X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
السبت 20 أكتوبر 2018 م
الأهلي يخوض مرانه الأخير بالقاهرة قبل رحلة الجزائر محافظ أسيوط: وضع حلول عاجلة لبدء تشغيل محطة مياه ديروط اليوم.. حفل زفاف محمد رشاد ومي حلمي 5 مهام أساسية للهيئة العليا في الوفد.. أبرزها وضع خطة الحزب جروس يستعد لمواجهة الإنتاج الحربي بالتسجيلات تأخر إقلاع 4 رحلات جوية في مطار القاهرة قصص المجاذيب في حب الله.. الهائمون على أعتاب الأضرحة بقنا (فيديو) بالأسماء.. تأديب مدير الإصلاح الزراعي بالقليوبية و4 من معاونيه «اقتصادية النواب» تطالب بمتابعة تطبيق القوانين على الأرض حمدي النقاز يستعد للانتظام في تدريبات الزمالك وكيل «صحة شمال سيناء» يتفقد الوحدات الصحية ببئر العبد «سعفان» يسلم 60 عقد عمل لذوى القدرات الخاصة البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 18 مليار جنيه.. غدا «المرشدين السياحيين» تجري أول زيارة لنقاط مسار العائلة المقدسة «ختان البنات».. يتسبب في تبادل المحاضر بين زوجين بقنا اليوم.. بايرن ميونخ أمام فولفسبورج وشتوتجارت يواجه دورتموند بالبوندسليجا شبكة «The CW» تنتج مسلسلا جديدا لشخصية «Superman» اليوم.. يوفنتوس يواجه جنوى ونابولي أمام أودينيزي بالدوري الإيطالي مواجهة مصرية بالدوري السعودي تحكم لقاء الاتفاق وأهلي جدة


ads

تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الإمام الأكبر يزور معهد البيروني للمخطوطات في طشقند (صور)

الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 01:35 م
مصطفى جمال
 
زار فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس حكماء المسلمين، اليوم الجمعة، معهد البيروني للمخطوطات في العاصمة الأوزبكية طشقند، وذلك في إطار زيارته الحالية إلى جمهورية أوزبكستان.

واستمع فضيلته لشرح من مدير المعهد حول أبرز المخطوطات التي يضمها، والآليات المتبعة في حفظ وترميم وتأمين المخطوطات، حيث يضم المعهد أكثر من 26 ألف مخطوطة، إضافة لنحو 40 ألف نقش مطبوع، وقد تم افتتاحه في عام 2017، وهو مزود بأحدث أساليب نسخ وتأمين وحفظ المخطوطات.

وتفقد الإمام الأكبر حجرة المخطوطات الثمينة في المعهد، والتي تضم أجزاء من نسخة نادرة للقرآن، يرجع عمرها لأكثر من ألف عام، وكذلك نسخة من تفسير الإمام عبد القاهر البغدادي، المتوفى في عام 429 هـ، إضافة لمخطوطات تعود إلى العالم الشهير أبي الريحان البيروني.

وكان فضيلة الإمام الأكبر قد أجرى أمس سلسلة مقابلات مع كبار المسئولين في أوزبكستان، شملت: الرئيس "شوكت ميرضيائيف"، رئيس جمهورية أوزبكستان، ورئيس الوزراء عبد الله عارفوف، ونعمة الله يولداشيف، رئيس مجلس الشيوخ، فيما تقلد فضيلته الدكتوراه الفخرية من أكاديمية أوزبكستان الإسلامية الدولية، تقديرا لإسهاماته المتميزة وجهوده الدؤوبة في توضيح سماحة الإسلام، وتعزيز ثقافة التسامح والحوار بين أتباع مختلف الأديان والثقافات.

وتأتي فضيلة الإمام الأكبر إلى جمهورية أوزبكستان، تلبية لدعوة رسمية من الرئيس "ميرضيائيف"، وهي تمثل المحطة الثانية من جولة فضيلته الخارجية، التي بدأها من كازاخستان، حيث شارك في افتتاح مؤتمر قادة الأديان، بالعاصمة الكازاخية أستانة.
الإمام الأكبر يزور معهد البيروني للمخطوطات في طشقند (صور)
الإمام الأكبر يزور معهد البيروني للمخطوطات في طشقند (صور)
الإمام الأكبر يزور معهد البيروني للمخطوطات في طشقند (صور)
الإمام الأكبر يزور معهد البيروني للمخطوطات في طشقند (صور)
الإمام الأكبر يزور معهد البيروني للمخطوطات في طشقند (صور)

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات