X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 17 نوفمبر 2018 م
مجلس الوزراء ينفي صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات (صوت) «فيتو» داخل أقدم مصنع حلوى المولد النبوي في طنطا (فيديو) أهداف المحكمة العربية للتحكيم في المنازعات الاقتصادية والاستثمار نيكول سابا تنسحب من حفل إحدى شركات المحمول توم كروز يخرج من مسلسل «Jack Reacher» بسبب قصر قامته رئيس الطرق والكباري: «ربنا سترها معانا عشان بنعوض الناس» الأنبا تكلا يقرر إسناد خدمة التربية الكنسية للقمص بولا نادر بدشنا القبض على عاطلين بحوزتهما هيروين بالمنيا تعرف على ضوابط التأمين لمواجهة حالات العجز محمد خليفة مساعدا لرئيس حزب الوفد لشئون التواصل السياسي حملات توعية لإزالة الوصمة عن المرض النفسي بين طلبة الجامعات قطار يدهس عامل أوقاف في الإسكندرية جلسة صلح عرفية تنهي خلافا بين عائلتين بالغربية (فيديو) تفاصيل سقوط تشكيل عصابي سرق سيارة مهندس بالإكراه في أكتوبر موقف القانون من العثور على آثار بباطن الأرض عناوين مستشفيات الصدر بمحافظات القاهرة الكبرى برنامج «مساء دريم» يسجل غيابا لليوم الثاني خبير مالي: السوق يتحرك عرضيا بانتظار أخبار إيجابية وائل عنبة : تخفيض سعر الفائدة ضرورى لتحقيق معدلات نمو أفضل



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مدير الجونة السينمائي: مساهمة عائلة ساويرس في نجاح المهرجان تتخطى الدعم المالي.. مفاجآت كبرى في الدورة الثانية.. أغنية العام تتخطى مشاهدات «3 دقات».. وتشكيل مجلس استشاري دولي للمهرجان

الخميس 13/سبتمبر/2018 - 11:47 م
نجيب ساويرس وانتشال نجيب ساويرس وانتشال التميمي محمد طاهر ابو الجود
 
قبل انطلاق الدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائي يوم الجمعة المقبل، حل انتشال التميمي، مدير المهرجان، ضيفًا على الإعلامي شريف عامر، خلال برنامج "يحدث في مصر"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، للحديث عن أبرز مفاجآت المهرجان في نسخته الجديدة هذا العام، مؤكدا أن مساهمة رجلي الأعمال نجيب وسميح ساويرس في إنجاح المهرجان، الفارق بين الدورة الماضية والجديدة، وأبرز العروض التي ستقدم لتكريم عمالقة السينما.

وقال التميمي، إن المهرجان كان طفلا يحبو في دورته الأولى العام الماضي، ورغم ذلك حقق نجاحًا كبيرًا بشهادة الجميع، لافتًا إلى أن المهرجان لديه فريق عمل متكامل يعمل في البرمجة وتصنيف الأفلام والتسويق والتعامل مع الإعلام.

دعم ساويرس
وأضاف: "البعض يعتقد أن مساهمة عائلة ساويرس في مهرجان الجونة السينمائي عبارة عن أنها مخزن مال فقط، ولكن ما يقدمه رجل الأعمال نجيب ساويرس وشقيقه المهندس سميح ساويرس وباقي العائلة يتخطى ذلك بكثير من حيث النصائح التي يقدمونها وشبكة العلاقات الواسعة والثقة الكبيرة الموجودة للأعمال السابقة لعائلة ساويرس كانت من أبرز عوامل النجاح".

تكريم عمالقة السينما
وأوضح أن المهرجان يحتفي هذا العام بعمالقة السينما، مثل برجمان وفيلليني والمخرج العالمي يوسف شاهين، وسيتم تقديم عرض "لايف ميوزك" للقطات من أفلام المخرج العبقري يوسف شاهين مع فرقة سيمفونية بقيادة هشام جبر، وهذا العمل يحتاج إلى تحضير واسع جدا وكان من الصعب تنفيذه في الدورة الأولى.

وأشار إلى أنه تم تشكيل مجلس استشاري دولي لمهرجان الجونة السينمائي يضم 10 من أكبر الفنانين في الساحة العربية والدولية ومنهم الفنانة يسرا وهند صبري.

مفاجآت المهرجان
وأوضح أن هناك برنامجا سينمائيا متميزا في المهرجان في دورته الثانية هذا العام وقسم لصناعة السينما واهتمام بالمشكلات الأساسية وليس ظاهر السينما، لافتًا إلى أنه سيكون هناك العديد من المفاجآت الكبيرة على مستوى النجوم والعروض والأفلام الموجودة بجانب جو البهجة الجميل.

وأشار إلى أن فنادق الغردقة والأماكن الموجودة بالجونة والمحيطة بالمدينة الساحرة ستكون مليئة بالجماهير، لافتًا إلى أنه يتوقع مستقبلا باهرًا للسينما العربية في ظل وجود أفلام تشارك في أكبر المهرجانات العالمية.

السينما من أجل الإنسانية
ولفت إلى أن المهرجان في دورته الثانية سيعرض الأفلام الأفضل من كل أنحاء العالم وهناك تمثيل من كل قارات العالم، لافتًا إلى أن هناك مسابقات للأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والوثائقية.

وأكد أن المهرجان يركز هذا العام على السينما من أجل الإنسانية والقضايا المجتمعية التي تمس الناس، وأن الأفلام القصيرة ستكون مفاجأة المهرجان في دورته الثانية.

وأضاف أن القائمين على مهرجان الجونة السينمائي حريصون على الذهاب للمؤسسات السينمائية ذات السمعة العالمية الطيبة لاختيار أفضل الأفلام التي تشارك في الدورة الثانية.

وأوضح أن رجلي الأعمال نجيب وسميح ساويرس دعما الدورة السابقة للمهرجان ماديًا بشكل كبير، وهذه الدورة هناك عدد من الشركاء والرعاة، لافتًا إلى أن طبيعة المهرجان ديمقراطية والجميع يحاول بكل ما لديه من إبداع لتحقيق النجاح المأمول.

وأكد أن هناك آمالا أن تحقق أغنية المهرجان هذا العام نجاحًا أكبر من "3 دقات"، والتي حققت مشاهدة على موقع "يوتيوب" تخطت الـ 350 مليون مشاهدة، لافتًا إلى أن الأغنية هذا العام يشارك فيها 15 نجمًا وتركز على المعنى والقيمة.

وينطلق المهرجان يوم 20 سبتمبر الجاري، وتستمر فعالياته حتى 28 من الشهر نفسه، ويهدف إلى توفير فرص احترافية للمشاركين، وصناع الأفلام، من أجل توسيع شبكات التواصل فيما بينهم في صناعة السينما، والعمل على زيادة فرص إنتاج المشروعات السينمائية.

ويوفر أيضًا ورشًا سينمائية وندوات، ومحاضرات وموائد حوار مع خبراء في صناعة السينما، يساعدون صُناع السينما الشباب في الحصول على فرص للتعلم، إضافة إلى بناء شبكات تواصل تساعدهم على إنجاز مشاريعهم التي تحتاج إلى دعم فني ومادي.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات