X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 26 يونيو 2019 م
برلماني: حان وقت حل مشكلة عمال التشجير "الثروة الداجنة" تناقش اليوم آليات منع تداول الطيور الحية قوات الأمن تسلم بوكليت "الجغرافيا والكيمياء" للجان الثانوية العامة بأسيوط (صور) "الجنايات" تستكمل اليوم إعادة محاكمة المتهمين بـ"اقتحام الحدود الشرقية" مقترحات النواب للتصدي لبيزنس المقابلات الشخصية بالمدارس الخاصة رانيا يوسف تنشر فيديو من داخل الجيم: التمرين يعالج التوتر والضغط أمينة ضيفة شيرين حمدي في "ON Set".. الجمعة "الثروة الداجنة": 5 جنيهات تراجع في أسعار الكتكوت ابنتا سامح حسين يشاهدان بروفة مسرحيته الجديدة "خليك متفائل" اليوم.. نظر استئناف عدم الاختصاص في فرض الحراسة على "الأطباء" تعرف على مفهوم اتفاق غير نقدي بين مصر وصندوق النقد الدولي جورج وسوف يحيي حفلًا في بيروت.. 6 يوليو تحرير 4 آلاف مخالفة مرورية خلال حملات أعلى الطرق برنامج "شارك" يستضيف صناع جمعية "أصدقاء الخير".. غدا نائب: تقسيم المحافظات ضروري مع اقتراب الاستحقاقات الانتخابية مواد البناء تتوقع ارتفاع الأسعار ١٥ ٪ محافظ الدقهلية: رفع 35.5 ألف طن تراكمات من مقلب تمي الأمديد تحرير 1046 مخالفة تموينية و1121 قضية ظواهر سلبية بوسائل النقل "هنا أفريقيا" برنامج جديد على شاشة "أون سبورت"



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تقرير: مصر بصدد العودة إلى «نادي مصدري الغاز الطبيعي»

الخميس 13/سبتمبر/2018 - 06:04 م
وكالات
 
تحدث تقرير لموقع "إل إن جي وورلد شاينينج"، عن حدوث تحول جذري قريبا في مجال الطاقة المصري، وقال إن القاهرة بصدد العودة إلى نادي مصدري الغاز الطبيعي المسال.

ورجح الموقع المتخصص في متابعة الشحن العالمي للغاز المسال، أن تستلم مصر بحلول نهاية هذا الشهر آخر شحنات الغاز المسال المستوردة، مشيرا إلى أن مصر تستكمل العودة إلى وضع دولة لتصدير الغاز المسال.

وأشار الموقع إلى أن الوزارة المصرية تعمل على خفض أنشطة استيراد الغاز الطبيعي المسال في عين السخنة على ساحل البحر الأحمر، والتي استضافت حتى وقت قريب وحدتي تخزين وإعادة تحويل الغاز من حالته السائلة إلى الغازي، كمؤشر على قرب عودة مصر لتصدير الغاز.

و لفت "إل إن جي وورلد شينينج" في تقرير نشره، أمس الأربعاء، إلى أن وزارة البترول ومشغل شركة دمياط للغاز الطبيعي المسال في دلتا النيل وافقتا على إعادة تشغيل صادرات الغاز من المصنع.

واعتبر التقرير إمكانية قيام كل من مصنعي التسييل في دمياط وإدكو بإنتاج قدراتهما التصميمية للغاز الطبيعي المسال، بحلول نهاية العام المقبل، أمرا متفائلا.

وكانت مصر قد بدأت بتصدير الغاز الطبيعي المسال في مطلع 2005 من محطة دمياط، وبعد ذلك من محطة إدكو، وخلال ذروة عام 2008 قام المصنعان بتصدير 10 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال إلى الأسواق العالمية.

وأرجع الموقع هذا التحول إلى الاكتشافات التي شهدتها البلاد في السنوات الماضية، ومنها اكتشاف شركة "إيني" الإيطالية في 2015 لحقل الغاز الضخم "ظهر"، إلى جانب اكتشافات أخرى لشركة "بي بي" البريطانية في البحر المتوسط.

ونوه التقرير إلى احتياطيات الغاز في حقل "ظهر" والتي تبلغ 30 تريليون قدم مكعب مع اكتشافات أخرى، لا تقود فقط إلى إنهاء الحاجة لاستيراد الغاز الطبيعي، بل وتلبي احتياجات السوق المحلية من الوقود وتدعم استئناف تصديره.
تقرير: مصر بصدد العودة إلى «نادي مصدري الغاز الطبيعي»

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات