X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 15 يوليو 2019 م
تعرف على قرارات اجتماع مجلس إدارة الأهلي عبد الله جمعة يغيب عن تدريبات الزمالك تغييرات جديدة في مواعيد تدريبات الأكاديمية والاختبارات بالزمالك محافظ الدقهلية: تحرير 310 محاضر لمنشآت خالفت قانون العمل اخبار ماسبيرو.. اجتماعات بمذيعي البرامج الملغاة في القرآن الكريم مصادر: تعديل مواعيد مترو الأنفاق على الخطوط الثلاثة بعد أمم أفريقيا دوليو الزمالك ينتظمون في التدريبات خالد الغندور يساند لاعبي الزمالك الزمالك يستأنف تدريباته بعد انتهاء معسكر قبرص انتحار ميكانيكي بحبة "الغلة السامة" لرفض أسرته خطبة فتاة بالدقهلية أحلام تحيي حفل عيد الأضحى في السعودية عوائد سندات الخزانة يسجل انخفاضا طفيفا في عطاءات اليوم نشرة الاسعار المسائية اليوم 2019/7/15.. اسعار الدولار واليورو.. اسعار الذهب بيع وشراء.. اسعار اللحوم والبط والأرانب إليسا ترفض المشاركة في الموسم الجديد من ذا فويس أنباء عن اختيار الممثلة لاشانا لينس لشخصية "جيمس بوند" الجديدة نائب جامعة الإسكندرية: أعفاء الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من كافة المصروفات الإضافية البورصة المصرية | القاهرة للخدمات التعليمية تتصدر الأسهم الصاعدة اليوم ارتفاع الأحمال الكهربائية إلى 30300 ميجاوات بسبب الحرارة مقتل تاجر على يد عامل بسبب خلاف على تجارة الأعلاف في كرداسة



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أنقذ مستشفى المراغة المركزي يا محافظ سوهاج!

الجمعة 14/سبتمبر/2018 - 12:11 م
 
الحديث عن محافظ سوهاج السابق الدكتور "أيمن عبد المنعم" بعد رحيله أو حتى الشماتة فيه لا يتماشى مع أخلاقياتي، خاصة أنني سبق أن كتبت عنه وهاجمته كثيرا وهو يجلس على كرسي المسئولية، ولذلك لا يمكن القول في هذا الصدد سوى أن غالبية شعب المحافظة كانت سعيدة بقرار رحيله.. والحديث الآن يجب أن يكون مركزًا على المحافظ الجديد الدكتور "أحمد الأنصاري" الذي حضر إلى المحافظة بعد أن كان رئيسا لمجلس إدارة هيئة الإسعاف المصرية، وهو ما يعطي مدلولا واضحا وصريحا أن الملف الطبي داخل محافظة سوهاج أحد أهم الأولويات المكلف بها بعد أن فشل فيها سابقه.

ولذلك لم يكن غريبا أن يقوم المحافظ بجولات مكثفة معلنة وغير معلنة على عدد كبير من المستشفيات بالمحافظة، وهذا أمر أسعدني كثيرا، لكن أخشى أن يكون كما يقول المثل: "كل غربال وله شدة في البداية"، وأن ينصهر المحافظ بعد ذلك بلعبة التوافيق والتباديل مع الأعيان والمحاسيب وأعضاء مجلس النواب، مثلما انصهر من سبقوه وكانت النتيجة هي وجود غضب شديد في الشارع السوهاجي.

ما أعلمه جيدا أن المحافظ الجديد الدكتور "أحمد الأنصاري" يملك من التاريخ النظيف والكفاءة ما يمكن أن يمنحه القدرة على مواجهة مشكلات الشارع السوهاجي بكل قوة، لكن هذه القناعة يشوبها الكثير من الشكوك لقناعتي التامة أن هناك لوبيا ساحرا داخل المحافظة قادرا على احتواء أي شخصية لما يخدم مصالح هذا اللوبي، وبالتالي سيكون الفشل مقدما هو النتيجة الطبيعية لعمل المحافظ الجديد.

وأنا هنا لست مهتم بتقديم النصيحة كتابيا للمخاطر التي يمكن أن يقابلها المحافظ الجديد، وأسرار اللوبي الساحر داخل المحافظة، لأنه من الممكن تقديمها هاتفيا وفي وقت قصير مثلما حدث مع كثيرين سابقين ممن تولوا قيادة المحافظة، لأن الأهم عندي في هذا التوقيت هو التشديد بكل لغات العالم للمحافظ الجديد على ضرورة الاهتمام بتطوير مستشفيات المحافظة دون استثناء، وإن كنت مجبرا على التأكيد أن مستشفى المراغة المركزي الذي يقطن به أهلي وناسي وأصحابي يعتبر بمثابة الأسوأ ليس على مستوى المحافظة فقط بل يمكن أن يكون على مستوى الجمهورية.

وآمل ألا يفشل المحافظ الجديد في إثبات نجاحة في هذا الملف خاصة بعد فشل نواب البرلمان في تقديم أي ما يشفع لهم لشعبهم الذي اختارهم وجعلهم في هذه المكانة.

ولأنني مهموم بمشكلات بلدي ومحافظتي فطبيعي جدا أن تكون البداية في التعامل كتابيا مع رئيس جمهورية المحافظة فيها نوع من التفاؤل وحسن النوايا حتى يثبت العكس، ووقتها لن يكون هناك طريق سوى الانتقاد البناء الذي من شأنه أن يخدم المحافظ قبل شعب المحافظة.

وأتمنى التوفيق للمحافظ الجديد في مهمته الصعبة للغاية مع المحافظة الغالية على قلبي، وأدعو له أن يبعد اللوبي الساحر الفاشل عنه حتى يحقق مهمته بنجاح.

وللحديث بقية طالما في العمر بقية....

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات