X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م
وزيرة الهجرة تلتقي سيدات أفريقيا المشاركات بمؤتمر"أديان من أجل السلام" يسرا اللوزي تتعرض للهجوم بسبب ظهورها بملابس مكشوفة الاتحاد السكندري يضم نجم الأهلي لمدة موسمين مندوبان من السفارة المصرية بالكونغو يستقبلان إداري بيراميدز من الابتدائية إلى الأسقفية.. علاقة البابا تواضروس بالبطاركة السابقين لاسارتي يظهر في الأهلي ويعقد جلسة مع سيد عبد الحفيظ البورصة المصرية.. سبأ للأدوية تتصدر الأسهم الصاعدة اليوم تجديد حبس شخصين لسرقتهما شقة سكنية وحرقها ببنها أمير مرتضى يوضح موقف أيمن طاهر مع الزمالك نتائج الاجتماع الأمني لمباراتي الأهلي والزمالك مع اطلع بره وديكاداها إجراء جديد في قيد اللاعبين بمنطقة القاهرة لكرة القدم الفيوم تواصل حملات إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة محافظ الفيوم يتفقد مشروع "الحزام الآمن" ببحيرة قارون بيطري الوادي الجديد ينفذ ندوة حول تنمية المرأة الريفية (صور) محمد صلاح: تقنية "فار" تمنحني مزيدا من ركلات الجزاء قطع الكهرباء عن 3 مناطق ومحطة مياه رئيسية ببني سويف غدا استمرار غياب فاروق عن بيراميدز ومحاولات لتجهيز الشناوي وأنطوي تأجيل محاكمة ٢١ متهما باستعراض القوة للغد وزير الطيران يناقش اتفاقية النقل الجوي مع سفير التشيك بالقاهرة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«سعفان» يشهد توقيع 18 اتفاقية لصرف علاوة 10% لـ4000 عامل بالغربية

الأحد 23/سبتمبر/2018 - 03:28 م
وزير القوى العاملة، وزير القوى العاملة، محمد سعفان أحمد عبدالمحسن
 
شهد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، ومحافظ الغربية، اللواء مهندس هشام السعيد، اليوم الأحد، بقاعة ديوان عام المحافظة، توقيع 18 اتفاقية عمل جماعية تقضي صرف علاوة خاصة بنسبة 10% من الأجر الأساسي لـ4000 عامل بـ18 شركة في قطاعات الغزل والنسيج، والبلاستيك، والزجاج، والكيماويات، ووقع الاتفاقيات رؤساء وممثلي الشركات مع عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، حميدو إسماعيل فايز الأمين العام للنقابة العامة للعاملين بالكيماويات، بحضور اللواء هشام شادي السكرتير العام للمحافظة، وخالد أبو بكر علي وكيل الوزارة مدير مديرية القوى العاملة بالغربية.

وقال الوزير: إن صرف هذه العلاوة للعاملين بشركات القطاع الخاص في هذه القطاعات تأتي بمناسبة صدور القانون رقم 96 لسنة 2018 بمنح علاوة خاصة للموظفين والعاملين بالدولة اعتبارا من أول يوليو 2018 وبالاسترشاد بقرار وزير المالية رقم 271 لسنة 2018 بشأن قواعد صرف العلاوة المذكورة، وذلك إيمانا بشركات القطاع الخاص بمسئوليتها الاجتماعية ومراعاة البعد الاجتماعي للعاملين بهذه الشركات وأسرهم، كذلك انطلاقا من دور وزارة القوى العاملة في تحقيق التوازن بين طرفي العملية الإنتاجية وتحقيق الاستقرار في علاقات العمل.

وشدَّدَ "سعفان أن على أن هذه اللقاءات تأتي في إطار توجيهي من القيادة السياسية بالاهتمام بالقطاع الخاص الذي يمثل نحو 80% من الاقتصاد المصري كونه عصب الاقتصاد وأساس بنائه ونهضته وتنميته.

وقال: إن الدولة المصرية تسعى بكاملِ طاقتها وكل جهدها لخدمة المواطن المصري بصفةٍ عامة والعامل المصري بصفةٍ خاصة، بما تبذله من خطىً جبارة غير مسبوقة من إنجازٍ كبير للمشروعات القومية العملاقة التي تضيفُ للاقتصاد المصري قوًة وتدعيمًا وازدهارًا.

وأضاف: أن الدولة المصرية ترتقي بمشروعاتها القومية لصالح المواطن المصري، مشيرا إلى أن ما تم إنجازه حتى الآن من مشروعات قومية يصل إلى 7777 مشروعًا بتكلفة 1.6 تريليون جنيه، والمشروعات الجاري تنفيذها تصل نحو 3392 مشروعًا بتكلفة تصل لـ1.13 تريليون جنيه، والمشروعات المخطط لها مستقبلًا تصل نحو 4131 مشروعًا بتكلفة 71 مليار جنيه تقريبا، وما تم إنجازه والجاري تنفيذه وما سيتم تنفيذه يصل إجمالًا نحو 15300 مشروعً بتكلفة إجمالية تصل إلى 3.45 تريليونات جنيه، كمعجزةٍ تكاتف جميع المصريين لتحقيقها على أرضِ الواقع".

واستطرد قائلًا: "هذه المشروعات تصبُّ في مصلحةِ المواطن المصري أولًا وأخيرًا، بما ستُحدثه من إحداث نقلةٍ نوعية وطفرةٍ مُستقبلية في الاقتصاد المصري، تنقلُ الدولة لوضع الرخاء الاقتصادي المنشود لينعم أبناءنا برَغَدِ العيش كهدفٍ منشود نرنو إليه جميعًا، وحلمٌ نحلم به نراه يتحققُ على أرض الواقع".

وأوضحَ الوزير أن الصورة الذهنية السلبية التي كانت توجد في أذهان البعض بين طرفي العلاقة الإنتاجية فيما مضى، يتم تغييرها حاليًا بما نراه مُشاهدًا أمامنا اليوم من هذه اللقاءات المثمرة التي تتم بين طرفي العلاقة الإنتاجية، مما يؤكد على تغير هذه العلاقة وتحولها إلى الوضع الصحي المطلوب تحقيقه من تشاور وتعاون بين أطراف العملية الإنتاجية الثلاثة من ممثلي العمال وأصحاب الأعمال والحكومة ممثلًة في وزارة القوى العاملة.

وأكدَّ "سعفان" ضرورة التلاقي الدائم والفعَّال بين أطراف العملية الإنتاجية من ممثلي العمال وأصحاب الأعمال والحكومة، لتذليل جميع الصِعاب والمعوقات التي تعترض عملية الإنتاج وبحث كل السُبُل لتلافي جميع المشكلات أو حلها.

وطالب الوزير جموع الشعب المصري بصفةٍ عامة، وعمال مصر بصفة خاصة ببذل المزيد من الجُهد والعرق، خاصًة الفترة المقبلة التي تحتاج تكاتفا منا جميعًا في مرحلة بناء الاقتصاد القومي للبلاد، تحقيقًا لما نرنو ونصبو إليه جميعًا، من ارتقاء بالدولة المصرية وازدهار لاقتصادها وإنماء له، ليعود هذا بالمردود الإيجابي علينا جميعًا من خيرٍ وفير يشعر به أبنائنا من الأجيال المقبلة فيما بعد، مختتمًا: "تكاتفوا، تعاونوا، كونوا يدًا واحدة من أجل نهضة بلادكم... من أجلِ مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر".

وكان الوزير قد وجه التهنئة لمحافظ الغربية على ثقة القيادة السياسية، مؤكدًا مساندة الوزارة ودعمها الدائم مع المحافظة تحقيقًا للتقدم المنشود في محافظة الغربية خلال الفترة المقبلة.

من جانبه وجه محافظ الغربية التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، على اهتمامه الكامل بعمال مصر، عصب الاقتصاد المصري، وتوجيهاته المستمرة بتقديم الدعم لهم دائمًا في جميع المواقع، وبذل المزيد من الجهد لحمايتهم ورعايتهم.

وأشاد بما يبذله عمال مصري من جهود كبيرة لبناء الوطن والعمل على زيادة الإنتاج للعمل على رفعة الاقتصاد المصري حرصًا منهم على الدولة المصرية.

وفي السياق نفسه أكد عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج عن بالغ سعادته بهذه الاتفاقيات التي تأتي تفعيلًا حقيقيًا وملموسًا على أرض الواقع بين أطراف العملية الإنتاجية الثلاثة: "أصحاب الأعمال والعمال والحكومة كتفعيل لمبدأ الثلاثية كونهم أسس وأركان عملية الإنتاج في مصر.

وأكدَّ أن هذا التفعيل من شأنه أن يقوم بحل مشكلات كثيرة كانت تواجه صناعات كبرى في مصر ومنها صناعة الغزل والنسيج وما واجهته هذه الصناعة من صعوبات ومعوقات، بإيجاد حوارات اجتماعية وتشاور وتعاون حقيقي بين أطراف العملية الإنتاجية وخلق علاقات عمل متوازنة تُسهم في زيادة الإنتاج.

وأوضح خالد أبو بكر مدير مديرية القوى العاملة بالغربية أن هذه الاتفاقيات تأتي في إطار وضع الأسس القوية لبناء الوطن وتحقيق العدالة والاستقرار.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات