X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 20 مايو 2019 م
المصري يختتم استعداداته ببورسعيد قبل مواجهة الإنتاج الثروة الداجنة: 9 جنيهات تراجعا في أسعار كرتونة البيض خلال أسبوع اخبار ماسبيرو.. "ليلة النصف من رمضان" دعاء المسحراتي الليلة بورصة الكويت تنهى تعاملات أول جلسات الأسبوع على انخفاض تحريات مكثفة لكشف ملابسات العثور على جثة فتاة داخل جوال بالتجمع صرف الأجور المتأخرة للعاملين بمصنع الملابس في الوادي الجديد مدرب منتخب رفع الأثقال يرد على اتهامه باضطهاد اللاعب سلطان محمد الجالية المصرية في دبي تنظم إفطارا جماعيا مصرع سيدة مجهولة الهوية دهسها قطار شربين في الدقهلية الخطيب يحضر مران الأهلي.. وحسين السيد يظهر في التتش تعليمات خاصة من أمير عزمي لمدافعي الزمالك قبل لقاء نهضة بركان الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بتشكيل لجنة لمتابعة منظومة خطط وموازنات البرامج والأداء لابا كودجو يقود هجوم نهضة بركان أمام الزمالك السيطرة على حريق نشب في منزل بقليوب وصول لاعبي الزمالك إلى ملعب مباراة نهضة بركان «اتش سي» تتوقع تثبيت سعر الفائدة في اجتماع لجنة السياسات النقدية المقبل مصر للطيران تنقل ٩٢٠ معتمرا فلسطينيا إلى السعودية.. غدا ساحة المرتضى تقيم ثاني أكبر حفل إفطار جماعي بالأقصر (صور) جروس يستبعد ثلاثي الزمالك من نهائي الكونفدرالية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

توقعات بطفرة اقتصادية خلال الأعوام الأربعة المقبلة

الإثنين 29/يناير/2018 - 09:43 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية عمرو عامر
 
مؤشرات أداء الاقتصاد القومي المصري بدأت تدريجيا تتعافى بشكل كبير نتيجة الإصلاحات الحكومية التي قامت بها في نوفمبر 2016، والتي بدأت بتحرير سعر الصرف أو ما يعرف مجتمعيا بتعويم الجنيه، توقعات الخبراء والمسئولين بالحكومة، تشير إلى أن الأربع سنوات القادمة ستشهد طفرة حقيقية ومعدلات نمو قوية للاقتصاد المصري فهى مرحلة جني الثمار، فالرئيس القادم أمامه مرحلة فارقة في تاريخ الأمة.

توقعت شركة فاروس للأبحاث أن يقوم البنك المركزي بخفض معدلات الفائدة على الإقراض خلال العام المالي الجاري إلى 17.25% مقابل 19.75% حاليًا، على أن تتراجع إلى 15.50% بنهاية العام المالي المقبل.

وأضافت فاروس أنه رغم أن متوسط معدل التضخم في النصف الأول من العام الجاري سيسجل 30%، لكن توقعت أن يتباطأ هذا المعدل تدريجيًا ليصل إلى 16.6% في نهاية العام المالي المقبل، كما أنها توقعت أن يستمر معدل التضخم في التباطؤ مع تحسن الإنتاج والنشاط الاقتصادي.

وعلى مستوى الدين العام قال هانى عادل الخبير المصرفى أن السنوات المقبلة من المتوقع أن تشهد تراجعا للدين المحلى الإجمالي حيث ينتظر أن ينخفض الدين إلى مستوى 87% بحلول السنة المالية 2019/ 2020 مقابل 105% في السنة المالية الحالية، مشيرا إلى أن ذلك بفضل تنامى معظم مؤشرات أداء الاقتصاد القومى المصرى.

ورفع صندوق النقد الدولي توقعاته بتراجع الدين المحلي الإجمالي في مصر إلى 68% بحلول السنة المالية 2022-2023.

أما فيما يتعلق بالدين العام الحكومي، فقد توقع الصندوق تراجع نسبته من الناتج المحلي الإجمالي إلى 99% بحلول السنة المالية 2022-2023 من نسبة 103% التي سجلها بنهاية السنة المالية المنقضية (2016-2017).

أما فيما يتعلق بالدين الخارجى قال عادل إن مصر ملتزمة بسداد جميع المستحقات الخارجية في مواعيدها بدون تأخير أو تأجيل وهو ما يساهم في تراجعه بنهاية العام الجارى ليقترب من 34.5 % من الناتج المحلى الإجمالي على أن يصل إلى أقل من 50 مليار دولار أمريكي بنهاية السنة المالية 2019/ 2020.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات