الأربعاء 1 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. ندوة عن التخطيط الإستراتيجي بـ«آداب الزقازيق»


نظمت وحدة التخطيط الإستراتيجي بكليات جامعة الزقازيق، ندوة عن التخطيط الإستراتيجي بكلية الآداب.

وحضر الندوة الدكتور عماد مخيمر عميد الكلية، والدكتور مصطفى توفيق الأستاذ بكلية التنمية والتكنولوجيا وعضو الدعم الفني بوحدة التخطيط الإستراتيجي، والدكتورة فاطمة عثمان رئيس لجنة التدريب بالوحدة والسادة الوكلاء وأعضاء هيئة التدريس ومعاونوهم والطلاب والعاملون بالكلية.

وقال الدكتور عماد مخيمر عميد كلية الآداب بجامعة الزقازيق خلال الندوة، إن التخطيط الإستراتيجي منهاج عملي لتطوير الكلية بدعم من القيادات الجامعية وعلى رأسهم الدكتور خالد عبد الباري رئيس الجامعة خاصة أننا بصدد الحصول على الاعتماد بالكلية باعتبار أن التخطيط الإستراتيجي لا يقتصر على أعضاء هيئة التدريس فقط ولكن يشمل جميع العاملين بالجهاز الإداري والطلاب وخطوة جادة لتحويل التخطيط من التنظير "أكاديميًا" إلى واقع فعلى مطبق على أرض الواقع.

وأضاف الدكتور عبد اللطيف المر أن الاعتراف بالكلية ليس مطلبًا وهدفًا في حد ذاته وإنما خطوة هامة للكلية لتحقيق الإستراتيجية المرتبطة برؤية الجامعة كهدف أسمى لرفع مستوى ترتيب الجامعة عالميًا.

كما أشار إلى ضرورة أهمية ارتباط أهداف الكلية بالتحليل البيئي وحاجة المجتمع بمحافظة الشرقية إلى خريج كلية الآداب كونها من أكبر كليات الجامعة كثافة طلابية وما يتطلبه ذلك من وجود مميزات تنافسية للخريج للحصول على فرص عمل بالتخصصات المختلفة محليًا وإقليميًا خاصة بالدول العربية.



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067