X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 26 يونيو 2019 م
ماستركارد تمنح الطفل المصري بدر الدين فرصة العمر لمرافقة اللاعبين في دوري أبطال أوروبا التحقيق مع 3 متهمين بسرقة مهمات السكة الحديد بالبدرشين سد منيع.. إبراهيما كوني يمنع نيجيريا من التقدم على غينيا (فيديو) وزير الإسكان ومحافظ دمياط يتفقدان مشروع دار مصر بدمياط الجديدة وفد "محلية النواب" يتفقد مشروع ميناء الصيد في رشيد امم أفريقيا.. نيجيريا وغينيا يتعادلان سلبيا في الشوط الأول تأجيل محاكمة 28 متهما في قضية اقتحام الحدود الشرقية لـ 1 يوليو اسامواه جيان: النجوم السوداء تسعى للتعويض أمام الكاميرون صدمة جديدة لمنتخب المغرب قبل مواجهة كوت ديفوار بسبب مهاجم الزمالك الزمالك يرفض عودة مصطفى محمد.. تعرف على التفاصيل غينيا تكشر عن أنيابها وتهدد مرمى نيجيريا (فيديو) "المالية" تشكل لجان الطعن الضريبي 250 ألف متر مياه زيادة في إنتاج محطات الجيزة على أبو جريشة عن استبعاد عمرو وردة: المنتخب أفضل بدونه (فيديو) "المالية" تشكل لجان الطعن بقانون الضريبة على القيمة المضافة انهيار أسرة أحمد حسام ميدو لحظة تشييع جثمان والده (صور) بالأرقام.. رحلة عطاء مؤسسة وفاء لمصر في عام (صور) تعرف على حكم لقاء منتخبي تونس ومالي تدريبات بدنية وتأهيلية في مران الزمالك بمعسكر أكتوبر



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بشائر الخير.. السيسي يفتتح أكبر 3 محطات كهرباء اليوم.. محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء من الرياح.. ١٤٤٠٠ ميجاوات طاقة إنتاجية العاصمة الإدارية وبني سويف والبرلس.. و50% طاقة إضافية لشبكة الكهرباء

الثلاثاء 24/يوليه/2018 - 08:11 ص
الرئيس عبد الفتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي أشرف سيد - إسلام المصري
 
يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، عددا من المشروعات القومية الكبرى في قطاع الكهرباء على مستوى الجمهورية، من ضمنها المحطات الثلاثة العملاقة الأحدث في العالم التي نفذتها شركة سيمنز الألمانية في كل من العاصمة الإدارية الجديدة، وبني سويف، والبرلس بطاقة إنتاجية إجمالية ١٤٤٠٠ ميجاوات أي نحو ٥٠٪؜ طاقة كهربائية إضافية لشبكة الكهرباء الحالية بالجمهورية، وأيضا محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء من الرياح التي تعد الأضخم من نوعها في العالم.

أبرز المعلومات عن أكبر 3 محطات كهرباء:

• محطة كهرباء البرلس العملاقة 
- نسبة الإنجاز بالمحطة وصلت لـ99.8%.
- جار وضع اللمسات الأخيرة.
- عدد ساعات العمل 47 مليون ساعة عمل دون إصابات. 
- جميع العاملين من مهندسين وعمال وفنيين سعداء بإنجاز العمل قبل موعده المقرر شهر ديسمبر المقبل.
- اختصار مدة الإنجاز من 7 سنوات لعامين ونصف العام.
- دخول جميع الوحدات البخارية بالمشروع بطاقاتها الإنتاجية على الشبكة الكهربية الموحدة للبلاد في الفترة من منتصف مارس وحتى الأسبوع اﻷول من مايو ويونيو بقدرة إجمالية 4800 ميجاوات وهى القدرة الإنتاجية التصميمية للمشروع، وذلك بعد إجراء أعمال التنظيف الكيميائي والتنفيض بالبخار لمواسير وأجزاء غلايات استعادة الطاقة، وكذلك خطوط البخار بالوحدات المركبة لضمان التخلص من جميع الشوائب الناتجة عن أعمال لحام المواسير قبل التشغيل الفعلي للوحدات.

- المحطة تتكون من 4 وحدات، كل وحدة تضم 3 توربينات "مولدات" اثنان يعملان بالغاز الطبيعي بينما يعمل منها واحد بنظام الدورة المركبة التي تعتمد في تشغيل التوربين على العادم الصادر من التوربينين الآخرين، وبذلك يكون إجمالي التوربينات بالمحطة 12 توربينا منها 8 تعمل بالغاز الطبيعي و4 بنظام الدورة المركبة بطاقة إجمالية 4800 ميجاوات بواقع 400 ميجاوات لكل توربين.

• محطة كهرباء بني سويف
- الانتهاء من 99.8% من إجمالي العمل بالمحطة.
- المحطة تعمل سبعة أشهر والعمل في مراحل المحطة الثلاثة كان يسير بالتوازي، حيث تم العمل في المحطات الغازية في 28 مارس من عام 2015، والمحطة تتكون من 4 دورات مركبة تنتج كل دورة نحو 1200 ميجاوات ومنها دورات غازية وأخرى بخارية وثالثة مائية.

• محطة كهرباء العاصمة الإدارية
- محطة كهرباء العاصمة الإدارية تم إنشاؤها عام 2016.
- تتميز بتصميمها الرائع وشكلها المبهر.
- افتتاح المرحلة الأولى في أوائل شهر مارس من المحطات الثلاثة "العاصمة الإدارية - بني سويف - البرلس".
- تم الانتهاء من 100% من جميع الإنشاءات بالمحطة وقدرات شبكة الكهرباء تبلغ 4800 ميجاوات موزعة، 2400 ميجاوات من 6 وحدات إنتاج بمحطة بني سويف، 1600 ميجاوات من 4 وحدات بمحطة البرلس و800 ميجاوات من وحدتي إنتاج بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبمجرد الانتهاء من تنفيذها بالكامل في مايو 2018 فإن كل محطة من محطات الكهرباء الثلاثة في مصر ستصبح أكبر محطة تم بناؤها في العالم تعتمد على الغاز الطبيعي، وتعمل وفقًا لتكنولوجيا الدورة المركبة.

- تكلفة محطة العاصمة الإدارية 2 مليار يورو وقدرة الطاقة التي تنتجها المحطة 14 ألفا و400 ميجاوات وتقع على مساحة 175 فدانا تحاصر المحطة الصخور والجبال ولا توجد أي أنهار أو بحر كما هو معتاد على محطات الكهرباء التي يحرص على إنشائها بالقرب من مصدر مائي.

- تكوين المحطة 3 موديول يضم كل موديول وحدتين غازية تعمل بالغاز الطبيعي ووحدة بخارية تعمل بالعادم الناتج من الوحدتين الغازيتين لتوفير الوقود وما زالوا تحت الإنشاء بالإضافة إلى غلايتين لاستعادة الطاقة المفقودة، وسيتم ربطها بالشبكة القومية على جهد 500 كيلوفولت.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات