X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
السبت 22 سبتمبر 2018 م
تنفيذ 73 ألفا و927 حكما قضائيا متنوعا خلال حملات بالمحافظات «أجويرو» يحرز أول هدف في 2018 خارج ملعب فريقه توتنهام يتقدم أمام برايتون 1/0 بالشوط الأول (فيديو) البابا تواضروس يدشن كنيسة مارمينا والبابا كيرلس بنيوجيرسي وزير الخارجية: 5 ملايين مهاجر يعيشون في مصر دون ضجيج «الأمومة»: النيابة تحبط محاولة بيع طفل قبل ولادته عبر «فيس بوك» شكري: أي توسع للنفوذ على حساب الوطن العربي مرفوض سموحة يتقدم على الإسماعيلي 2 / 1 في الشوط الأول أحمد الشيخ يشارك في فوز الأهلي 97 على وادي دجلة 6-1 عزة هيكل رئيسًا للجنة الثقافة بحزب الوفد شباب الداخلية يفوز على الإنتاج الحربي 3-2 في دوري الجمهورية محافظ المنوفية يتناول الإفطار مع أسرة عامل ويزور أحد المرضى (صور) وزير الخارجية: علاقتنا بأمريكا تتسم بالندية ولا تخضع للمشروطية الزمالك يرفض التعاقد مع لاعبين كبار السن شكري: الوضع في مصر مستقر.. والدستور كفيل بحماية حقوق الإنسان المنتخب الأوليمبي يطير إلى الإمارات 9 أكتوبر تأجيل قرعة مسابقات براعم منطقة القاهرة طارق يحيي: فريق بتروجت «معموله عمل» وزير الشباب يبحث تشغيل المنشآت الرياضية بالطاقة الشمسية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

عريقات يدعو الاتحاد الأوروبي للاعتراف بدولة فلسطين

الأربعاء 13/يونيو/2018 - 06:43 م
صائب عريقات، أمين صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطي وكالات
 
دعا صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، دول الاتحاد الأوروبي، إلى الاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من يونيو 1967.

وخلال لقائه اليوم الثلاثاء، برام الله، المبعوث الأوروبي لعملية السلام فرناندو جنتلني، دعا عريقات إلى فرض مقاطعة شاملة وكاملة للمستوطنات الإسرائيلية، بحسب بيان لمكتب عريقات أطلعت عليه الأناضول، ولم يوضح تفاصيل زيارة المسئول الأوروبي.

وتعترف 135 دولة حول العالم (من أصل 193) رسميًا بدولة فلسطين، وفق الخارجية الفلسطينية.

وخلال الأعوام الثلاثة الماضية، طالبت أكثر من 10 برلمانات أوروبية بينها البرلمان اليوناني، حكوماتها بالاعتراف بدولة فلسطين، لكن الحكومات قالت إنها ستقدم على هذه الخطوة في الوقت المناسب دون تحديد موعد زمني.

وفي سياق متصل، شدد عريقات على ضرورة تقديم الدعم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، لاستمرار تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين.

وتعاني الوكالة الأممية من أزمة مالية خانقة جراء تجميد واشنطن 65 مليون دولار من مساعدتها (125 مليون دولار)، بدعوى الرغبة في بحث أوجه إنفاق الوكالة.

وتأسست "أونروا" بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، لتقديم المساعدة والحماية للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس، وهي: الأردن، سوريا، لبنان، الضفة الغربية وقطاع غزة.

وحتى نهاية 2014، بلغ عدد اللاجئين الفلسطينيين في المناطق الخمس نحو 5.9 ملايين لاجئ، بحسب الجهاز المركزي الفلسطيني للإحصاء.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات