X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 14 أكتوبر 2019 م
أقدم "صانع أحذية" في طنطا: التوك توك السبب في اندثار المهنة «تجارية القاهرة» تطالب المواطنين بترشيد عمليات الشراء منتخب هولندا يحقق رقما غائبا عنه منذ 5 سنوات ضبط 7.5 كيلو مشغولات فضية بحوزة سعودي بمطار القاهرة أولياء أمور "سان جورج" ببورسعيد يستغيثون من محاصرة القمامة للتلاميذ (صور) تحرير 26 ألف مخالفة مرورية وإعادة 5 سيارات ودراجة مسروقين في المحافظات آمنة نصير: إقرار قانون "القومي للسكان" خطوة هامة لمواجهة الزيادة السكانية سلطات المطار ترحل ١٥ أفريقيا حاولوا التسلل إلى دول الجوار "الأزهر" يدين الهجومين الإرهابيين في بوركينا فاسو الملابس الجاهزة: المستعمل أثبت قدرته على المنافسة في السوق في ثاني جولاتها الخارجية.. "كايرو شو" تواصل التألق بموسم الرياض خماسية الجبلاية تجتمع بلاعبي "الأوليمبي" قبل ودية جنوب أفريقيا (صور) نشرة الحوادث.. إحالة المسماري المتهم في "حادث الواحات الإرهابي" للمفتي الأهلي يطمئن على إصابة رمضان صبحي نقيب الممثلين يكرم المطوف السعودي أحمد عصام منتخب بتسوانا يطلب الاكتفاء بأربعة تغييرات في ودية مصر شباب الشرطة يكتسح القومي بخماسية في تصفيات القطاعات محافظ الدقهلية: تطوير إدارة المركبات والصيانة لتعظيم الاستفادة منه البورصة المصرية.. شركة أودن للاستثمارات المالية -1 تتصدر الأسهم الهابطة اليوم



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«العدسات المغشوشة» خطر يهدد عيون الفتيات.. «حماية المستهلك» تحذر من ارتدائها.. «عبد الظاهر»: تتسبب في فقدان البصر والتهاب القرنية وقرحة العين.. «حمدي»: يجب بيعها تحت إشراف أطباء متخصصين

الجمعة 28/سبتمبر/2018 - 05:41 ص
صورة ارشيفيه صورة ارشيفيه سارة وحيد
 
حذر جهاز حماية المستهلك، من التعامل على العدسات اللاصقة مجهولة المصدر أو دون بيانات ويتم طرحها بالأسواق، وذلك لخطورتها على صحة وحياة المستهلكين.

وذكر جهاز حماية المستهلك في بيان صادر إنه تم ضبط عدد 2682 من العدسات اللاصقة مجهولة المصدر ببعض المحال بالقاهرة ومحافظات المنيا وكفر الشيخ والإسكندرية، وغير مدون عليها أي بيانات ودون فواتير تفيد مصدرها.

وأكد اللواء دكتور راضى عبد المعطى رئيس الجهاز أنه يتم تكثيف الحملات النوعية بجميع فروع الجهاز بالقاهرة والأقاليم لضبط العدسات اللاصقة مجهولة المصدر، وتم التنسيق مع الإدارة المركزية لشئون الصيدلة للرقابة على الصيدليات لضبط الممارسات التجارية الضارة بصحة وسلامة المستهلكين والتصدى للمتلاعبين.

ذلك التحذير بعد أن أصيب عدد من السيدات بالعمى ومشكلات في العين، نتيجة استخدام عدسات لاصقة مغشوشة تباع في الأسواق بإعتبارها طبية، ولهذا ترصد فيتو في التقرير التالي أبرز مخاطر العدسات المغشوشة وكيفية التمييز بينها والسليمة.

التهاب القرنية
من بين الأمراض التي تسببها «العدسات اللاصقة» عدوى Acanthamoeba، وهي عبارة عن فيروسي مجهري يتسبب في إحداث إصابات مختلفة لدى البشر، مثل التهاب القرنية، ويؤدي إلى ضعف البصر الدائم.

8 لـ10 حالات
وقد نشر باحثون في جامعة لندن ومستشفى «مورفيلدز» للعيون، دراسة جديدة أظهرت ارتفاع حالات التهاب القرنية من 8 إلى 10 حالات بين عامي 2000 و2003، ووصولها إلى 65 حالة سنويًا من عام 2011 إلى 2016.

فقدان البصر
وقد ذكر الدكتور محمد عبدالظاهر كبير استشاريين الرمد بالقليوبية، من مجازفة البعض ببصرهم من خلال استعمال عدسات مقلدة غير طبية، رخيصة الثمن مما يؤدي إلى مضاعفات خطيرة قد تصل إلى فقدان البصر.

وأوضح عبدالظاهر في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أن المستشفى تستقبل العديد من الحالات لسيدات فقدان البصر بسبب العدسات اللاصقة الملونة التي تباع في محال النظارات والأماكن غير المخصصة لبيع مثل هذه العدسات، دون إشراف طبي.

وتابع أن فقدان البصر يمر بـ7 مراحل تبدأ بإصابة العين بعدوى الالتهابات الميكروبية، ثم حدوث خراج وعتامات بالعين، وتؤدى إلى حدوث التهابات بقرنية العين، وفى النهاية تصل إلى فقدان البصر.

قرحة العين
القرنية طبقة من الأنسجة توجد في مقدمة العين، ويتسبب ارتداء العدسات المغشوشة لفترة طويلة إصابات صغيرة في العين ينتج عنها قرحة في القرنية، وتوجد عدة أنواع من الالتهابات، ويتطلب علاجها زرع قرنية جديدة واستبدال أنسجتها بأنسجة أخرى.

العدسات السليمة
وفي السياق ذاته، أوضح الدكتور خالد حمدي، باحث بمعهد بحوث أمراض العيون، أن العدسات الصحية يتم تداولها تحت إشراف أطباء عيون متخصصين، وتكون لشركات معروفة ويترواح أسعار من 120 إلى 200 جنيه، بينما كل ما يقل عن ذلك مغشوشة ولا ينصح بشرائها.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات