X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 19 يناير 2019 م
بعثة الأهلي تغادر «بشار» متجهة لـ«الجزائر العاصمة» وفد البرلمان يصل الكويت.. والغانم: ننتظر زيارتكم على أحر من الجمر 525 مليون جنيه قروضا لتمويل 4666 مشروعا للشباب بالغربية تأجيل محاكمة 7 متهمين بالاتجار في الأعضاء البشرية بعين شمس 11 مارس.. نظر معارضة الفنان أحمد عبدالله على حكم حبسه 3 أشهر صالح الصالحي: استجبنا لملاحظات الصحفيين على لائحة الجزاءات سائقو السرفيس يعطلون موكب وزير التنمية المحلية بالشرقية (فيديو) الفقى: تباين مؤشرات البورصة وتستهدف 14000 نقطة بالتعاملات المقبلة أسعار الذهب اليوم 19/1/2019.. «عيار 21» يسجل 643 جنيها أسامة العبد: بناء الأوطان يتطلب شخصية قوية تتحلى بالأخلاق وزير الأوقاف: العلاقة بين المواطن والدولة «تكاملية» البحوث الإسلامية: لا بديل عن بناء شخصية وطنية لمواجهة التحديات جمرك سيارات مطار القاهرة يعرض 21 سيارة للبيع.. الإثنين (صور) وحدة العلاج الطبيعي بمعهد شلل الأطفال تعود للعمل خلال أيام تشكيل المقاولون أمام النجوم بالدوري تأجيل محاكمة المتهمين بالهجوم على فندق الأهرامات لـ 16 فبراير التاريخ ينحاز لليفربول في مواجهات كريستال بالاس قبل لقاء اليوم الكهرباء: 42 % من استهلاك مصر للكهرباء طاقة متجددة بحلول 2035 وزير التنمية المحلية يتفقد قسم قسطرة القلب بمستشفى الزقازيق



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزير التعليم العالي يستعرض تقريرا حول أنشطة المكتب الثقافي بلندن

الجمعة 14/سبتمبر/2018 - 10:25 ص
الدكتور خالد عبد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم أحمد الديب
 
تلقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي تقريرًا مقدمًا من الدكتورة كاميليا صبحي القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات حول أنشطة المكتب الثقافي المصري بلندن خلال شهر يوليو الماضي.

وفي إطار التواصل مع مؤسسات التعليم العالي البريطانية، نظم المكتب بالتعاون مع مؤسسة (Global Partners Governance) زيارة لوفد مصري من لجنة التعليم بمجلس النواب لمركز كامبردج للتقييم بجامعة كامبريدج للوقوف على إمكانيات المركز، وبحث التعاون فيما يتعلق بامتحانات القبول بالجامعات المصرية، بالإضافة إلى قيام المكتب بتنظيم زيارة للوفد إلى جامعة لندن ساوث بانك ومركز حضانات الشركات البادئة بالجامعة؛ للتباحث حول نظام الحوكمة البريطاني للتعليم العالي.

وأشار التقرير إلى اجتماع الوفد المصري مع ممثلي هيئة ضمان الجودة البريطانية (QAA) للتباحث حول آليات تطوير الجودة ووضع المعايير الخاصة بتقييم قدرة مؤسسات التعليم العالي على منح درجات علمية.

ونوه التقرير إلى لقاء الوفد المصري ممثلي وزارة التجارة الدولية المعنيين بتسويق التعليم البريطاني خارج المملكة المتحدة بمقر وزارة التعليم البريطاني؛ لمناقشة سبل تفعيل التعاون بين الجامعات المصرية والبريطانية، فضلًا عن لقاء ممثلي القسم الدولى بالمجلس الأعلى للجامعات البريطانى؛ بغرض التعرف على هيكلة التعليم العالي في المملكة المتحدة، ونظام القبول بالجامعات، ونظم الحوكمة.

وأوضح التقرير مشاركة المكتب في فعاليات مؤتمر التعليم العالي للمكاتب الثقافية بالمملكة المتحدة؛ بهدف تبادل الخبرات.

وفي إطار الأنشطة الثقافية، نظم المكتب أمسية موسيقية تحت عنوان "الشرق يلتقي بالغرب"؛ للتعبير عن تعدد وتوافق الثقافات، كما قدم المكتب عرضًا بانوراميًا حول الحضارة المصرية بمشاركة الجامعات البريطانية، بالإضافة إلى قيام المكتب بتنظيم ندوة حول الحقبة الثقافية الجديدة لمصر ودور مكتبة الإسكندرية بحضور الدكتور مصطفى الفقي مدير المكتبة؛ للحديث حول الجهود التي تبذلها مصر على جميع الأصعدة ومنها نشر الثقافة المصرية، ودور مكتبة الإسكندرية في هذا المجال، كما شارك المكتب في فعاليات معرض مشروعات التخرج لطلاب ماجستير الفن التشكيلي بجامعة يو سي أل، خاصة الدارسين المصريين لمشاركتهم الاحتفال بنتائج دراستهم.

وفي إطار التواصل بين الجامعات المصرية والبريطانية، شهد المكتب مراسم توقيع اتفاقية بين الجامعة الأوروبية في مصر وجامعة لندن للتعاون في تقديم برامج دراسية مشتركة خاصة من London School of Economics التابعة لجامعة لندن.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات