X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م
اتحاد الكرة يعتمد مشاركة منتخب الشباب بدورة شمال أفريقيا محميات البحر الأحمر تكشف تفاصيل نفوق درفيل مصاب بخليج شرم الميه مدحت العدل بعد قرار تأجيل مباراة القمة: أقسم بالله أحزنني مصطفى حجاج يطرح «أنا موجود» من ألبومه الجديد «هتزهزه» (فيديو) مصادرة 223 ألفا عبوة مقرمشات فاسدة قبل بيعها للمواطنين في البحيرة فيديو جديد من حفل خطوبة شقيقة أمير كرارة مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء تعرف على سعر الفائدة الجديد بحساب التوفير بالبنك العربي الأفريقي الدولي 3 محاذير من الأوقاف للأئمة والخطباء ببركة "سيدنا".. عم صابر المنوفي يروي حكايته مع "الأسبتة" بمولد السيد البدوي (صور) هاني رمزي: حدث "توتر" داخل المنتخب قبل البطولة الأفريقية.. وهذه كواليس أزمة وردة برلمانية: وضع حدود ملزمة لإنهاء الإجراءات الجمركية خطوة إيجابية انطلاق مهرجان الألعاب بمركز مصر للمعارض.. 31 أكتوبر محافظ الغربية يشهد احتفالية ذكرى انتصارات أكتوبر والعيد القومي بالمركز الثقافي بطنطا النيابة تستدعي مصابي مشاجرة مدينة نصر لسماع أقوالهم وليد منصور يتعاقد مع روزناما لإدارة حفلات دنيا سمير غانم وبوي باند الأنبا شاروبيم يهنئ أسقف البحر الأحمر الجديد بنوال الأسقفية (صور) هاني رمزي: أتطلع لقضاء فترة معايشة مع ليفربول عن طريق محمد صلاح تفاصيل زيارة وزيرة الصحة للأقصر وقرارات التأمين الصحي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزير التعليم ومحافظ الشرقية يفتتحان الفرع الثاني لأكاديمية السويدي

الإثنين 24/سبتمبر/2018 - 03:02 م
منصورة علي
 
افتتح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية والمهندس أحمد السويدي العضو المنتدب لمجموعة السويدي إليكتريك الفرع الثاني لأكاديمية السويدي الفنية للتعليم الفني المزدوج بمدينة العاشر من رمضان.

قام الوزير وبرفقته محافظ الشرقية بتفقد قاعات محاضرات الأكاديمية واستمع لشرح تفصيلي عن المناهج الدراسية المقدمة بالأكاديمية.

وأشاد الوزير بالمستوى العلمي والمنهجي للأكاديمية وما توفره للطلاب من فرص عمل بالمصانع والقطاع الخاص بعد الاستفادة من المناهج الدراسية المقدمة بها والمرتبطة بسوق العمل.

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أهمية التعليم الفني ودوره البَناء في دعم الصناعة المصرية مما يساهم وبشكل كبير في زيادة الإنتاجية وتحسين مستوى الاقتصاد المصري لدفع عجلة التنمية والبناء وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

ومن جانبه أكد محافظ الشرقية أن التعليم الفني يمثل أحد الأدوات الرئيسية لتحقيق برامج التنمية الشاملة ويعتبر قاطرة التنمية ودعامة هامة من دعامات منظومة التعليم حيث يسعى بنوعياته المختلفة لإعداد قوى عاملة ماهرة لأزمة لخدمة خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة لتصب مباشرة في سوق العمل.

وأوضح المحافظ أن منظومة التعليم الفني تهدف إلى تنمية القدرات الفنية لدى الدارسين في مجالات الصناعة والزراعة والتجارة والخدمات السياحية تماشيًا مع سياسة الدولة بالاهتمام بالتعليم الفني وربطه بسوق العمل لتحقيق حياة أفضل للمتعلمين.

وأكد محافظ الشرقية أن هذا الصرح التعليمي الجديد والمقام على أرض مدينة العاشر من رمضان يساهم في تقديم خريج مميز قادر على العمل بالمصانع والشركات الخاصة للارتقاء بمنظومة الصناعة والتجارة وتحسين الاقتصاد المصري.

يذكر أن أكاديمية السويدي هي مدرسة فنية للتعليم والتدريب المزدوج للمرحلة الثانوية بنظام الثلاث سنوات حيث بدأت أكاديمية السويدي للتَّعليم الفني عام ٢٠١١ كمدرسة فنية عقب توقيع مبادرة بين "السويدي إلكتريك" ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تهدف المبادرة إلى تَطوِير التعليم الفني والتدريب مِن أجل الحصول على علاقة أفضل بين المدرسة الفنية وبيئة العمل الاحترافي، وذلك بتوفير برنامج تعليميّ متميِّز يركِّز على تَّدريب وتطوير مهارات الطلَّاب من خلال بيئة عمل حقيقية.

واستكمالًا للنجاح الذي حققه هذا النموذج، سعى "السويدي إليكتريك" لتعميم مفهوم الأكاديمية في السوق المحلية، ومن ثم المنطقة بأكملها، وذلك تحت اسم "أكاديميَّة السُّويدي للتَّعليم الفني" عام 2016.. وتعمل على الربط بين احتياجات الصناعة والمناهج التعليمية بما يخدم الاقتصاد القومي.

جميع برامجها تعكس نهجًا يمزج بين النظام الألماني للتعليم المهني والتدريب الذي يعد مزيجًا بين التدريب والتعليم كذلك النظام الياباني في تخفيض التكاليف الصناعية مع العمل على التنمية السلوكية للطلاب. ويتم ذلك باستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية في التعليم لتحويل التعليم الفني إلى شيء ممتع.

المناهج في أكاديمية التعليم الفني معتمدة على الجدارات وفي الوقت الحالي فالمناهج تشمل مجالات " مكونات الطاقة " و" الإلكترونيات الصناعية " و"ميكانيكا صيانة وإصلاح " بالإضافة إلى " الخدمات اللوجيستية " وتقدم هذه الخدمات سواء لمجموعة السويدي أو أي شركات أخرى..

التعليم والتدريب بأكاديمية السويدي للتعليم الفني مبني على منحة دراسية كاملة ؛ يحصل الدارسون من خلالها على الزي الموحد والمادة العلمية ووجبات إفطار وغداء وأجهزة التَّعليم الإلكترونية ووسائل الانتقال والتدريب العلمي خلال فترة الدراسة التي تستمرّ ثلاث سنوات، إضافةً إلى دعم مادي يٌقدم على هيئة مكافآت شهرية كمشاركة مجتمعية تنموية من المجموعة.

يتم التعامل مع 14 مصنعا مشاركا في هذا النظام حتى الآن، ويوجد نظام لاختيار الطلاب وفقًا للتخصص المطلوب ونظام لاختيار المدرسين ليتماشى مع التكنولوجيا المستخدمة. أول دفعة تخرجت عام 2014 وقد تم تعيين 80 % من إجمالي الخريجين بالمصانع.

وزير التعليم ومحافظ الشرقية يفتتحان الفرع الثاني لأكاديمية السويدي
وزير التعليم ومحافظ الشرقية يفتتحان الفرع الثاني لأكاديمية السويدي
وزير التعليم ومحافظ الشرقية يفتتحان الفرع الثاني لأكاديمية السويدي
وزير التعليم ومحافظ الشرقية يفتتحان الفرع الثاني لأكاديمية السويدي

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات