X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 15 يوليو 2019 م
مقتل تاجر على يد عامل بسبب خلاف على تجارة الأعلاف في كرداسة تجار العبور: تراجع الطلب على الأسماك بنسبة 20% فيلم "Toy Story 4" يحافظ على مركزه الثاني بشباك التذاكر الأمريكي "كبار العلماء" تعقد الملتقى الثاني للطلاب الوافدين بمدينة البعوث (صور) العثور على جثة فتاة متفحمة بمدخل أسيوط الجديدة اتحاد الكرة: لا عقوبات على هداف المقاولون بعد انتقاله لبيراميدز مصر للطيران تبدأ جسرها الجوي لسفر الحجاج إلى السعودية.. الأربعاء المقاولون يمدد عقد طاهر محمد طاهر حتى 2022 أشرف زكي ولبنى عبد العزيز في عزاء يوسف شريف رزق الله (صور) الأهلي يفوز على «اوكام» بسباعية.. وديا صيادلة القليوبية تنظم ملتقى التدريب المهني لشباب الصيادلة "درويش" يلتقي نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الروسي المقاصة يتدرب على فترتين بفرمان ميدو إصابة 8 أشخاص إثر انقلاب سيارة ميكروباص أعلى دائري المريوطية شيماء سيف تؤدي مناسك العمرة برلماني: ميكنة الجهاز الإداري لمنع الفساد وليس الاستغناء عن موظفين تعرف على آخر عرض للزمالك لضم عواد وباهر رباعية نظيفة للمصري في شباك المجد السكندري تراجع فرص مشاركة الحارس التونسى أمام نيجيريا



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مدير الجونة السينمائي: مساهمة عائلة ساويرس في نجاح المهرجان تتخطى الدعم المالي.. مفاجآت كبرى في الدورة الثانية.. أغنية العام تتخطى مشاهدات «3 دقات».. وتشكيل مجلس استشاري دولي للمهرجان

الخميس 13/سبتمبر/2018 - 11:47 م
نجيب ساويرس وانتشال نجيب ساويرس وانتشال التميمي محمد طاهر ابو الجود
 
قبل انطلاق الدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائي يوم الجمعة المقبل، حل انتشال التميمي، مدير المهرجان، ضيفًا على الإعلامي شريف عامر، خلال برنامج "يحدث في مصر"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، للحديث عن أبرز مفاجآت المهرجان في نسخته الجديدة هذا العام، مؤكدا أن مساهمة رجلي الأعمال نجيب وسميح ساويرس في إنجاح المهرجان، الفارق بين الدورة الماضية والجديدة، وأبرز العروض التي ستقدم لتكريم عمالقة السينما.

وقال التميمي، إن المهرجان كان طفلا يحبو في دورته الأولى العام الماضي، ورغم ذلك حقق نجاحًا كبيرًا بشهادة الجميع، لافتًا إلى أن المهرجان لديه فريق عمل متكامل يعمل في البرمجة وتصنيف الأفلام والتسويق والتعامل مع الإعلام.

دعم ساويرس
وأضاف: "البعض يعتقد أن مساهمة عائلة ساويرس في مهرجان الجونة السينمائي عبارة عن أنها مخزن مال فقط، ولكن ما يقدمه رجل الأعمال نجيب ساويرس وشقيقه المهندس سميح ساويرس وباقي العائلة يتخطى ذلك بكثير من حيث النصائح التي يقدمونها وشبكة العلاقات الواسعة والثقة الكبيرة الموجودة للأعمال السابقة لعائلة ساويرس كانت من أبرز عوامل النجاح".

تكريم عمالقة السينما
وأوضح أن المهرجان يحتفي هذا العام بعمالقة السينما، مثل برجمان وفيلليني والمخرج العالمي يوسف شاهين، وسيتم تقديم عرض "لايف ميوزك" للقطات من أفلام المخرج العبقري يوسف شاهين مع فرقة سيمفونية بقيادة هشام جبر، وهذا العمل يحتاج إلى تحضير واسع جدا وكان من الصعب تنفيذه في الدورة الأولى.

وأشار إلى أنه تم تشكيل مجلس استشاري دولي لمهرجان الجونة السينمائي يضم 10 من أكبر الفنانين في الساحة العربية والدولية ومنهم الفنانة يسرا وهند صبري.

مفاجآت المهرجان
وأوضح أن هناك برنامجا سينمائيا متميزا في المهرجان في دورته الثانية هذا العام وقسم لصناعة السينما واهتمام بالمشكلات الأساسية وليس ظاهر السينما، لافتًا إلى أنه سيكون هناك العديد من المفاجآت الكبيرة على مستوى النجوم والعروض والأفلام الموجودة بجانب جو البهجة الجميل.

وأشار إلى أن فنادق الغردقة والأماكن الموجودة بالجونة والمحيطة بالمدينة الساحرة ستكون مليئة بالجماهير، لافتًا إلى أنه يتوقع مستقبلا باهرًا للسينما العربية في ظل وجود أفلام تشارك في أكبر المهرجانات العالمية.

السينما من أجل الإنسانية
ولفت إلى أن المهرجان في دورته الثانية سيعرض الأفلام الأفضل من كل أنحاء العالم وهناك تمثيل من كل قارات العالم، لافتًا إلى أن هناك مسابقات للأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والوثائقية.

وأكد أن المهرجان يركز هذا العام على السينما من أجل الإنسانية والقضايا المجتمعية التي تمس الناس، وأن الأفلام القصيرة ستكون مفاجأة المهرجان في دورته الثانية.

وأضاف أن القائمين على مهرجان الجونة السينمائي حريصون على الذهاب للمؤسسات السينمائية ذات السمعة العالمية الطيبة لاختيار أفضل الأفلام التي تشارك في الدورة الثانية.

وأوضح أن رجلي الأعمال نجيب وسميح ساويرس دعما الدورة السابقة للمهرجان ماديًا بشكل كبير، وهذه الدورة هناك عدد من الشركاء والرعاة، لافتًا إلى أن طبيعة المهرجان ديمقراطية والجميع يحاول بكل ما لديه من إبداع لتحقيق النجاح المأمول.

وأكد أن هناك آمالا أن تحقق أغنية المهرجان هذا العام نجاحًا أكبر من "3 دقات"، والتي حققت مشاهدة على موقع "يوتيوب" تخطت الـ 350 مليون مشاهدة، لافتًا إلى أن الأغنية هذا العام يشارك فيها 15 نجمًا وتركز على المعنى والقيمة.

وينطلق المهرجان يوم 20 سبتمبر الجاري، وتستمر فعالياته حتى 28 من الشهر نفسه، ويهدف إلى توفير فرص احترافية للمشاركين، وصناع الأفلام، من أجل توسيع شبكات التواصل فيما بينهم في صناعة السينما، والعمل على زيادة فرص إنتاج المشروعات السينمائية.

ويوفر أيضًا ورشًا سينمائية وندوات، ومحاضرات وموائد حوار مع خبراء في صناعة السينما، يساعدون صُناع السينما الشباب في الحصول على فرص للتعلم، إضافة إلى بناء شبكات تواصل تساعدهم على إنجاز مشاريعهم التي تحتاج إلى دعم فني ومادي.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات