X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 23 مايو 2019 م
محافظ القاهرة: تجهيز وحدات "روضة السيدة" بالأثاث والأجهزة الكهربائية مصر للطيران تختتم جسرها الجوي لنقل المعتمرين 20 يونيو اخبار ماسبيرو.. دعاء اليوم الثامن عشر للنقشبندي بالإذاعة "السكك الحديدية" تخفض سرعة القطارات بسبب الموجة الحارة الشمس تتعامد على الكعبة.. 23 رمضان مصر للطيران تسير 15 رحلة جوية لنقل 3100 معتمر طوارئ بمطار القاهرة لمواجهة الموجة الحارة النقل تبحث مع فرنسا وإسبانيا خطط تطوير السكك الحديدية ضبط محصلين بـ"مياه قنا" اختلسا مبالغ مالية من عهدتهما ضبط مدير مدرسة بالمنيا اصطنع كشوف مكافأة للمدرسين وزور توقيعاتهم الحكومة تنفي إلغاء خطة نقل الوزارات إلى العاصمة الإدارية الجديدة مصرع 3 أشخاص وإصابة 2 آخرين في حادث سير بالأقصر تأديب وكيل "الإسكان" بسبب تنفيذ 74 عمارة إسكان اجتماعي بالمنوفية مجلس أمناء "الشيخ زايد" يطالب "العدل" بزيادة عدد موظفي الشهر العقاري الحكومة تنفي توقف العمل بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة "الزراعة" تضيف مجزر نصف آلي للدواجن للكشف بمركز الأقصر رامي ربيعة يعود لقيادة دفاع الأهلي أمام المقاولون استقبال أقماح العبوات البلاستيكية والأجولة الجوت في أسيوط.. السبت رئاسة الوزراء تستدرك على مادة بمجالس كليات التربية النوعية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

هاآرتس تزعم: ترامب خدع الإسرائيليين بشأن القدس

الجمعة 08/ديسمبر/2017 - 08:10 م
الرئيس الأمريكي دونالد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكالات
 
رغم اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، فإنك لن تجدها على أي خرائط للحكومة الأمريكية ولا وثائق، بحسب صحيفة "هاآرتس" العبرية.

بعد يوم واحد من قرار ترامب الدراماتيكي، يبدو أن الكثير من السياسة الأمريكية بشأن المدينة المقدسة المتنازع عليها لم تتغير إلى حد كبير، ولذلك، يمكنك نسيان رؤية القدس المشار إليها باسم إسرائيل في أي جواز سفر أمريكي في أي وقت قريب، بحسب تقرير الصحيفة، التي تقول إنه ربما أجّج إعلان ترامب غضب العالم، وأثار مظاهرات فلسطينية عنيفة، وولّد مخاوف من احتجاجات جامحة في أماكن أخرى، لكن الشيء الوحيد الذي لم يتحقق أنه لم يحسم موقفا حول حدود السيادة الإسرائيلية في القدس أو تسوية الحدود المتنازع عليها.

وأكد مسئول حكومي لـ"هاآرتس" أنه "لم تحدث أي تغييرات بشأن محل الميلاد في التقارير القنصلية ولا في جوازات السفر الأمريكية"، كما قال مسئول في البيت الأبيض للصحيفة أنه "حتى الآن لم تحدث أي تغييرات، وسوف نخبركم بأي إرشادات جديدة عندما يكون الوقت مناسبًا".

السفارة الأمريكية

وجه ترامب وزارة الخارجية الأمريكية لإجراء عملية نقل السفارة إلى القدس من تل أبيب، لكن ذلك لن يحدث بين عشية وضحاها. وقال المسئولون الأمريكيون إن المبنى سيبقى في تل أبيب في المستقبل المنظور، مضيفا أنه من غير المحتمل أن تُفتح أي سفارة في القدس قبل نهاية فترة ترامب الأولى.

وعلى الرغم من أن ترامب وجّه بالبدء فورا في التنفيذ، يقول المسئولون إن الأمر سيستغرق ما لا يقل عن ثلاث إلى أربع سنوات لتصميم وبناء منشأة جديدة ثم نقل السفارة فعليًا.

جوازات السفر

ويضيف التقرير: كانت جماعات مؤيدة لإسرائيل تأمل في أن يغير قرار ترامب سياسة أمريكية طويلة الأمد تحظر على المواطنين الأمريكيين المولودين في القدس تسجيل "إسرائيل" كمكان ميلادهم. وقالت وزارة الخارجية،إنها لن تعيد النظر في القرار الذي أيدته المحكمة العليا في عام 2015، وهو ما ينطبق على نحو 50 ألف مواطن أمريكي ولدوا في القدس.

وتنص السياسة المتبعة حاليًا على أن المواطنين الأمريكيين المولودين في القدس ليس لديهم إلا المدينة كمسقط رأسهم في جوازات السفر، إلا إذا كانوا مولودين قبل إنشاء إسرائيل في عام 1948، ففي هذه الحالات يمكنهم إدراج "فلسطين" كمحل ميلاد لهم، وفقا للتقرير.

الخرائط القديمة

وتقول الصحيفة إنه حتى الخرائط لن يُعاد طبعها، بل تقول وزارة الخارجية الأمريكية إن المسؤولين يبحثون عن طريقة لتحديد القدس كعاصمة على الخرائط، مثل تغليظ الأحرف أو وضع خط تحتها أو الإشارة إليها بالنجوم على الخرائط.

وقالت الوزارة "إن الرئيس ماضٍ في تأكيد أن القدس كانت وستظل عاصمة لإسرائيل، وأن الولايات المتحدة لن تألو جهدًا في تشجيع الأطراف على قضايا الوضع النهائي لتحقيق اتفاق سلام شامل". وتقول الصحيفة إن الوضع النهائي الذي يتحدث عنه ترامب يدخل فيه الحدود ذات السيادة الإسرائيلية في القدس، وهو أمر لم يُحسم بعد، على حد قول هاآرتس.

الوثائق الأخرى
ووفقا للصحيفة، لم يتضح بعد ما إذا كانت وزارة الخارجية أو غيرها من الوكالات الفيدرالية ستغير سياستها التي تنص على "عدم تحديد القدس داخل إسرائيل" في وثائق مثل وثائق السياسة العامة أو إعلانات السفر أو محاضر المناسبات الرسمية.

وكثيرا ما اتبعت الإدارات السابقة حيادًا مدروسًا بشأن المدينة على نحوٍ روتيني لتجنّب الوقوع في حرج إجراء تعديلات على الوثائق، وقال مسئولون إنه تم مراجعة كل الوثائق منذ إعلان ترامب، وليس هناك أي سياسة جديدة بشأن تغيير وثائق الحكومة، وفقا للصحيفة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات