X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
السبت 22 سبتمبر 2018 م
الأوقاف تحاصر الفكر المتطرف بالقوافل الدعوية خبيرة: مؤشر سوق دبي يستهدف 2950 نقطة بالتعاملات المقبلة أطفال «التعايش السلمي» يحتفلون باليوم العالمي للسلام بعلم مصر (صور) الجونة ضيف ثقيل على بتروجت اليوم في الدوري «التوك توك» وسيلة نقل طلاب الإسكندرية إلى مدارسهم (صور) أبولون «شيكابالا» يواجه استيراس اليوم بالدوري اليوناني حالات فصل الأعضاء وتجميد عضويتهم في الأحزاب السياسية شركات التأمين تحت رحمة التضخم.. وخبراء يطالبونها برفع وعي العملاء أنغام تغني اليوم في السعودية بمناسبة اليوم الوطني مدرس مساعد بجامعة المنوفية يحصد جائزة أحسن رسالة ماجستير في 2018 الجنايات تستمع لمرافعة دفاع المتهمين في «الهجوم على فندق الأهرامات» خبير عسكري: استضافة مناورات النجم الساطع دليل تفوق مصر محكمة جنح المعادي تنظر اليوم محاكمة بطلة فيديو «سب مصر» 20 لاعبا بقائمة بتروجت استعدادا للجونة في الدوري سيد عبد الحفيظ: لدينا رئيس ناد شغلته المداخلات بالبرامج (فيديو) عمومية توزيع العمل بمجلس الدولة.. اليوم «تجارية القاهرة» تكشف فوائد المعارض السلعية للبائع والمستهلك هيدرسفيلد «رمضان صبحي» ضيفا على ليستر سيتي بالبريمرليج نوال الكويتية في بروفة حفل اليوم الوطني السعودي (فيديو صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

استمرار أزمة كافتيريات جامعة القاهرة والتخطيط الخاطئ السبب (فيديو)

الثلاثاء 13/مارس/2018 - 08:28 م
أمانى أسامة
 
سيطرت حالة من السخط، على عمال وطلاب جامعة القاهرة، بعد قرار هدم كافتيريات الجامعة، وبناء مبنى موحد لبيع الطعام والكتب الدراسية للطلاب، والذي تم غلقه بعد اندلاع حريق به وإعادة تشكيل كافتريات متحركة مرة أخرى، ولا تزال أزمة الكافتيريات مستمرة حتى الآن.

التخطيط
ورغم أن غلق مبنى الخدمات الطلابية كان بمثابة قبلة الحياة لأصحاب الكافتيريات بالجامعة، إلا أن وجود كافتريات متحركة جديدة لم تسهم في حل الأزمة.

وقال صاحب إحدى الكافتريات بجامعة القاهرة لـ«فيتو»، إن كلية التخطيط العمراني بالجامعة، وضعت الخطة الجديدة بتخطيط الكافتيريات المتحركة، مؤكدا أن التخطيط ليس منضبطا، وموضع الكافتيريات الآن يسبب ازدحاما شديدا، وهو ما كان يشكو منه الطلاب كثيرا في مبنى الخدمات الطلابية قبل غلقه.

قرار خاطيء
وأضاف، أن قرار الهدم كان خاطئا من البداية، فقد خلف زحاما كبيرا على مبنى الخدمات الطلابية، على شراء الطعام، والكتب الدراسية في الدور العلوي.

وأكد أن قرار الهدم كان بمثابة نكبة على جميع العاملين بالكافتيريات، حيث تعد هذه الكافتيريات مصدر رزق لنحو 30 أسرة.

700 ألف
وأشار إلى أن هدم الكافتيريات كان بمثابة ضياع الملايين على بناء هذه الكافتيريات، فقد خسر العاملون وأصحاب الكافتيريات ملايين الجنيهات، مؤكدا أن إعادة بناء الكافتيريات المتحركة الآن كلفهم 700 ألف جنيه.

وأكمل أن الجامعة لم تسهم في بناء الكافتيريات مرة أخرى، ولكن كلها كانت على حساب أصحاب الكافتيريات أنفسهم، فقد هدمت الجامعة الكافتيريات وعند إعادة تشكيلها لم تسهم بجنيه واحد في بنائها مرة أخرى.

تأجير أرض
وأوضح صاحب إحدى كافتيريات جامعة القاهرة، أنهم لم يبنوا كافتيرياتهم الجديدة حتى الآن، ولكن ما تم بناؤه كافتيريات متحركة، وليست مثبتة بالأرض مثل التي تم هدمها أغسطس 2017، وهو ما يشكل تخوفات كبيرة بين العاملين أن يتم إزالة الكافتيريات مرة أخرى، في حالة الانتهاء من الصيانة في مبنى الخدمات الطلابية.

وأشار إلى أن ما بينهم وبين الجامعة عقود لا يتجاوز أكبر عقد فيهم الإيجار لمدة 3 سنوات فقط، وبعد الانتهاء يكون للجامعة الحق في الإزالة، أو التجديد حسب رغبة الإدارة العليا للجامعة، فمن الممكن أن يتم الهدم مرة أخرى.

استمرار أزمة كافتيريات جامعة القاهرة والتخطيط الخاطئ السبب (فيديو)
استمرار أزمة كافتيريات جامعة القاهرة والتخطيط الخاطئ السبب (فيديو)
استمرار أزمة كافتيريات جامعة القاهرة والتخطيط الخاطئ السبب (فيديو)
استمرار أزمة كافتيريات جامعة القاهرة والتخطيط الخاطئ السبب (فيديو)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات