رئيس التحرير
عصام كامل

بروتوكول جديد لزراعة وتسويق محصول القمح بالمنوفية

زراعه القمح
زراعه القمح

اجتمع اللواء ياسين طاهر، سكرتير عام محافظة المنوفية باللجنة العليا لمتابعة موضوعات الزراعة بالمنوفية صباح اليوم الأربعاء .

وتم بحث سبل النهوض بالزراعات داخل المحافظة والوقوف على المشاكل التى تواجه الفلاحين فيما يتعلق بالخدمات المقدمة لهم للوصول لأعلى إنتاجية للمحاصيل الزراعية وعرض رؤية شاملة للمعوقات والمشكلات .


وقدم وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية اقتراحاً بعمل بروتوكول زراعة وتسويق محصول القمح بالمنوفية وهو أن تقوم الجمعية الزراعية بالقرية بعمل تعاقدات مع المزارعين لزراعة محصول القمح على أن تلتزم الجمعية بتوفير التقاوى المطلوبة وصرف الأسمدة اللازمة، وتخطر الجمعية أسماء المتعاقدين لبنك التنمية والائتمان الزراعى لصرف سلف زراعية للمتعاقدين فى حدود 3500 جنيه للفدان بدون فائدة على أن يتم الصرف من مقر البنك .

وأضاف وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية أنه لابد من إيجاد آليات للعمل لكسب ثقة المزارع وأن تلتزم الجمعية الزراعية باستلام المحصول من المتعاقدين برتبة متوسطة على أن يتم محاسبتهم خلال أسبوع من تاريخ التسليم بحد أدنى 15 إردب للفدان .

وقد أكد اللواء ياسين طاهر على اقتراح مستشار المحافظ للتنمية والاستثمار بتشكيل لجنة لمتابعة صوامع وشون التخزين على مستوى المحافظة للاطمئنان على مستوى عملية التخزين وطريقته وكيفية زيادة كفاءته.


الجريدة الرسمية