X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
الإثنين 22 أكتوبر 2018 م
اتحاد العمال ينظم مؤتمرا لبحث خطة مصر الداعمة لأفريقيا محمود أباظة: لدينا ضمانات بعدم تزوير الانتخابات.. ويوجد من «يطبل» دائما الكهرباء: تدعيم الشبكة القومية بـ52 محولا جديدا رئيس النواب ينتقد تدني تمثيل الحكومة بجلسات البرلمان لاعبو ريـال مدريد سبب بقاء لوبيتيجي مدربا للملكي القبض على تشكيل عصابي لسرقة رواد البنوك بالقاهرة الليلة.. محمد حمودة في ضيافة محمد الباز في 90 دقيقة محافظ البحيرة يستقبل وزير التموين لوضع حجر أساس المنطقة اللوجستية (صور) طرف ودية المنتخب الوطني يحدد مكان معسكر نوفمبر صلاح محسن يتخلص من نزلة البرد ويعلن جاهزيته لمواجهة وفاق سطيف علي عبد العال يفتتح جلسة البرلمان بعد تأخر ساعتين تعرف على موعد مران الأهلي الأخير استعدادا لمواجهة وفاق سطيف عمرو بدر: إيقاف عضويتنا من نادي الزمالك باطل وسنطعن على القرار «بيراميدز» يبدأ تدريباته اليوم استعدادا لمباراة الاتحاد السكندري تعرف على موعد أول محاضرة للاعبي الأهلي في الجزائر الداخلية تسمح لـ٦ مساجين بزيارة ذويهم من نزيلات سجن دمنهور عمر خيرت يحيي حفلا مجانيا بالصوت والضوء لصالح الفقراء والمعدمين بدء عرض «كأنه إمبارح».. 27 أكتوبر يوسف يتحدث عن لقاء وفاق سطيف قبل 24 ساعة من موقعة 8 مايو


ads

تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزير النقل: تعاقدنا على شراء 100 جرار و130 عربة سكة حديد

السبت 13/يناير/2018 - 07:31 م
الدكتور هشام عرفات، الدكتور هشام عرفات، وزير النقل محمد شحاتة
 
تفقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، في جولة مفاجئة لمحطة سكك حديد طنطا، وعاين الأرصفة واطمأن على نظافة المحطة، كما تفقد شبابيك التذاكر ووجه مسئولو السكة الحديد، بحسن التعامل مع الركاب.

والتقى "عرفات" بعدد من ركاب المحطة للاستماع إلى مقترحاتهم حول مستوى الخدمة المقدمة وأشاد الركاب بالتحسن الكبير في انتظام مواعيد القطارات، مؤكدا على استمرار التحسن في مستوى الخدمة المقدمة، وأن هناك خطة لتطوير كافة عناصر المنظومة، حيث تم التعاقد على ١٠٠ جرار وإصلاح ٨١ جرارا، ضمن نفس العقد والحصول على تمويل من البنك الأوروبي؛ لإعادة الإعمار والتنمية لشراء ١٠٠ جرار جديدة أخرى؛ وكذلك الانتهاء قريبا من التعاقد على ١٣٠٠ عربة سكة حديد، كما تقوم الوزارة بتطوير المزلقانات والمحطات ونظم الإشارات الكهربائية.

واستقل الدكتور هشام عرفات، كابينة جرار القطار رقم ٩٢٢ إلى جوار السائق من محطة طنطا، حتى محطة مصر برمسيس؛ للاطمئنان على إجراءات السلامة والالتزام بلائحة التشغيل الخاصة بالسكك الحديدية، فضلا عن الاطمئنان على حالة أجهزة التحكم بالجرار، وحالة السكة من قضبان مزلقانات، ومتابعة الأعمال الجارية لتحديث نظم الإشارات، وما يرتبط بها من تحديث وتطوير المزلقانات والسيمافورات.

ولفت وزير النقل أنه يتم تنفيذ الأعمال الخاصة بتحديث نظم الإشارات بخط "القاهرة – الإسكندرية" بطول 208 كم، وتكلفة 70 مليون يورو و310 ملايين جنيه، وتنفذه شركة "تاليس" العالمية.

مضيفا أن الهدف من تحديث نظم الإشارات يرتكز على استبدال النظام الكهروميكانيكي الحالي، بنظام إلكتروني حديث، يحقق أعلى معدلات الأمان، خاصة أن التصميم الجديد لنظم الإشارات يسمح لمسير القطارات بسرعة 160 كم/س، بدلًا من 120 كم/ س.

وأكد أن النظام الجديد يتضمن رفع كفاءة أحواش المحطات في أعمال المناورة والتخزين بأمان تام وفي فترات زمنية قصيرة، ما يحقق سيولة حركة القطارات، وبالتالي تخفيض زمن الرحلة، إضافة إلى متابعة مسير القطارات من شاشات الكمبيوتر لحظة بلحظة، مع عمل المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية، ما يحقق الأمان للسيارات والعابرين لها ويحد من حوادث المزلقانات.

فيما أجرى وزير النقل جولة على أرصفة محطة رمسيس، وأكد على المسئولين بضرورة المحافظة على انتظام العمل بهذا المرفق الحيوي الهام الذي يخدم ملايين الركاب يوميا.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات