X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م
ضبط 9 بائعين متجولين و15 حكما متنوعا في حملة بالمنطقة الأثرية بالهرم محافظ الإسكندرية ومدير الأمن يزوران إدارة قوات الأمن بمعسكر مرغم (صور) مذيعة «mtv للأغاني» تؤدي فريضة الحج.. «فيديو» كوليبالي الهارب: سعيد بالتوقيع لبارتيك الأسكتلندي.. ومتشوق للعب ضبط 46 متهما بحوزتهم 27 كيلو حشيش و7 قطع أسلحة نارية بالجيزة مجسم خروف العيد مظهر احتفال أطفال بورسعيد 2 سبتمبر الاجتماع الأمني لمباراة مصر والنيجر «التضامن» تبدأ قوافل دعم القرى الأكثر احتياجا من قرية سنهور «لعبة العصا».. تراث الأعياد بقرية أولاد يحيى في سوهاج (فيديو) تحرير 1585 قضية ظواهرسلبية خلال حملات بوسائل النقل حماة الوطن: نتواصل مع أحزاب أخرى لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة القوى العاملة تُحذر المصريين من تأشيرة الإقامة الحرة بلبنان (صوت) الأهلي يشترط مليون دولار للموافقة على رحيل باكا مدرب الزمالك يطلب وضع بند اللائحة لمعاقبة اللاعبين بسبب الإنذارات أجيري يعتمد على تشكيلة الفراعنة في المونديال أمام النيجر نورماني تشكر نيكي ميناج لدفاعها عن فرقة «فيفث هارموني» مطار القاهرة يستعد لعودة الحجاج من الأراضي المقدسة 27 أغسطس إقلاع طائرة الخطوط السعودية من مطار القاهرة بعد إصلاح عطل المحرك ريـال مدريد يُعير لاعبه الشاب «أوديجارد» إلى فيتسه أرنهيم الهولندي


ads

ads
تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

لحظة كسر عنق تمثال عبد المنعم رياض في بورسعيد (فيديو)

الجمعة 08/ديسمبر/2017 - 01:46 ص
زيزي إبراهيم
 
تسبب مقطع فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي في غضب أهالي بورسعيد وكشف نقل تمثال الشهيد عبد المنعم رياض من مكانه الشهير بميدان الشهداء أمام ديوان عام المحافظة وأحد أهم ميادينها، وكسر جزء منه أثناء نقله.

وظهر في الفيديو الذي تم تداوله استخدام ونش لإزالة التمثال بشكل عشوائي، مما أدى إلى سقوط التمثال وكسر رقبته.

وعقب المواطنون الذين التقطوا الفيديو قائلين بسخرية أثناء تسجيل الفيديو: "أصحاب العقول في راحة"، وعلق آخرون: "للأسف لا توجد خبرة في التعامل مع تمثال بطل في أهم مكان بالمحافظة، فما بالك بباقي الأوضاع".

وبمجرد انتشار الفيديو سادت حالة سخط في الشارع البورسعيدي وخرجت الصفحة الرسمية للمحافظة ببيان رسمي لتدافع عن نفسها، وأوضحت المحافظة بأن ذلك في إطار أعمال التطوير الجارية بحديقة "المسلة" وسيتم وضع تمثال جديد للشهيد عبد المنعم رياض، بطول 4 أمتار يليق بقائد عظيم من رموز القوات المسلحة، وسينفذه الفنان طارق الكومي، مدير متحف الفنان محمد مختار، وذلك بعدما تبين للمختصين وجود عيوب فنية بالتمثال القديم.

وشددت المحافظة على أنها حريصة على التماثيل المتواجدة بالميادين من خلال خطط دورية لنظافتها وترميمها وتطوير الميادين المتواجدة بها، وكذلك إقامة ووضع عدد من التماثيل للزعماء جمال عبد الناصر، وسعد زغلول، وأنور السادات بميادين تليق بمكانتهم التاريخية.

ولم تتعرض المحافظة في بيانها لآلية نقل تمثال عبد المنعم رياض القديم من مكانه، ولم تفسر سبب استخدام الونش بشكل عشوائي لإزالة التمثال مما أدى إلى كسر رقبته.

الجدير بالذكر أن ميدان المسلة أو ميدان الشهداء الذي يوجد به تمثال عبد المنعم رياض ببورسعيد، يقع في شارع 23 يوليو، أمام ديوان عام المحافظة، وشهد أحداثا تاريخية هامة في تاريخها.
لحظة كسر عنق تمثال عبد المنعم رياض في بورسعيد (فيديو)
لحظة كسر عنق تمثال عبد المنعم رياض في بورسعيد (فيديو)
لحظة كسر عنق تمثال عبد المنعم رياض في بورسعيد (فيديو)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات