X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م
رئيس جزيرة مطروح: لا أمانع بيع خليفة صلاح بشرط وجود عرض مميز غرفة السياحة تطالب الشركات بالمستندات لرفع جزاءات الإيقاف الجزئي بعد مخالفة ضوابط العليا للحج على غرار الأندية العالمية.. الزمالك يحسم صفقات نهاية الموسم مبكرًا مرسى علم للتنمية السياحية تتصدر قائمة الأسهم الصاعدة بالبورصة بتداولات اليوم الثلاثاء رئيس هيئة التأمين الصحي تتفقد حملة الكشف عن التقزم والأنيميا بالمدارس تعرف على رسالة والد سعد لمجرد لابنه بعد خروجه من السجن وعودته للغناء 13 معرضا مؤقتا للآثار داخليا وخارجيا.. خريطة الترويج للمعالم الأثرية في 2018 إزالة 44 حالة تعدٍ على منافع الري في الغربية من بينها مبانٍ سكنية (صور) أجرى مباحثات لتعزيز التعاون.. 10 صور ترصد نشاط الرئيس السيسي في النمسا اليوم سانتوس يهدر ركلة جزاء لـ ريفر بليت أمام العين (فيديو) تفحم سيارة ملاكي اثر إنفجارها بالطريق الزراعي في بني سويف مصر للطيران الناقل الرسمي لمؤتمر «مصر تستطيع» بمشاركة ٢٨ عالما مصريا بالخارج محافظ المنيا يحيل 338 طبيبا وموظفًا للتحقيق خلال 4 أشهر إعدام 30 طنا و180 كيلو مبيدات زراعية في حملة بالدقهلية.. ومتابعة الأسواق لضبط الأسعار رامي جمال ينتهي من تصوير كليب «البرد» في لندن 25 لاعبا في معسكر منتخب الشباب لشهر ديسمبر كايو يتعادل بالهدف الثانى لـ العين في ريفر بليت (فيديو) محمد الخولي رئيسا لبعثة المصري ببوركينا فاسو ريفربليت يتقدم على العين في الشوط الأول بنصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية 1/2 (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الإمام الأكبر يزور معهد البيروني للمخطوطات في طشقند (صور)

الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 01:35 م
مصطفى جمال
 
زار فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس حكماء المسلمين، اليوم الجمعة، معهد البيروني للمخطوطات في العاصمة الأوزبكية طشقند، وذلك في إطار زيارته الحالية إلى جمهورية أوزبكستان.

واستمع فضيلته لشرح من مدير المعهد حول أبرز المخطوطات التي يضمها، والآليات المتبعة في حفظ وترميم وتأمين المخطوطات، حيث يضم المعهد أكثر من 26 ألف مخطوطة، إضافة لنحو 40 ألف نقش مطبوع، وقد تم افتتاحه في عام 2017، وهو مزود بأحدث أساليب نسخ وتأمين وحفظ المخطوطات.

وتفقد الإمام الأكبر حجرة المخطوطات الثمينة في المعهد، والتي تضم أجزاء من نسخة نادرة للقرآن، يرجع عمرها لأكثر من ألف عام، وكذلك نسخة من تفسير الإمام عبد القاهر البغدادي، المتوفى في عام 429 هـ، إضافة لمخطوطات تعود إلى العالم الشهير أبي الريحان البيروني.

وكان فضيلة الإمام الأكبر قد أجرى أمس سلسلة مقابلات مع كبار المسئولين في أوزبكستان، شملت: الرئيس "شوكت ميرضيائيف"، رئيس جمهورية أوزبكستان، ورئيس الوزراء عبد الله عارفوف، ونعمة الله يولداشيف، رئيس مجلس الشيوخ، فيما تقلد فضيلته الدكتوراه الفخرية من أكاديمية أوزبكستان الإسلامية الدولية، تقديرا لإسهاماته المتميزة وجهوده الدؤوبة في توضيح سماحة الإسلام، وتعزيز ثقافة التسامح والحوار بين أتباع مختلف الأديان والثقافات.

وتأتي فضيلة الإمام الأكبر إلى جمهورية أوزبكستان، تلبية لدعوة رسمية من الرئيس "ميرضيائيف"، وهي تمثل المحطة الثانية من جولة فضيلته الخارجية، التي بدأها من كازاخستان، حيث شارك في افتتاح مؤتمر قادة الأديان، بالعاصمة الكازاخية أستانة.
الإمام الأكبر يزور معهد البيروني للمخطوطات في طشقند (صور)
الإمام الأكبر يزور معهد البيروني للمخطوطات في طشقند (صور)
الإمام الأكبر يزور معهد البيروني للمخطوطات في طشقند (صور)
الإمام الأكبر يزور معهد البيروني للمخطوطات في طشقند (صور)
الإمام الأكبر يزور معهد البيروني للمخطوطات في طشقند (صور)

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات