X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 24 مايو 2019 م
التخطيط والتنمية المحلية يبحثان برنامج التنمية بالصعيد الزمالك يدخل معسكرا مغلقا استعدادا لنهضة بركان جورج وسوف يغازل مذيعة "عايشة شو": "أنت عيون القلب يا طيبة" (فيديو) مسلسل "سوبر ميرو" الحلقة 18.. قصة محمد ثروت مع الشعر والحب (فيديو) مسلسل "لمس أكتاف" الحلقة 18.. إيمان العاصي تقع في حب ياسر جلال السيرة الذاتية للدكتور عبد العزيز طنطاوى رئيس جامعة الوادي الجديد خبير اقتصادي: المشروعات التنموية تجذب الاستثمارات وتخلق فرص عمل محمد أنور: "طلقة حظ" نقلة نوعية في مشواري الفني الدكتور علي جمعة يخطب الجمعة من مسجد السيدة نفيسة نشرة الأخبار: حفل إطلاق "أورا" أول مشروعاتها بالشيخ زايد.. ونهائي دوري أبطال أفريقيا سقوط مسجل خطر بحوزته حشيش ونصف مليون جنيه وسلاح ناري بالغربية فيلم «Aladdin» يحصل على تقييم 60% من النقاد "حصلت على مبلغ كبير".. السبكي يتعاقد مع مونيكا بلوتشي على بطولة فيلم جديد معلومات مسبقة.. دول تطلب بطاقة تعريفية للراكب قبل السفر إليها حلا شيحة تنشر صورة لها مع نور الشريف من «الرجل الآخر»: وحشتني خبير: أسبوع إيجابي بالبورصة على مستوى أسعار الأسهم مع تراجع السيولة ضبط 1254 مخالفة ظواهر سلبية بوسائل النقل و11 قضية مصنفات نانسي عجرم تكشف قائمة مطربي الخليج المفضلين لديها (فيديو) "قمر هادي" الحلقة 18.. حبس رشدي الشامي 4 أيام بتهمة قتل أحمد ثابت



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

9 سيارات كهربائية محلية الصنع تتصدر مدخل معرض القاهرة الدولي للابتكار

الإثنين 05/نوفمبر/2018 - 12:32 م
 
يتصدر أبواب معرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار 2018 والذي سيعقد في 8 و9 نوفمبر 2018 وتنظمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بقاعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأرض المعارض في مدينة نصر، الـ9 فرق المصرية الفائزة في مسابقة "رالي القاهرة الأول للسيارات الكهربائية محلية الصنع".

يأتي ذلك بهدف المساعدة على زيادة الثقة عند الشركات الدولية للاستثمار في هذا المجال في مصر والدخول في شراكات في هذه الصناعة الواعدة إلى جانب دعم وتحفيز الطلاب والمبتكرين في جو حماسي ممتع.

وتولي الأكاديمية اهتماما كبيرا بالتحالفات التكنولوجية والصناعية بهدف نقل وتوطين التكنولوجيا وتعميق التصنيع المحلى وتجميع القدرات الوطنية المبعثرة في الداخل والخارج، وسنركز هذا العام على صناعة السيارات والصناعة الرقمية 4.0، حيث سبق ودعمت الأكاديمية خلال العام الماضي عدة صناعات أخرى مثل الدواء والبتروكيماويات وتحلية المياه والطاقة الجديدة والمتجددة وتصنيع قطع الغيار.

وتعد "رالي السيارات" مسابقة تكنولوجية قومية والأولى من نوعها في مصر والمنطقة والمحمية قانونيا لصالح أكاديمية البحث العلمى، وممولة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ضمن المبادرة التي دشنها الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي في 18 مايو 2017، والتي أطلقتها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا برئاسة الدكتور محمود صقر.

وإجمالي التمويل المبدئي لهذا البرنامج 37 مليون جنيه مصري وقامت بتنظيمها كلية الهندسة بجامعة عين شمس، حيث حصل على الجائزة الكبرى فريق جامعة عين شمس البالغة 500.000 جنيه مصري بعد منافسة قوية في العاصمة الإدارية في أكتوبر الماضي، حيث إن رالي القاهرة للسيارات محلية الصنع هو أحد برامج مشروع ضخم تتبناه وزارة التعليم العالي من خلال الأكاديمية في مجال صناعة السيارات، ويشمل أيضًا تكوين تحالف وطني للتصنيع المحلى للصناعات المغذية في صناعة السيارات بهدف زيادة نسبة المكون المحلى وكذلك إنشاء مركز للبحوث والتطوير في مجال صناعة السيارات.

وستمنح الأكاديمية من خلال المعرض هذا العام أفضل الابتكارات والاختراعات التي تؤدى إلى توليد تكنولوجية وطنية دعم مالي يتراوح ما بين 10 آلاف إلى 200 ألف جنيه لدعم الابتكارات الفائزة في المعرض للوصول إلى مرحلة الإنتاج، وستُقدم المنح من خلال برامج الأكاديمية المختلفة مثل برنامج الحاضنات التكنولوجية انطلاق ومسرع الأعمال 101 وطبق فكرتك وWonmenUp ذلك حسب الجاهزية التكنولوجية للابتكارات الفائزة، وسيتم توقيع عقود التنفيذ مع الفائزين بعد شهر واحد على الأكثر من انتهاء المعرض ليبدأ التنفيذ في يناير 2019.

وللمزيد من المعلومات يمكن زيارة صفحة معرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار 2018 على فيس بوك من خلال الرابط التالي:
https://www.facebook.com/Cairo.Innovates/
9 سيارات كهربائية محلية الصنع تتصدر مدخل معرض القاهرة الدولي للابتكار
9 سيارات كهربائية محلية الصنع تتصدر مدخل معرض القاهرة الدولي للابتكار
9 سيارات كهربائية محلية الصنع تتصدر مدخل معرض القاهرة الدولي للابتكار

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات