X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 18 يوليو 2019 م
منة فضالي بإطلالة جريئة على الشاطئ (صور) خالد الدرندلي وأحمد شوبير يحضران مران الأهلي مجلس المحافظين برئاسة مدبولي يستعرض منظومة النظافة الجديدة أوغندا تستعين بالخبرة المصرية في الترويج للسياحة الرقابة الإدارية تطبق معايير الشفافية في إتاحة المعلومات إنهاء خصومات ثأرية بين 4 عائلات في سوهاج وقنا(فيديو) ضبط 6 مخابز مخالفة في حملة مفاجئة لتموين الإسكندرية (صور) جامعة المنصورة توضح حقيقة حرق المخلفات داخل الحرم نوال الزغبي تطرح كليب "كده باى" (فيديو) كشف غموض العثور على جثة شاب مقتول داخل شقته بحدائق القبة وفد برلمانى يصل مطروح لبحث إشكاليات تقنين الأراضي والصرف الصحي تفاصيل لقاء عبدالعال ورئيسة البرلمان الأوغندي وزير الري: نعمل على خدمة الحجاج حتى عودتهم إلى أرض الوطن (فيديو) مصرع طفل أثناء استحمامه هاربًا من حرارة الجو في المنيا السبكي يطرح بوستر فيلم "أنت حبيبي وبس" المالي أليو ديانج يصل الأهلي لخوض أول مران مع الفريق تأجيل دعوى مصطفى كامل وإيمان البحر ببطلان نتائج "الموسيقيين" لـ٢١يوليو رئيس "معلومات الوزراء" يستقبل ممثلي شركة جوجل العالمية المستشار الثقافي الإيطالي يودع وزير الآثار



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الاتحاد العربي للمستهلك يدعو لمقاطعة المنتجات الأمريكية والإسرائيلية

الأحد 10/ديسمبر/2017 - 02:21 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية عيد حسن
 
طالب الاتحاد العربي للمستهلك، بمقاطعة السلع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية من قبل المستهلكين العرب في كل الدول، مؤكدا أن القدس عربية وعاصمة الدولة الفلسطينية الأبدية.

ودعت سعاد الديب، نائب رئيس الاتحاد العربي للمستهلك، ورئيس الاتحاد النوعي لجمعيات حماية المستهلك، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، لمقاطعة السلع والمنتجات الأمريكية التي يتم طرحها بالسوق المصرية والعربية؛ وذلك احتجاجًا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها.

وتابعت أن السوق العربية لا يضرها الاستغناء على هذه المنتجات الأمريكية في جميع المجالات الغذائية والصناعية طالما هناك البدائل، لافتة إلى أن هذه الدعوة تنطلق من دور المجتمع المدني تجاه هذه الفوضى التي تعلنها أمريكا في الشرق الأوسط من خلال مخالفتها جميع القوانين الدولية وقرارات مجلس الأمن حول الطبيعة القانونية للقدس وهي عاصمة لفلسطين.

وأوضحت أن المقاطعة حق للمستهلك يكفله ميثاق الأمم المتحدة، مطالبة بضرورة مقاطعة المنتجات الأمريكية والإسرائيلية باعتبارها تعبيرًا عن الرفض للقرارات الأمريكية.

ودعت نائب رئيس الاتحاد، منتجي السلع الغذائية بتوفير بدائل للسلع الأمريكية بجودة مماثلة وسعر مناسب للمستهلك المصري والعربي، متوقعة نجاح المقاطعة في مواجهة توجه قرارات الرئيس الأمريكي.

وأكد الدكتور محمد عبيدات، رئيس الاتحاد العربي للمستهلك، أن الخطوة الأحادية التي اتخذتها الإدارة الأمريكية بمنح الكيان الصهيوني المحتل القدس كعاصمة لهم يذكرنا بوعد بلفور المشؤوم وهو ما نرفضه تمامًا ومن شأنه إدخال المنطقة والشرق الأوسط بدوامة جديدة لن يحمد عقباها، ما يؤكد انحياز الولايات المتحدة للكيان الصهيوني ونسف عملية السلام برمتها.

وأوضح عبيدات أن هذه الخطوة الأمريكية لم تدع مجالا للشك أن عملية السلام في الشرق الأوسط قد انتهت وأن السنوات الماضية التي كانت تدعي بها الولايات المتحدة أنها راعية لعملية السلام لم تكن إلا من أجل كسب الوقت لصالح الكيان الصهيوني المحتل.

وناشد عبيدات كل المواطنين العرب في كل الدول العربية، الاعتماد على الصناعات العربية المحلية ومقاطعة السلع والبضائع الأمريكية، حيث إن أمريكا لا تفهم إلا لغة المصالح وخصوصًا الاقتصادية.

وأكد أن الاتحاد العربي سيصدر قائمة بهذه السلع والمنتجات والمطاعم وكل المنشآت الأمريكية في وطننا العربي ليصار إلى اطلاع المستهلك العربي عليها ومقاطعتها خصوصًا أن الصادرات الأمريكية للوطن العربي تشكل نسبة كبيرة من الاقتصاد الأمريكي مع وجود منشآت لها علامة تجارية أمريكية سواء من مطاعم أو مصانع أو شركات خدمية.

وحول مقاطعة السلع والمنتجات الصهيونية أكد عبيدات أننا في الاتحاد العربي للمستهلك ندعو دوما إلى مقاطعتها ووقف كل أنواع المعاملات التجارية معهم وخصوصًا فئة من التجار الذين يصدرون ويستوردون من الكيان المحتل.

وناشد عبيدات، التجار وقف مثل هذه التعاملات المشبوهة نصرة لعروبتنا ولعدالة قضيتنا وإلا فإننا سنكون مضطرين لإعلان قائمة بأسماء المتعاملين وأنواع السلع التي يستوردونها ويصدرونها للكيان الغاشم.

واختتم عبيدات حديثه بضرورة توحيد الصف العربي للوقوف بوجه الهيمنة الأمريكية والصهيونية وإيجاد حلول اقتصادية تدعم صمود الشعب الفلسطيني البطل على أرضه حتى تحقيق مطالبنا جميعًا وإعلان الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات