رئيس التحرير
عصام كامل

"الإصلاح والتنمية" يطالب بمؤتمر دولى لدعم السياحة المصرية

محمد أنور السادات-
محمد أنور السادات- رئيس حزب الإصلاح والتنمية

طالب حزب الإصلاح والتنمية، برئاسة محمد أنور السادات، اليوم الخميس، الرئيس محمد مرسى، ووزير السياحة الدكتور هشام زعزوع، بعقد مؤتمر دولى، بشرم الشيخ أو بالأقصر وأسوان، حول دعم السياحة والآثار.


ودعا الحزب، فى بيان صادر عنه اليوم، إلى دعوة رؤساء دول العالم ووزراء السياحة ورؤساء الأحزاب ورجال الأعمال وأصحاب الفنادق الكبرى والمشروعات السياحية، وأيضا الفنانين والمطربين العالميين، من أجل إرسال رسالة طمأنة لدول العالم المصدرة للسياحة، والتعريف بحالة الاستقرار الأمنى التى تشهدها البلاد .

وتابع الحزب، أن الصورة المأخوذة بالخارج حاليا عن مصر ما بعد الثورة، أنها فقدت الأمن والأمان، ولم تعد مقصدًا آمنا للسائحين، هذا إلى جانب بعض المخاوف التى ظهرت بعد وصول الإسلاميين للحكم، واتخاذ موقف سلبى من صناعة السياحة، بما يتطلب جهودا أكبر من أجل التنشيط السياحى بالداخل والخارج.

وركز البيان على ضرورة وقوف جميع القوى السياسية، وفى مقدمتها الأحزاب الإسلامية، إلى جوار صناعة السياحة ودعمهم لخطط وزارة السياحة والقطاع الخاص للترويج السياحى وزيادة الأعداد المتدفقة إلى مصر.

وأشار "السادات"، رئيس الحزب، إلى إيمان حزبه الكامل بأهمية صناعة السياحة، وقدرتها على النهوض سريعا بالاقتصاد المصرى، وضرورة عودة العمالة التى تم تسريحها من القطاع السياحى، والمساهمة فى حل مشكلة البطالة لدى الشباب، والحرص على قرب الدولة من القطاع والعاملين به، للتعرف على مشاكلهم وشكواهم، والمساهمة الجدية فى حلها.
الجريدة الرسمية