X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م
محافظة الشرقية تعليقا على مصادرة بضاعة بائع: «عبرة للجميع» الأوروجواياني «كونيا» حكمًا لإياب نهائي كوبا ليبرتادوريس مطار القاهرة يستقبل شحنة ذهب من منجم السكري لنقلها إلى كندا وكيل «قوى المنيا» يتفقد مركز التدريب المهني بالمدينة الصناعية (صور) 900 خطبة وندوة بعنوان «رسول الإنسانية» بجنوب سيناء (صور) «أستاذ النساء والتوليد بالطب البيطرى» تثير السخرية من الأعلى للجامعات الحماية المدنية بالإسكندرية تسيطر على حريق بشقة سكنية دون إصابات بالأسماء.. الطلاب الفائزون باتحادات طلاب كليات جامعة سوهاج العيسوي: الصرف الصناعي والصحي سبب أزمة البحيرات الشمالية نص قرار تعيين جيهان مديح مساعدا لرئيس الوفد مصادرة 120 ألف لتر مواد بترولية قبل بيعهم في السوق السوداء بالجيزة أحمد حسن: لا مشكلات مع التوءم.. والكل يعمل لإنجاح تجربة بيراميدز حصر المشروعات المتوقفه منذ 2011 بالفيوم لإعادة طرحها مؤشرا البحرين العام يغلق على ارتفاع والإسلامي منخفض بعد وصوله للإسكندرية.. منتخب تونس راحة من المران باستثناء «السليتي» نشرة الحوادث.. وأبرزها: حكاية ساطع النعماني بطل «بين السرايات» انطلاق المؤتمر الدولي للتشغيل والصيانة في الدول العربية.. الأحد متحدث البرلمان ناعيا «النعماني»: يعيش في قلوب وعقول المصريين وزير التموين يكشف عن خطة الحكومة لحفظ الأمن الغذائي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أبرز تحديات صناعة النقل الجوي في المنطقة العربية

الخميس 08/نوفمبر/2018 - 09:51 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية مؤمن التهامي
 
أكد عبد النبي منار، المدير العام للمنظمة العربية للطيران المدني، أن من أهم التحديات التي تواجه صناعة النقل الجوي في المنطقة العربية تحرير النقل الجوي بَيْن الدول العربية وإحياء اتفاقية دمشق في هذا الشأن.

أضاف أن ذلك ما ستعمل عليه المنظمة العربية للطيران المدنى في الفترة المقبلة كأحد أهم الخطط والبرامج للمنظمة، وذلك بالتعاون مع الاتحاد العربى للنقل الجوى وكافة الأطراف المعنية بصناعة النقل الجوي، وذلك لتحقيق الهدف الأكبر وإنشاء السوق العربية الموحّدة.

وأضاف منار على هامش المشاركة في الجمعية العامة للاتحاد العربي، أنه في إطار المنافسة المحتدمة والشرسة في مجال النقل الجوي فإن الأمر يتطلّب بذل المزيد من الجهد لتحقيق أكبر قدر ممكن من التنافسية العالمية بتقديم أفضل الخدمات الجوية وأنسب الأسعار وذلك من خــلال تقديـم ميزة تنافسية بتطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة للحفاظ على سمعة شركات الطيران العربية، ودعم وتطوير السياسات وإعادة الهيكلة وتنمية القدرات البشرية ورفع كفاءتهم والتنسيق والتعاون بين الشركات العربية وتكوين تحالفات تشغيلية وتسويقية وكذلك العمل على حماية الشركات العربية من الممارسات الضارة بالمنافسة، وتبادل المعلومات والخبرات ونقل المعارف بين الدول وشركات الطيران العربية.

وأوضح المدير العام أن من أكبر التحديات للوصول إلى السوق العربية الموحدة أيضًا تطوير البنية التحتية لقطاع الطيران المدني ومن أهمها المطارات، فعملية تطوير المطارات تواجه نقصا في سعة الحركة الجوية وقصورا في إدارتها يجب أن نعمل على تلافي هذا القصور لتوفير مطارات وأجهزة ملاحية متطورة، تساهم بشكل فاعل في إدارة الحركة الجوية بكفاءة وانتظام للاستفادة من الموقع الجغرافي العربي الذي يمثل ميزة تنافسية كبيرة لم يتم الاستفادة منه بشكل كامل حتى الآن.

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات