحيطة بنا.

وأكد على أهمية التوعية والإعلام ورفع خصائص المواطنين من صحة وتعليم وتوفير فرص العمل وخفض معدلات الفقر لإحداث طفرة مجتمعية تتماشى مع جهود التنمية الاقتصادية.

وأشار إلى أن هناك انعكاسات للزيادة السكانية منها ظاهرة الزواج المبكر والتي تنتشر في عدد من محافظات الجمهورية وهو ما يؤثر سلبا على صحة الأم والطفل، كذلك ظاهرة عمالة الأطفال والتي تعد انتهاكا صارخا لحقوق الطفل.

وقال مقرر المجلس القومي للسكان إن مصر عام ١٩٥٥ كان عدد سكانها ٢٤ مليون نسمة تقريبا بينما كان عدد سكان بريطانيا ٥١ مليون نسمة وقد تغير الوضع الآن، فقد اقترب عدد سكان مصر عام ٢٠١٨ من ١٠٠ مليون نسمة بينما وصل عدد سكان بريطانيا إلى ٦٦ مليون نسمة أي أن عدد سكان مصر زاد ٧٦ مليون نسمة بينما زاد عدد سكان بريطانيا ١٥ مليون فقط وهو ما يؤكد على أن زيادة السكان تلتهم أي جهود تتم في مجالات الصحة والتعليم والتنمية عموما.

وقال إنه بالرغم مما تقوم به الدولة من طفرة في معدل النمو الاقتصادي إلا أن المواطن البسيط لا يشعر بهذه الطفرة.

وضرب مثلا بمن يقارن وضع مصر بالصين سكانيا وأشار إلى أن المشكلة ليست عدد السكان في حد ذاته وإنما المشكلة تتمثل في وجود فجوة وعدم توازن بين معدل النمو السكاني ومعدل النمو الاقتصادي والذي يجب أن يمثل ثلاث أمثال معدل النمو السكاني.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات