X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 19 يناير 2019 م
الجمباز ينظم دورة تحكيم في الأيروبيك وقف موظفة شهرا عن العمل لتعديها بعصا على زميل لها بماسبيرو التحقيق في تصادم طائرة بسيارة داخل مطار القاهرة رسميا.. دجلة يضم الغاني يعقوب أساكو محمد محمود يتوجه إلى ألمانيا غدا لإجراء جراحة الرباط الصليبي سيدة فشلت في لقاء وزير التنمية المحلية: «عاوزة أعالج ابني» (فيديو) مفتي الجمهورية: الجماعات الإرهابية تسعى لزعزعة فكرة الوطنية لدى الشباب بعثة الأهلي تغادر «بشار» متجهة لـ«الجزائر العاصمة» وفد البرلمان يصل الكويت.. والغانم: ننتظر زيارتكم على أحر من الجمر 525 مليون جنيه قروضا لتمويل 4666 مشروعا للشباب بالغربية تأجيل محاكمة 7 متهمين بالاتجار في الأعضاء البشرية بعين شمس 11 مارس.. نظر معارضة الفنان أحمد عبدالله على حكم حبسه 3 أشهر صالح الصالحي: استجبنا لملاحظات الصحفيين على لائحة الجزاءات سائقو السرفيس يعطلون موكب وزير التنمية المحلية بالشرقية (فيديو) الفقى: تباين مؤشرات البورصة وتستهدف 14000 نقطة بالتعاملات المقبلة أسعار الذهب اليوم 19/1/2019.. «عيار 21» يسجل 643 جنيها أسامة العبد: بناء الأوطان يتطلب شخصية قوية تتحلى بالأخلاق وزير الأوقاف: العلاقة بين المواطن والدولة «تكاملية» البحوث الإسلامية: لا بديل عن بناء شخصية وطنية لمواجهة التحديات



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزير الطيران يزور هيئة الأرصاد ويتفقد استعدادات موسم الشتاء (صور)

الخميس 13/سبتمبر/2018 - 04:43 م
محروس هنداوي
 
أجرى الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، زيارة تفقدية للهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، للوقوف على استعدادات الهيئة لاستقبال الموسم الشتوي، والتعرف على خطط الهيئة لتوفير المعلومات والتنبؤات لمواجهة الأحوال الجوية السيئة هذا العام.

واستمع وزير الطيران لشرح تفصيلى عن النشاطات والخدمات التي تقدمها الهيئة في مجال رصد الظواهر المناخية وتقلبات الطقس والإنذارات والتنبؤات المبكرة بالأمطار والسيول وطرق مواجهتها، وخطة تطوير الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حيث الأجهزة والمعدات لكي تواكب الركب العالمي.

وتفقد الفريق يونس المصري، معامل الهيئة الخاصة بتحليل البيانات والتي تتعلق بالطقس اليومى وتحليلها، لإصدار النشرة الجوية اليومية، بالإضافة إلى الخدمات الجوية المتعلقة بحركة الطيران داخل وخارج مصر، وتفقد محطة الرصد المركزية المتصلة بمحطات الرصد الجوية المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية والتي تعمل على رصد التنبؤات الجوية وخاصة قياس كل من درجات الحرارة والضغط الجوي والرطوبة وسرعة الرياح واتجاهها، بالإضافة إلى كميات الأمطار.

ومن جانبه قدم الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، خطة الهيئة للاستعداد للموسم الشتوي هذا العام، والاستعداد المسبق لمواجهة الأزمات والكوارث المناخية المختلفة، مشيرًا إلى أن الهيئة استحدثت أفضل المعدات والأجهزة في مجال رصد التنبؤات الجوية قبل حدوثها.

وأكد وزير الطيران ضرورة التنسيق الجيد بين غرف العمليات المركزية بالوزارة وجميع أجهزة الدولة المعنية على مستوى المحافظات وقطاع إدارة الأزمات والكوارث بمركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء، لمتابعة السيول لتجنب حدوث أي أزمات خلال الموسم الشتوي لهذا العام، وفقًا لتوجهات الدولة بالمحافظة على سلامة وأرواح المواطنين وتأمين المنشآت.

ووجه الفريق يونس المصري بعرض خطة الهيئة للتطوير بدءًا من الفرد مرورًا بالأجهزة والمعدات، بالإضافة إلى المطالب الإدارية والهيكلية التي من شأنها تؤدي إلى التطور المستقبلي للهيئة.
وزير الطيران يزور هيئة الأرصاد ويتفقد استعدادات موسم الشتاء (صور)
وزير الطيران يزور هيئة الأرصاد ويتفقد استعدادات موسم الشتاء (صور)
وزير الطيران يزور هيئة الأرصاد ويتفقد استعدادات موسم الشتاء (صور)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات