X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 22 مايو 2019 م
مصير الـ٢٦ مليار جنيه استثمارات "الاتصالات" بالموازنة الجديدة بسبب ركن سيارة.. ضبط 10 أشخاص في مشاجرة بالأسلحة النارية بأرض اللواء باحث يطالب بخلق رأي عام عالمي يدعم حظر الإخوان النيابة تعاين موقع انهيار عقار مكون من 5 طوابق بزفتى (صور) بعد 11 عاما.. توصيل المرافق لـ 4 آلاف وحدة سكنية في سوهاج (صور) اشتعال النيران في أتوبيس نقل عام دون إصابات في الأميرية (صور) جماهير الزمالك: الروح والعزيمة مفتاح الفوز بالكونفدرالية (فيديو وصور) ٦ خطوات للشراء بالهامش في البورصة محافظ الغربية: مساعدات بـ350 ألف جنيه لقرية ميت حبيب (صور) 44 فائزا بمسابقة تحدي القراءة العربي من الوادي الجديد (صور) طلعت يوسف: مهمتي مع الاتحاد السكندري مؤقتة لمدة 10 أيام صلاح محسن يتمسك بالبقاء في الأهلي قراءة فنية أخيرة في حسابات لاسارتي قبل مواجهة الإسماعيلي هادي خشبة وحسني عبد ربه الأكثر مشاركة في تاريخ مباريات الأهلي والإسماعيلي لحظة مداهمة مراكز للعلاج الطبيعى غير مرخصة فى القاهرة (فيديو) محافظ قنا يكرم عاملان بمرفق الإسعاف لأمانتهما التموين: افتتاح 150 مركز خدمات إلكترونية نهاية يونيو الفاو تستكمل توزيع مشاريع تسمين العجول في كوم امبو بأسوان توريد 113 ألفا و807 أطنان قمح لصوامع وشون قنا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مؤتمر عالمي بلندن لفضح تفاصيل الرشاوى القطرية لمونديال 2022.. غدا

الأربعاء 30/مايو/2018 - 03:42 ص
مؤتمر عالمي بلندن
 
لا يزال الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يواجه ضغوطًا متزايدة بعد دعوات جديدة لمحاسبة الهيئة الرياضية الأرفع في العالم، عن الفساد الذي شاب عملية منح بطولتي كأس العالم 2018 و2022 لروسيا وقطر على التوالي.

وأوضحت صحيفة «ذي ناشيونال» الإماراتية، والتي تصدر باللغة الإنجليزية في تقرير ترجمته "عاجل" أن ملفًا يحوي تفاصيل الرشاوى التي تقدر بمليارات الدولارات، والصفقات المشبوهة التي تحيط بالملف القطري لاستضافة مونديال 2022، سيكشف المدفوعات المالية التي وُضعت في حساب مسئول سابق في "فيفا".

وأشارت الصحيفة إلى أن دفع مبلغ 17.6 مليون دولار في الحساب المصرفي السويسري الخاص بـ"خوليو جروندونا"، الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم الأرجنتيني والنائب الأول لرئيس الـ«فيفا»، هو مجرد واحد من المعاملات المتعددة التي حددها تقرير جديد ستطلقه «مؤسسة نزاهة الرياضة» في مؤتمر عالمي بلندن غدا الخميس.

واتهمت المؤسسة قطر بأنها استغلت أيضًا عملية شراء قامت بها شركة الخطوط الجوية القطرية من (إيرباص) بقيمة 5.36 مليارات درهم، وصفقة غاز طبيعي مسال مع تايلند، واسترداد ديون قيمتها 425 مليون درهم من الاتحاد الأرجنتيني، لتمهيد الطريق لانتصارها في السباق لضمان البطولة في التصويت الذي جرى في 2010.

ولفتت الصحيفة الإماراتية إلى أن إطلاق المؤسسة لهذا المؤتمر، يستهدف تكثيف الضغط على فيفا، على خلفية قرارها بمنح بطولتي 2018 و2022 لروسيا وقطر.

وتابعت: «في حين أن مصادر قريبة من المؤسسة اعترفت بأن الوقت قد فات لتغيير موقع مونديال هذا الصيف، إلا أنه لا يزال من الممكن محاسبة الـ«فيفا» على كل من عملية العطاءات المعيبة والقضايا الخطيرة المحيطة بحصول قطر على تنظيم البطولة».

ونقلت عن مصدر قريب من المؤسسة، قوله: «نريد مناقشات حول الوضع، خاصة فيما يتعلق بعملية تقديم العروض في الماضي والحاضر والمستقبل لضمان أنها مناسبة».

ويشارك في مؤتمر غد الخميس «داميان كولينز»، رئيس اللجنة الثقافية والرياضية رفيعة المستوى في البرلمان البريطاني، و"جيروم شامبان"، المرشح السابق للرئاسة في الـ«فيفا».

وتم تأسيس المؤسسة من قبل رجل أعمال رياضي يدعى جيمي فولر، بعد أن سافر إلى قطر للتحقيق في التقارير حول الانتهاكات الخاصة بمشاريع البناء في كأس العالم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات