X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 17 يوليو 2019 م
نائب يطالب بتعميم تجربة زراعة الأسطح بالمحافظات لإعادة التوازن البيئي "نقل البرلمان" تطالب بتطوير الأتوبيس النهري وإدخاله باقي المحافظات "قوى الدقهلية": منح تراخيص 12 منشأة وبحث 92 شكوى و5 محاضر شروط منح تعويض البطالة ومتى يتم صرفه ومن يستحقه؟.. تساؤلات يجيب عنها قانون التأمينات الأهلي يؤجل ودية البلاستيك.. تعرف على التفاصيل التركي إبراهيم تشيليكول يكشف نوع مولوده واسمه بروتوكول تعاون بين محافظة الدقهلية وشركة «إيجي جيت» الرقمية "نبتة" يطلق نسخته التدريبية الخامسة لتطوير مهارات أبناء دور الرعاية تحريات مكثفة لكشف ملابسات العثور على جثة سائق مذبوحا في أكتوبر تعرف على أول ضحايا عواد من حراس مرمى الزمالك رئيس مدينة أبوقرقاص: رفع 165 طنا من القمامة والمخلفات الصلبة مصرع شخص في حادث انقلاب سيارة بأسيوط قبل سيسيه وبلماضي.. الجوهري وشحاتة على رأس 10 محليين توجوا بأمم أفريقيا محافظ الدقهلية يخصص 50 فدانا بقرية «قلابشو» لإنشاء مدفن صحي نائب يطالب بتوفير التمويل اللازم لمشروعات الشباب لإنقاذهم من زوارق الموت "كاف" ينصح جماهير تونس ونيجيريا بشرب سوائل بسبب الحر مفاوضات مع هاري ستايلز للعب دور الأمير في فيلم "The Little Mermaid" مصرع شاب غرقا بنهر النيل هربا من الحر بالقليوبية الهناجر تحتضن الملتقى التاسع لمدرسة السينما العربية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أول عضو مسلم بالكونجرس يتهم ترامب بعرقلة السلام في الشرق الأوسط

الأربعاء 06/ديسمبر/2017 - 09:32 م
كيث أليسون أول عضو كيث أليسون أول عضو مسلم في الكونجرس الأمريكي وكالات
 
اتهم كيث أليسون، أول عضو مسلم في الكونجرس الأمريكي، اليوم الأربعاء، الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بعرقلة السلام في الشرق الأوسط، عبر قراره بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، والاعتراف بالمدينة الفلسطينية المحتلة عاصمة لإسرائيل.

وخلال مقابلة على قناة "PBS"، أضاف إليسون: "أؤمن بحل الدولتين، حيث الدولة الإسرائيلية تعيش جنبًا إلى جنب مع الدولة الفلسطينية في أمن وسلام، لذا فإن قضايا مثل موقع العاصمة، لطالما كان أمرًا يفترض التفاوض حوله ضمن اتفاق سلام".

ويتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة، وتحذر دول عربية وإسلامية وغربية ومؤسسات دولية من أن قرار ترامب، اليوم، سيطلق غضبًا شعبيًا واسعًا في المنطقة، ويقوض تمامًا عملية السلام، المتوقفة منذ 2014.

وتابع عضو مجلس النواب عن الحزب الديمقراطي في ولاية منيسوتا: "هذه الخطوة الأحادية الجانب تنأى عن الدبلوماسية، التي تسعى إلى أن يكون لدينا تسوية يتم التفاوض عليها، وهي تعطل السلام، وتجعل الحصول على السلام في الشرق الأوسط أكثر صعوبة".

واستطرد "إليسون"، الذي أصبح أول نائب مسلم في الكونغرس عام 2006: "ترامب يدوس مجددًا على كل ما نحاول القيام به كبلد يسعى إلى تعزيز حل الدولتين عبر التفاوض على مدى سنوات عديدة، لذا فإن هذا الأمر يشكل بحق مأساة فظيعة".

ومساء اليوم الأربعاء، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتراف بلاده رسميًا بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة.

ومنذ إقرار الكونجرس الأمريكي، عام 1995، قانونًا بنقل السفارة في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، دأب الرؤساء الأمريكيون على تأجيل المصادقة على هذه الخطوة لمدة ستة أشهر؛ حفاظًا على المصالح الأمريكية.

واحتلت إسرائيل القدس الشرقية عام 1967، وأعلنت في 1980 ضمها إلى القدس الغربية، المحتلة منذ عام 1948، معتبرة "القدس عاصمة موحدة وأبدية" لها؛ وهو ما يرفض المجتمع الدولي الاعتراف به.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات