X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 سبتمبر 2019 م
زوجة هيكل: مشاركة الصحفيين العرب تضاعفت ٥ مرات هذا العام الملابس الجاهزة: الشتوي يغزو الأسواق الشهر المقبل اخبار ماسبيرو.."القمر وأحلام القرية" سهرة درامية بالإذاعة الليلة طاقم تحكيم سوداني لمباراة المصري وماليندي مدرسة بدون كهرباء.. استغاثة عاجلة من أولياء الأمور بأسوان لوزير التعليم الأزهر يعلن حاجته لوظيفة معلم مساعد بإدارة الفرافرة بالوادي الجديد الفقي: نجحنا في نقل مؤلفات ووثائق هيكل إلى مكتبة الإسكندرية بيلسا يفوز بجائزة الـ«فيفا» للروح الرياضية بحضور كبار الكُتاب.. توزيع جوائز مسابقة هيكل للصحافة العربية (صور) إنهاء معوقات إنشاء المسرح المدرسي بكفر الشيخ بتكلفة 7 ملايين جنيه (صور) أحمد عفيفي يعتذر عن عدم تقديم برنامجه الجديد على "صدى البلد" تجارية القاهرة: المربون يطالبون بتطبيق قانون منع تداول الطيور الحية حزب المحافظين: طلاب المدارس ضحية ضعف النظام التعليمي التحقيق مع 6 متهمين في مشاجرة بالأسلحة النارية بأرض اللواء رئيس هيئة الصحفيين السعوديين: عازمون على العمل المشترك مع النقابة المصرية نقيب الصحفيين: التدريب يحتل الجزء الرئيسي في تعاوننا مع السعودية وديتان تجهزان المصري لماليندي بطل زنجبار بالكونفدرالية النيابة العامة تعلن ضوابط نظر التظلمات في حركة التنقلات والانتدابات الأخيرة 30 دقيقة.. الزمالك يبحث عن هدف تعزيز التقدم على الاتحاد



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

8 ضوابط لاستخدام آمن لمضاد حيوى «سيفتر ياكسون» لتجنب الوفاة

الخميس 13/سبتمبر/2018 - 01:55 م
مضاد حيوى سيفتر ياكسون مضاد حيوى "سيفتر ياكسون" امانى فلفل
 
أعلن مركز اليقظة الصيدلية المصرى، بالإدارة المركزية للتفتيش الصيدلي بوزارة الصحة، الضوابط الواجب اتباعها عند استخدام المستحضرات الدوائية التي تحتوى على مادة" سيفتر ياكسون" مضاد حيوى، منعا لظهور أي صدمات حساسية، إذ يجب اتخاذ بعض الاحتياطات قبل الاستخدام وهى منع استخدام المضاد الحيوى للمرضى الذين لديهم حساسية من المادة، وذلك من خلال إجراء اختبار حساسية للمرضى.


وعن الضوابط التي يجب اتباعها عند الاستخدام، فهى:

1- عند الحقن الوريدى يتم وضع 1 جم من مادة " سيفتر ياكسون" في 10 ملم من ماء حقن، وإعطائها على مدة خمس دقائق، إما مباشرة في الوريد أو عبر التنقيط الوريدى.

2- يمكن إعطاء "سيفتر ياكسون" عن طريق التنقيط الوريدى لمدة 30 دقيقة وهى الطريقة المثلى، أو الحقن الوريدى ببطء لمدة 5 دقائق، ويفضل في أوردة كبيرة أو عن طريق الحقن العضلى.

3- يتم استخدام الحقن العضلى في حالة عدم إمكانية استخدام الحقن الوريدى، على أن تكون الجرعات أكثر من 2 جم عبر الحقن الوريدى.

4- لا يتم استخدام المحاليل أو المذيبات التي تحتوى على مادة الكالسيوم، لحل حقن السيفتر ياكسون، أو لتخفيف المحلول المعد للحقن الوريدى، لإمكانية تكوين راسب.

5- عند استخدام السيفتر ياكسون للوقاية قبل بعض العمليات يجب إعطاؤه قبل العملية بفترة تتراوح بين 30: 90 دقيقة.

6- أما بالنسبة لحديثي الولادة، فيجب إعطاء الجرعة الوريدية على مدة أكثر من 60 دقيقة، لتقليل الخطر المحتمل للاعتلال الدماغى.

7- الرضع وحتى سن 12 عاما، ينبغي إعطاء جرعات 50 جرعات مجم\ كجم، أو أكثر عن طريق الحقن الوريدى البطىء لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.
 
8- سيفتر ياكسون ممنوع لحديثى الولادة الذين لم تتجاوز أعمارهم 41 أسبوعا من عمر الطمث "عمر الحمل + العمر الزمنى".

وناشد المركز مقدمى الخدمات الطبية الالتزام بالضوابط عند استخدام المادة، حفاظا على صحة المرضى.

يذكر أن مادة "السيفتر ياكسون" هي مضاد حيوي ينتمي إلى مجموعة المضادات الحيوية المقاومة للبكتيريا، ويستخدم لعلاج الإصابة بالبكتيريا في الدم، وحالات عدوى الجهاز التنفسي، وإصابة الأغشية والسوائل المحيطة بالمخ والحبل الشوكى، وأرسل الدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة، مذكرة إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، حول رصد حالات وفاة بعد تعاطي حقن "سيفترياكسون" نتيجة للحساسية من المادة الفعالة بداخلها.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات