X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 19 يوليو 2019 م
تواشيح وابتهالات.. أهالي الإسكندرية يحتفلون بالليلة الختامية لمولد سيدي جابر (صور) قافلة مشتركة بين الأزهر والأوقاف لأداء خطبة الجمعة بـ 6 أكتوبر البورصة المصرية| الغربية الإسلامية للتنمية تتصدر الأسهم الهابطة اليوم نشرة الحوادث.. تفاصيل معاينة النيابة لسجن الصف في حادث حريق العنابر إصابة ربة منزل في حريق شقة سكنية بكفر الزيات نشرة الأسعار المسائية اليوم الخميس 2019/7/18| أسعار الذهب بيع وشراء| أسعار العملات مقابل الجنيه| أسعار اللحوم البلدية بعد التغيير المفاجئ في نهائي الـ"كان".. تعرف على حكم الكاف المدلل فيلم ديزني الجديد "Aladdin" يقترب من كسر حاجز المليار دولار رئيس الزمالك: الانتهاء من صالتي الجودو والكاراتيه والمسجد خلال أيام رئيس الزمالك: تسليم كارنيهات تجديد العضوية السبت 5 تغطيات لوثيقة تأمين العمالة المصرية بالخارج اخبار ماسبيرو| موجات الشبكة الثقافية بالإذاعة تحتفل بثورة 23 يوليو مصادرة 17 طن سلع فاسدة داخل مصنعين بدون ترخيص (فيديو) جهود مكثفة لكشف ملابسات اتهام ربة منزل لابنها باغتصابها اللقطات الأولى من فيلم الكوميديا "Last Christmas" (صور) بالأسماء.. العاصمة الإدارية تخصص أراضي لـ ١٢ شركة عقارية توافد مواطني الإسكندرية على مولد سيدي جابر للاحتفال بالليلة الختامية (صور) خبير: القطاع العقاري يشهد تباطؤا بسبب ارتفاع الأسعار طارق فؤاد يحتفل بعقد قران ابنته "فيديو"



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

توقعات بطفرة اقتصادية خلال الأعوام الأربعة المقبلة

الإثنين 29/يناير/2018 - 09:43 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية عمرو عامر
 
مؤشرات أداء الاقتصاد القومي المصري بدأت تدريجيا تتعافى بشكل كبير نتيجة الإصلاحات الحكومية التي قامت بها في نوفمبر 2016، والتي بدأت بتحرير سعر الصرف أو ما يعرف مجتمعيا بتعويم الجنيه، توقعات الخبراء والمسئولين بالحكومة، تشير إلى أن الأربع سنوات القادمة ستشهد طفرة حقيقية ومعدلات نمو قوية للاقتصاد المصري فهى مرحلة جني الثمار، فالرئيس القادم أمامه مرحلة فارقة في تاريخ الأمة.

توقعت شركة فاروس للأبحاث أن يقوم البنك المركزي بخفض معدلات الفائدة على الإقراض خلال العام المالي الجاري إلى 17.25% مقابل 19.75% حاليًا، على أن تتراجع إلى 15.50% بنهاية العام المالي المقبل.

وأضافت فاروس أنه رغم أن متوسط معدل التضخم في النصف الأول من العام الجاري سيسجل 30%، لكن توقعت أن يتباطأ هذا المعدل تدريجيًا ليصل إلى 16.6% في نهاية العام المالي المقبل، كما أنها توقعت أن يستمر معدل التضخم في التباطؤ مع تحسن الإنتاج والنشاط الاقتصادي.

وعلى مستوى الدين العام قال هانى عادل الخبير المصرفى أن السنوات المقبلة من المتوقع أن تشهد تراجعا للدين المحلى الإجمالي حيث ينتظر أن ينخفض الدين إلى مستوى 87% بحلول السنة المالية 2019/ 2020 مقابل 105% في السنة المالية الحالية، مشيرا إلى أن ذلك بفضل تنامى معظم مؤشرات أداء الاقتصاد القومى المصرى.

ورفع صندوق النقد الدولي توقعاته بتراجع الدين المحلي الإجمالي في مصر إلى 68% بحلول السنة المالية 2022-2023.

أما فيما يتعلق بالدين العام الحكومي، فقد توقع الصندوق تراجع نسبته من الناتج المحلي الإجمالي إلى 99% بحلول السنة المالية 2022-2023 من نسبة 103% التي سجلها بنهاية السنة المالية المنقضية (2016-2017).

أما فيما يتعلق بالدين الخارجى قال عادل إن مصر ملتزمة بسداد جميع المستحقات الخارجية في مواعيدها بدون تأخير أو تأجيل وهو ما يساهم في تراجعه بنهاية العام الجارى ليقترب من 34.5 % من الناتج المحلى الإجمالي على أن يصل إلى أقل من 50 مليار دولار أمريكي بنهاية السنة المالية 2019/ 2020.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات