X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 16 يونيو 2019 م
مؤشر البورصة العراقية يغلق على ارتفاع هل تنجح هيئة تنمية الصعيد في تحقيق مستهدفاتها؟ إنجازات الغرفة التجارية بعد إعلان نتائج الانتخابات بغرفة القاهرة "الأعلى للإعلام" ينظم مسابقة سنوية لطلاب كليات وأقسام الإعلام بعد عقر 15 طفلا بالمنصورة.. بيطري الدقهلية يشن حملات توعية ضد السعار نشرة الحوادث.. وأبرزها: بعد الإساءة لمصر والـ"كاف".. علاء صادق و"بين سبورت" يواجهان غرامات جابر طايع يكشف نظام ترقيات الأئمة في وزارة الأوقاف عمر جابر يحرز الهدف الثالث للمنتخب في مرمى غينيا أحمد على يضيف الهدف الثاني للمنتخب في مرمى غينيا تعرف على موعد وصول بعثة كوت ديفوار للقاهرة ضبط 7 مخابز مخالفة في حملات تموينية بالدقهلية سوري كابا يحرز هدف التعادل لغينيا في مرمى مصر "المقاولين الإثيوبي" يدعو الشركات المصرية للتوسع بأسواقها الأعلى للإعلام ينذر مجلة الأهلي بسبب تجاوزها بحق رئيس نادي الزمالك تحرير 183 محضرا ومخالفة متنوعة في حملة تموينية بأبنوب أسيوط ٢٢ يونيو.. نظر دعوى إلغاء ترشيح عميد دار العلوم القاهرة طلال سلمان: آخر أربعة عقود وراء العنف والإرهاب في ثقافة "الشرق" فضية وبرونزية للريشة الطائرة في بطولة مورشيوس الدولية محافظ الوادي الجديد: نجحنا في القضاء على ظاهرة التلوث السمعي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

قفشات أحمد رامي وشفيق المصري عام 1940

الثلاثاء 26/يونيو/2018 - 09:46 ص
ثناء الكراس
 
في مجلة الإثنين والدنيا عام 1940 نشرت موضوعا حول النكات التي أضحكت الشاعر أحمد رامي الملقب بشاعر الشباب والأديب حسين شفيق المصري المعروف برائد الشعر الحلمنتيشي فقالت:

يقول شاعر الشباب أحمد رامي: ركبت الترام ذات يوم وتصادف أني ركبت في العربة بين رجل من أولاد البلد وأفندي كبير السن.. وبعد لحظة جاء الكمساري فأعطى ابن البلد تسعة قروش وأربعة مليمات فتناولها في هدوء ووضعها في جيبه.

ثم هم الكمساري بمغادرة المكان لكن الأفندي استوقفه قائلا: عايز بقية النص ريـال اللي أنت أخدته مني من فضلك؟
 
استولت الدهشة على الكمساري ثم ما لبث أن التفت إلى ابن البلد وقال له: أنت مش اديتني ستة مليمات؟.. رد عليه قائلا: أيوه.

بادره الكمساري: أمال أخدت مني بقية النص ريـال ليه؟ فما كان من هذا إلا أن أجابه في برود قائلا: ماخدش إزاي أنا عارف التذكرة عندكم بكام؟ 

ويقول الأديب خفيف الظل حسين شفيق المصري: اشترى فلاح ثورا رائع الشكل وشكله قويا بمبلغ من المال كبير وأخذه إلى الساقية وهو معجب به، شده إلى الساقية وهو يقول له "عا" اشرب ودور كالفريرة.

لكن الثور ما كاد يسير خطوة واحدة حتى سقط على الأرض في إغماء أفقده الحركة، وعبثا حاول الفلاح أن يحمله على النهوض باللين تارة وبالشدة والسوط تارة أخرى.
ولما يئس منه أخذ يتوسل إليه ويقول: ياخويا قوم لف ولو لفة واحدة تطلع بيها شوية ميه نرشها على وشك علشان تفوق.
قفشات أحمد رامي وشفيق المصري عام 1940

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات