رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالفيديو.. لحظة تأمين هبوط طائرة «أردوغان» يوم الانقلاب

Advertisements

أظهرت تسجيلات جديدة لكاميرات مراقبة، نشرتها صحيفة "ديلي صباح" التركية، تفاصيل العملية الأمنية التي نفذتها مديرية أمن إسطنبول، لاستعادة السيطرة على برج المراقبة التابع لمطار "أتاتورك" الدولي من قبضة الانقلابيين، الذين سيطروا عليه قبل وصول طائرة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أثناء محاولة الانقلاب الفاشلة.


ونقلت وكالة الأنباء التركية عن مصادر أمنية قولها: إن مدير أمن إسطنبول مصطفى جاليشقان، تلقى معلومات تفيد بتوجه الرئيس أردوغان إلى مدينة إسطنبول، وأعطى الأوامر لشرطة العمليات الخاصة على إثر ذلك لتنفيذ عملية من أجل السيطرة على برج المراقبة أيًا كان الثمن.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر، من مساء الجمعة يوم 15 يوليو، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة من الجيش، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة إسطنبول، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة.

وقتل نحو 290 شخصا بينهم 100 من الانقلابيين وأصيب ما يقرب من 1500 آخرين، كما اعتقلت السلطات التركية نحو 6 آلاف شخص يشتبه في علاقتهم بمحاولة الانقلاب الفاشلة.

وحمّل الرئيس التركي مسئولية ما حدث لمعارضه "فتح الله كولن" الذي يقيم، في الأعوام الأخيرة، في الولايات المتحدة الأمريكية.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية