رئيس التحرير
عصام كامل

مطاحن أسوان تستعد لاستقبال 30 ألف طن من القمح

مطاحن أسوان تستعد
مطاحن أسوان تستعد لاستقبال 30 ألف طن من القمح

قال المهندس محمد جاد الله رئيس قطاع مطاحن مصر العليا بأسوان ، بأن قطاع المطاحن هذا العام تستعد لاستقبال نحو 30 ألف طن من القمح بالمحافظة الخاص بمناطق توشكى ومنطقة شرق العوينات ومنطقة وادى النقرة . 

وأشار رئيس قطاع مطاحن مصر العليا بأسوان اليوم، الثلاثاء، إلى أن هذه الكميات المتوقعة من محصول القمح هى السعة التخزينية للخلايا والشون الزراعية الخاصة بمطاحن أسوان وكوم أمبو وإدفو التى تصل طاقتها القصوى 30 ألف طن . 

وأوضح أن أى كميات إضافية من القمح تفوق السعة التخزينية لشون قطاع المطاحن بأسوان سيتم توريدها مباشرة إلى قطاع شون بنوك التنمية الزراعية بالمحافظة ، بجانب مطاحن محافظة الأقصر ومركز قوص واسنا بمحافظة قنا ، بهدف استقبال كافة كميات المحصول الموردة هذا العام بالمحافظة . 

وأكد أنه سيتم فور عمليات التوريد لمحصول القمح سداد كافة مستحقات المزارعين بأسعار بقيمة تتراوح ما بين 390 و 400 جنيه للأردب الواحد من القمح ، وذلك وفقا لدرجة نظافة محصول القمح المورد ،لافتا إلى أنه يتم تحديد القيمة الفعلية لمستحقات المزارعين من موردى القمح من خلال لجنة فنية مختصة من التموين وقطاع المطاحن لتحديد قيمة المستحقات المالية لكل مزارع وفقا لدرجة نظافة المحصول الذى يتم توريده .

الجريدة الرسمية