رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "مرسى علم" تحيى اليوم العالمى للمياه

مرسى علم تحيى اليوم
مرسى علم تحيى اليوم العالمى للمياه

أحيت مدينة "مرسى علم" اليوم "الخميس" بالتعاون مع محميات البحر الأحمر وبمشاركة بعض القرى السياحية، احتفالية بمناسبة يوم المياه العالمى؛ وذلك لحث المواطنين على ضرورة تقنين المياه وترشيد الاستهلاك..


وتم إلقاء ملخص لمحاضرة عن الأنظمة البيئة البحرية لمختلفة بالبحر الأحمر خلال الاحتفالية لنزلاء القرية الأجانب والعاملين بها، من خلال تجهيز بوستر بطول 10 متر والذى يشمل ملخص للأنظمة البحرية المختلفة بالبحر الأحمر، مثل بيئة الشعاب المرجانية بأنواعها وأشكالها المختلفة، وما تعيش عليها من أسماك وكائنات بحرية متنوعة.
إضافة إلى بيئة الحشائش البحرية وما تتغذى عليه من كائنات نادرة مثل السلاحف البحرية وحيوان عروس البحر، كأحد الموائل المهددة بالانقراض بالمنطقة.

كما تضمن البوستر البحرى على بيئة أشجار المانجروف وما تحتويه من "زرِّيعة" للأسماك وأعشاش للطيور البحرية المهمة، وأنواع مختلفة من أسماك القرش، بالإضافة إلى القرش الحوت الذى يتم تسجيله أثناء هجرته ومروره بمنطقة "مرسى علم" فى بداية الصيف.

كما تناول البوستر تجمعات للدلافين الدوارة بشعاب صمداى ودور حماة البيئة فى متابعته بواسطة قوارب المحمية، وبيئات القوارب الغارقة بالبحر الأحمر وما تمثله من بيئة جديدة تتجمع عليها الشعاب المرجانية والأسماك والكائنات البحرية الأخرى.
الجريدة الرسمية