X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 17 ديسمبر 2018 م
ميدو: رفضت تولي رئاسة نادي بيراميدز حسن نصر: «الهزيمة عقاب وحسبي الله في كل من يتربص بالمصري» ميدو: «مينفعش هيثم عرابي يتحط في كفة واحدة مع غالي وفضل في الأهلي» الأهلي يطمح في استمرار الصحوة المحلية على حساب النجوم.. اليوم مواد غذائية ضرورية للجسم في فصل الشتاء (صوت) 15 صورة ترصد حملات إزالة 170 حالة تعد بقرى قنا الفقي: مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة يستهدف مستوى 682 نقطة الخولي: مشاركة الرئيس في منتدى أفريقيا -أوروبا يدعم الاقتصاد المصري 40 صورة ترصد تحركات مرشحي انتخابات تكميلية النواب بزفتى مصرع شابين سقطا في ترعة بطريق أولاد صقر بالشرقية (صور) دعوى تحديد الحد الأدنى للمعاشات أمام «الإدارية العليا».. اليوم ميدو: عواد لن يرحل عن الوحدة السعودي.. وهذا موقف شيكابالا الحماية المدنية تسيطر على حريق بمحل تجاري في سوهاج غرفة القاهرة: فرض ضريبة على التجارة الإلكترونية غير القانونية ضبط 41 هاربا خلال حملة أمنية بمطار القاهرة مستثمرون: الروتين يجعل حصيلة الاستثمار الأجنبي «صفر» البحر الأحمر تنتظر قمة التنمية الشاملة في 2030 أبرزهم الرئيس والأمين العام.. أصحاب الكلمة العليا في الأحزاب السياسية أول تعليق لإيهاب جلال بعد التوقيع مع المصري



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بنك ناصر الاجتماعي يبحث سبل التعاون مع «التنمية الصينى»

الإثنين 24/سبتمبر/2018 - 01:21 م
هبة صلاح
 
استقبل الدكتور شريف فاروق النائب الأول لرئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعى وفدا من بنك التنمية الصيني CDB على رأسهم السيد زياو زيمنج مدير عام تمويل برامج محاربة الفقر بالبنك والسيد اندريو لاين المدير المشرف بالقاهرة والسيد اكسو يوانكون وكيل البنك بالقاهرة لمناقشة سبل التعاون بين البنكين.

واستهل الدكتور شريف فاروق اللقاء بنبذة تعريفية عن تاريخ بنك ناصر الاجتماعى أول البنوك الاجتماعية في مصر والشرق الأوسط مستعرضا نمو رأس مال البنك إلى 2.5 مليار جنيه مصرى والطفرة التي حققها البنك في أرباح العام المالى السابق وأوضح سيادته ترابط النشاط الاجتماعى والمصرفى بالبنك وأن هدف البنك الأساسي هو تحقيق التنمية الاجتماعية واستخدام الأرباح المحققة في الجانب الاجتماعى.

وأضاف دكتور شريف أن البنك يهتم بتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر نظرا لدورها الكبير في دعم الاقتصاد الوطنى وتوفير فرص العمل، موضحا دور صندوق تحيا مصر في تمويل قرض مستوره للمرأة المصرية، حيث تم صرف أكثر من 12 ألف مشروع متنوعا ما بين مشروعات إنتاجية وتجارية وخدمية ومنزلية كما وضح سيادته الفرق بين بنك ناصر الاجتماعى والبنوك التجارية التي تدعم المسئولية الاجتماعية أن بنك ناصر هدفه الأساسى هو الجانب الاجتماعى وأن الأعمال المصرفية تهدف لتحقيق المسئولية الاجتماعية للبنك على عكس البنوك الأخرى والتي تهدف أساسا إلى الربح مع تخصيص جانب من الأرباح للمسئولية المجتمعية.

وعلى الجانب الآخر أوضح السيد زياو زيمنج مدير عام تمويل برامج محاربة الفقر ببنك التنمية الصينى دور البنك في محاربة الفقر، حيث إنه بنك اجتماعي يهدف إلى حماية الفقراء وأهدافه تتشابه مع بنك ناصر في مساعدة الفئات الأكثر احتياجا عن طريق قاعدة بيانات موحدة لتحديد الأفراد المستحقين للدعم.

كما أشار إلى قيام البنك بمنح قروض للبنوك لتقوم بدور وسيط بينه وبين المستفيدين في كافة المجالات مثل قروض الاستصلاح الأراضي ودعم البيئة وقروض لتمويل طلاب المدارس والجامعات وكذلك تخفيض الفوائد على العملاء الملتزمين لحثهم على العمل وبذل الجهد.

واستعرض الجانب الصيني حرصه على تعزيز التعاون مع البنوك المصرية في جميع المجالات، ولا سيما أن للبنك الصينى مكتب تمثيل بمصر. كما أنه يتيح الفرصة للدول النامية، ومنها مصر بأن يكون لها تنويع في مصادر التمويل والخبرات المختلفة لاستخدامها في تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بالتزامن مع حرص الدولة ومبادرة البنك المركزى المصرى الأخيرة لدعم المشروعات الصغيرة.
بنك ناصر الاجتماعي يبحث سبل التعاون مع «التنمية الصينى»

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات