X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م
حريق يلتهم مركبا متوقفة عن العمل جنوب الأقصر الجبلاية: مصر ستستضيف كأس الأمم الأفريقية بنسبة 70% مدير عام آثار مصر العليا يتفقد أعمال الحفائر بالدير الأبيض بسوهاج (صور) العين وريفر بليت يلجآن لركلات الترجيح عقب التعادل 2/2 (فيديو) مؤمن سليمان: صعبنا المباراة على أنفسنا وخشيت تكرار سيناريو المصري الحماية المدنية تسيطر على حريق أبراج تقوية إحدى شركات الاتصالات بالشرقية رئيس جزيرة مطروح: لا أمانع بيع خليفة صلاح بشرط وجود عرض مميز غرفة السياحة تطالب الشركات بالمستندات لرفع جزاءات الإيقاف الجزئي بعد مخالفة ضوابط العليا للحج على غرار الأندية العالمية.. الزمالك يحسم صفقات نهاية الموسم مبكرًا مرسى علم للتنمية السياحية تتصدر قائمة الأسهم الصاعدة بالبورصة بتداولات اليوم الثلاثاء العين الإماراتي يتعادل مع ريفر بليت الأرجنتيني 2/2 ويتجه إلى الوقت الإضافي (فيديو) رئيس هيئة التأمين الصحي تتفقد حملة الكشف عن التقزم والأنيميا بالمدارس تعرف على رسالة والد سعد لمجرد لابنه بعد خروجه من السجن وعودته للغناء 13 معرضا مؤقتا للآثار داخليا وخارجيا.. خريطة الترويج للمعالم الأثرية في 2018 إزالة 44 حالة تعدٍ على منافع الري في الغربية من بينها مبانٍ سكنية (صور) أجرى مباحثات لتعزيز التعاون.. 10 صور ترصد نشاط الرئيس السيسي في النمسا اليوم سانتوس يهدر ركلة جزاء لـ ريفر بليت أمام العين (فيديو) تفحم سيارة ملاكي اثر إنفجارها بالطريق الزراعي في بني سويف مصر للطيران الناقل الرسمي لمؤتمر «مصر تستطيع» بمشاركة ٢٨ عالما مصريا بالخارج



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تفاصيل برنامج وحدة الحوكمة والعائد منه

الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 06:11 ص
مصطفى مدبولى رئيس مصطفى مدبولى رئيس الوزراء أحمد عبدالمحسن
 
يعد برنامج "وحدة مركز الحوكمة" أحد وأهم برامج الإصلاح الإداري بالدولة التي تعدها وزارة التخطيط والإصلاح الإداري ضمن خطط التنمية المستدامة لتطوير الجهاز الإداري بالدولة.

رؤية البرنامج
يعمل البرنامج على تنفيذ إصلاحات الحوكمة بإدخال مفهوم وممارسات الإدارة الرشيدة بالمؤسسات الحكومية وربطها بمفاهيم الإصلاح الإداري، للوصول إلى الإدارة الجيدة لموارد الدولة والمجتمع، وفق قيم محفزة للحكم الرشيد والهادفة لبناء القدرات، التي تساعد على تحقيق التنمية الاقتصادية والسياسية ومساندة التحول نحو الديمقراطية وبناء ثقة المواطن في الحكومة، وغرس ثقافة احترام الوظيفة العمومية ودعم المشاركة والنزاهة والشفافية والمساءلة.

إستراتيجية البرنامج
العمل مع المؤسسات الحكومية لتنفيذ إصلاحات الحوكمة، وتدعيم آليات المساءلة الرأسية داخل المؤسسات الحكومية بتطوير وحدات المتابعة والرقابة والتقييم، والمساعدة في وضع مؤشرات لقياس أداء المؤسسات الحكومية، فضلا عن دعم الشراكة بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني على اتساعها في مجال الإصلاح لإداري ومكافحة الفساد.

كما تشمل الإستراتيجية تقديم خِدْمات استشارية في مجال الإدارة الرشيدة وآليات الحد من الفساد للوحدات الحكومية وتقديم الدعم الفني لوحدات الوزارة واللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الفساد لتحقيق الشفافية ومتابعة التزامات مصر تجاه تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

العائد العام من البرنامج
توفير المناخ المناسب لأداء الأعمال في إطار الشفافية والوضوح للتشريعات الحاكمة، مع الإرتقاء بكفاءة الأداء الداخلي للجهة لدعم عملية اتخاذ القرار فضلا عن تغيير فكر وسلوك واتجاه الموظف الحكومي من النمط التقليدي إلى الحديث، وتأهيل مورد بشري يتمتع بالكفاءة والمهارة والسلوكيات الوظيفية السليمة.

تمكين القيادات والصف الثاني بالجهاز الإداري للدولة باستخدام وتطبيق الأساليب الحديثة لتحسين العمليات والتطوير المستمر، وإدارة عملية التغيير، مع تطوير إدارة المورد البشري والتخطيط للموارد البشرية وبناء قدراتها بالجهاز الإداري للدولة لتعزيز الجهات لأداء المهام المنوطة بها.

مشروعات البرنامج
ومن أهم مشروعات البرنامج مشروع تعزيز الشفافية والنزاهة في الخدمة المدنية، حيث يهدف إلى تطوير صنع سياسات الإدارة الرشيدة (الحوكمة) ووضع مؤشرات لقياسها.

وصف المشروع
رفع القدرات الخاصة بتحليل المشكلات وتحديد وطرح البدائل، والتشاور مع المعنيين من أجل وضع سياسات توافقية، ومتابعة وتقييم نتائج هذه السياسات بما يحقق أهداف خطة الإصلاح الإداري والإستراتيجية الوطنية للوقاية من ومكافحة الفساد، وينتهي المشروع في 2020.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات